تنظم مكتبة مصر الجديدة للطفل أون لاين عبر منصة زوم، في الساعة الثانية عشرة ظهرا غدا الجمعة، ندوة تحت عنوان "ثقافة الاختلاف وقبول الآخر" تقدمها إيمان ممتاز أخصائى إرشاد نفسى،  تتناول من خلالها كيفية تعلم الاختلاف في وجهات النظر وتقبّل جميع الآراء والاختلافات والتحاور.

وقال الدكتور نبيل حلمى رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، إن ثقافة الاختلاف تعني احترام وجهات نظر الآخرين، وأن اختلاف الآراء والأفكار درجة من درجات التفكر والتدبر، التي تعد ظاهرة صحية شريطة ألا تتحول إلى تسفيه آراء الآخرين والتقليل منها ومصادرتها، مشيرا إلى أن محاور الندوة تدور حول ما معنى قبول الآخر؟ ما هي نتائج تقبل الآخر؟ نمية الوعي الذاتي الثقافى، تعلم كيف تقدر وجهات النظر المختلفة، تجنب فرض وجه نظرك الخاصة .

كما تنظم مكتب مصر الجديدة العامة، في الخامسة والنصف من مساء غد الجمعة أيضا أمسية فنية للمطرب والملحن إبراهيم نصير، خريج أكاديمية الفنون وعضو نقابة المهن الموسيقية، يقدم خلالها باقة من أروع  أغانى الزمن الجميل لأم كلثوم وعبدالحليم حافظ وفريد الأطرش وأسمهان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مكتبة مصر الجديدة ثقافة الإختلاف عبدالحليم حافظ فريد الأطرش مصر الجدیدة

إقرأ أيضاً:

مدبولي: نستهدف إنشاء 60 مدرسة فنية وتكنولوجية و100 يابانية بحلول 2026 (فيديو)

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة الجديدة تعطي الأولوية لإنشاء المدارس الجديدة بالمناطق الأعلى كثافة من حيث الطلاب والمناطق النائية، كما تولي اهتماما بالتعليم الفني لتخريج طلاب مزودين بأحدث المهارات والتقنيات، موضحًا أن الحكومة الجديدة تستهدف إنشاء أكثر من 60 مدرسة فنية وتكنولوجية حتى عام 2026 في إطار من الشراكة مع القطاع الخاص في إدارة وتشغيل تلك المدارس.

رئيس الحكومة: نستهدف جعل مصر مركزا عالميا لإنتاج الهيدروجين الأخضر بحلول 2030 رئيس الوزراء أمام البرلمان: الحكومة ستواصل مسيرة الإصلاح الاقتصادي

وأضاف "مدبولي"، خلال كلمته لعرض برنامج الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب، اليوم الإثنين، أن الحكومة تستهدف التوسع في مدارس النيل والمتفوقين وإضافة 100 مدرسة جديدة من المدارس اليابانية حتى عام 2026، لتقدم مناهج تعليمية متطورة مع إتاحة فرص الالتحاق بها من أبنائنا الطلاب من الأسر المتوسطة.

وأكد رئيس الوزراء، حرصه على التوسع في مؤسسات التعليم العالي خاصة التي تقدم برامج تعليمية حديثة ويحظى التعليم التكنولوجي على الاهتمام الكبير حيث نسعى إلى التوسع في إنشاء جامعات تكنولوجية مجهزة بأحدث الأجهزة والوسائط التكنولوجية بما يتوافق مع المعايير العالمية لتأهيل خريجين قادرين على تلبية متطلبات سوق العمل.

مقالات مشابهة

  • غدا.. انطلاقة حفلات مهرجان العلمين الغنائية بتوقيع الكينج
  • شخصيات كرتونية والرسم على الأحجار.. ورش فنية بثقافة أسوان
  • شخصيات كرتونية و الرسم على الأحجار ورش فنية بثقافة أسوان
  • غدا.. أمسية موسيقية عالمية على مسرح مكتبة مصر الجديدة
  • «فجر الدعوة» بقصر ثقافة الطفل بطنطا احتفالًا بالعام الهجري الجديد
  • غدًا.. مسرح 23 يوليو بالمحلة يحتفل برأس السنة الهجرية الجديدة
  • تنظيم فعاليات ثقافية وفنية متنوعة بقصور ثقافة شمال سيناء
  • مدبولي: نستهدف إنشاء 60 مدرسة فنية وتكنولوجية و100 يابانية بحلول 2026 (فيديو)
  • الأربعاء المقبل.. مسرح 23 يوليو بالمحلة يحتفل برأس السنة الهجرية الجديدة
  • معلومات عن منطقة يو أرينا.. تستضيف حفل محمد منير في العلمين الجديدة