أعلنت غرف العمليات في المحافظات خريطة سقوط الأمطار اليوم ورفع حالة الاستعدادات، حيث تصل نسبة سقوط الأمطار المتوسطة علي المحافظات بنسبة  60% تقريبًا على محافظات الإسكندرية، وكفر الشيخ ودمياط والبحيرة، ومطروح، والمنوفية، والدقهلية، والغربية، بينما يتوقع سقوط أمطار بنسبة 30% على محافظات الشرقية السويس وبورسعيد، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، والقاهرة الكبرى، وسلاسل جبال البحر الأحمر.

 خريطة سقوط الأمطار

ويشهد طقس المحافظات بخريطة سقوط الأمطار اليوم، انخفاضا ملحوظا بدرجات الحرارة مع زيادة نشاط حركة الرياح و اضطراب حركة الملاحة البحرية في المدن الواقعة منها على ساحل البحر الأبيض المتوسط، ما دعا المحافظات الساحلية لإصدار تعليمات بمتابعة حركة ارتفاع الموج حيث يصل إلى 3 أمتار ونصف، والتحذير من الصيد في كفر الشيخ  والإسكندرية ومطروح. 

ودعت المحافظات التي تشهد سقوط أمطار اليوم المواطنين لتجنب لمس أعمدة الإنارة أثناء المطر وعدم السير أسفل الشرفات المتهالكة، مع تجنب خروج أمراض الجهاز التنفسي وحساسية العيون فور نشوب الرياح

 كسح مياه الأمطار وحفظ حركة السير  

كما أعلنت شركات المياه بمدن القناة والشرقية ومطروح وشركة الصرف الصحي بالإسكندرية التي شملتها خريطة سقوط الأمطار اليوم الخميس كامل استعدادها لكسح الأمطار من أماكن تجمعها فور السقوط حفاظا على حركة السير. 

طقس الأيام المقبلة 

ويستمر سقوط الأمطار واضراب حركة الملاحة والتغيرات في طقس الايام القادمة، مع انخفاض درجات الحرارة ووجود نشاط رياح حتي يوم  الإثنين 15 يناير الجاري. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سقوط أمطار سقوط الأمطار الإسكندرية الشرقية بورسعيد دمياط

إقرأ أيضاً:

بقيمة 3 ملايين جنيه.. إحباط إغراق القاهرة ومطروح بأكثر من 37 كيلو حشيش

ألقت أجهزة وزارة الداخلية القبض على 3 عناصر إجرامية بمحافظتي القاهرة ومطروح وعثر بحوزتهم على كميات من مخدر الحشيش، تقدر قيمتها المالية بـ 3 مليون جنيه.

كانت قد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام 3 عناصر إجرامية بالإتجار في المواد المخدرة وترويجها بنطاق مديريتي أمن القاهرة، ومطروح.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم وضبطهم حيث تمكنت من ضبط عنصرين إجراميين لهما معلومات جنائية، بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة وبحوزتهما كمية لمخدر الحشيش وزنت 25 كيلو جرام.

وفي مديرية أمن مطروح تمكنت من ضبط عنصر إجرامي له معلومات جنائية، بدائرة قسم شرطة الحمام وبحوزته كمية لمخدر الحشيش وزنت 12.500 كيلو جرام.

هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 3 مليون جنيه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وذلك إدراكاً من وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدي الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجري المواد المخدرة لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظاً على النشء.

اقرأ أيضاًالداخلية تضبط 4 تشكيلات عصابية تخصصت في سرقة المساكن بالقاهرة

الأجهزة الأمنية تتوصل إلى ناشر الصور السرية لنساء تلا

للنصب على المواطنين.. الداخلية تداهم كيان تعليمي وهمي بالإسماعيلية

مقالات مشابهة

  • ذروة الموجة الحارة.. تحذيرات من حالة الطقس
  • انفجار يهز أكبر مصنع للأسلحة في الولايات المتحدة وأنباء عن سقوط قتلى ومصابين
  • اغلاق مفاجئ يشل حركة السير في عرصات الهندية
  • مع اقتراب إعصار “بيريل”.. “سفارة المملكة” بكوبا تُهيب بالمواطنين في جامايكا توخي الحذر
  • تجنبوا سلوك طريق ضهر البيدر.. حادث يشلّ حركة السير هناك (صورة)
  • حركة المحافظين.. تغييرات بجميع المحافظات
  • بقيمة 3 ملايين جنيه.. إحباط إغراق القاهرة ومطروح بأكثر من 37 كيلو حشيش
  • الخامس في عهد الرئيس السيسي.. المحافظات تنتظر إعلان حركة المحافظين
  • 31 منطقة يمنية مهيأة لهطول الأمطار اليوم
  • مليشيا الحوثي تحاول الوصول إلى جبهة حساسة .. وإعلان لقوات الجيش