شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن وزير الخارجية ونظيره التونسي بحثا تعزيز العلاقات الثنائية، الاثنين 2023 7 17المصدر الأنباءعدد المشاهدات 306التقى وزير الخارجية الشيخ سالم العبدالله أمس وزير الشؤون الخارجية .،بحسب ما نشر جريدة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الخارجية ونظيره التونسي بحثا تعزيز العلاقات الثنائية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الخارجية ونظيره التونسي بحثا تعزيز العلاقات...

الاثنين 2023/7/17

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 306

التقى وزير الخارجية الشيخ سالم العبدالله أمس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج في الجمهورية التونسية الشقيقة نبيل عمار بمناسبة زيارته الرسمية والوفد المرافق إلى الكويت في مستهل جولته إلى عدد من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمنطقة.

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط الكويت والجمهورية التونسية الشقيقة وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات وأطر تعزيز التعاون المشترك والبناء على الاتفاق الخليجي التونسي الذي تم التوقيع عليه في شهر يونيو الماضي والعمل على تكثيف التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية. كما تم تبادل وجهات النظر حيال التطورات الأخيرة على الساحتين الإقليمية والدولية ومناقشة عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك، والتي شهدت تطابقا في الرؤى تجاه مجمل ملفاتها إضافة إلى بحث أبرز المستجدات المتعلقة بالجهود الدولية الرامية نحو إيجاد حل للأزمات في المنطقة وعلى الصعيدين الإقليمي والدولي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس العلاقات الثنائیة

إقرأ أيضاً:

الحويج يبحث مع السفير الياباني سُبل تطوير العلاقات الثنائية في مجالات الطاقة النظيفة والمناطق الصناعية

ليبيا – التقى وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال محمد الحويج،ممع سفير جمهورية اليابان لدى ليبيا شيمورا إيزورو،بحضور اللقاء منسق العلاقات الدولية عزالدين مصدق، ومدير مكتب الوزير عادل كشير.

اللقاء بحث بحسب المكتب الإعلامي لوزارة الاقتصاد العلاقات الاقتصادية في كافة المجالات،وتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي في إطار رؤية جديدة للتعاون مع اليابان، وذلك ضمن زيارات وفد الحكومة ورؤيتها للشراكة الاقتصادية مع الدول، بما فيها اليابان.

كما استعرض الجانبان سُبل فتح آفاق جديدة لتطوير العلاقات الثنائية في مجالات الطاقة النظيفة،والمناطق الصناعية والمناطق الحرة، كذلك إمكانية فتح فرع لوكالة مركز ليبي ياباني للتدريب والاستشارات في ليبيا.

واتفق الطرفان على إعداد مذكرة تفاهم لحماية حقوق المستثمرين في البلدين، حيث أكد الوزير على تقديم الوزارة جميع التسهيلات اللازمة للشركات والمستثمرين اليابانيين للعمل في مختلف مناطق ليبيا.
من جهته، عبّر السفير الياباني عن رغبة بلاده في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري وزيادة التبادل التجاري بين أصحاب الأعمال في البلدين

واتفق الجانبان على إقامة منتدى ليبي ياباني في طرابلس خلال عام 2025، بمشاركة القطاع الخاص من كلا البلدين.

وفي الختام، تلقى الوزير دعوة من السفير الياباني للمشاركة في معرض إكسبو اليابان 2024، حيث كلف الوزير رئيس هيئة المعارض بالتواصل مع الجانب الياباني لتحقيق مشاركة ليبيا في هذا المعرض.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: الخطاب الملكي يؤكد حرص المملكة وقيادتها على تعزيز التعاون مع كل الدول لمستقبل أفضل
  • وزير الخارجية: الخطاب الملكي يؤكد حرص المملكة على تعزيز التعاون مع كل الدول
  • تفاصيل لقاء وزير الخارجية والهجرة ونظيره الأمريكي
  • الحويج يبحث مع السفير الياباني سُبل تطوير العلاقات الثنائية في مجالات الطاقة النظيفة والمناطق الصناعية
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يترأسان الحوار الاستراتيجي بين البلدين
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يترأسان الحوار الاستراتيجي المشترك بين البلدين
  • وزير التربية يبحث مع السفير الباكستاني تعزيز التعاون وتطوير العلاقات
  • مساعد وزير الخارجية الأمريكى يزور أوكرانيا لبحث تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الاستثمار يستقبل وزير الخارجية والتجارة المجري لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين.
  • «مدبولي» وولي العهد السعودي يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير آفاق التعاون