أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مرسوماً أميرياً بإنشاء دائرة الشارقة الرقمية. ونص المرسوم على أن تُنشأ بموجبه دائرة حكومية في إمارة الشارقة تسمى: «دائرة الشارقة الرقمية»، تتمتع بالشخصية الاعتبارية والأهلية القانونية اللازمة لتحقيق أهدافها ومباشرة اختصاصاتها.

وبحسب المرسوم تحل دائرة الشارقة الرقمية محل دائرة الحكومة الإلكترونية لإمارة الشارقة ومكتب الشارقة الرقمية، وتؤول إلى الدائرة كافة حقوق وأصول وموجودات والتزامات دائرة الحكومة الإلكترونية ومكتب الشارقة الرقمية. كما يُنقل موظفو دائرة الحكومة الإلكترونية ومكتب الشارقة الرقمية إلى دائرة الشارقة الرقمية بدرجاتهم ومخصصاتهم المالية وسائر مزاياهم الوظيفية.

أخبار ذات صلة حاكم الشارقة يصدر مرسوماً أميرياً بترقية خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي وتعيينه رئيساً لدار الوثائق حاكم الشارقة يهنئ سلطان عمان بذكرى توليه مقاليد الحكم المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سلطان القاسمي حاكم الشارقة حاکم الشارقة

إقرأ أيضاً:

أشرف صبحي يتلقى اقتراحًا بإنشاء "جمعية الكشافة الإلكترونية"

تقدم الدكتور إسلام أمين، القائد الكشفي، بفكرة جديدة إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بإنشاء جمعية جديدة للكشافة المصرية تحت اسم (جمعية الكشافة الإلكترونية المصرية)، وذلك لمواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة والتي بات لزامًا علينا أن نعمل على مواكبة تلك التطورات، وخاصة وأن الدولة تشجع وتدعم كل فكرة تسهم في تنمية الشباب والمجتمع وبناء الدولة الحديثة.

"قائد كشفي" يطالب بإنشاء جمعية الكشافة الإلكترونية لتنمية النشئ والشباب

وأضاف "أمين" أن (جمعية الكشافة الإلكترونية المصرية)، تهدف لتنمية النشئ والشباب ليكونوا مواطنين صالحين مساهمين في تنمية مجتمعاتهم، وذلك لمواكبة التطور الكبير في الأنشطه الشبابية العالمية، كما تهدف أيضًا إلي جذب الفتية والشباب من خلال أنشطة جذابة ومميزة تعتمد علي التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، مضيفًا أنه يأمل أن تخرج الفكرة للنور وتكون مصر رائدة وصاحبة أول جمعية كشفية إلكترونية في العالم.

وأكد القائد الكشفي، أن أهم ما يميز الجمعية الجديدة هي الأنشطة الإلكترونية، كما يميز جمعية الكشافة البحرية المصرية الأنشطة البحرية ويميز جمعية الكشافة الجوية الأنشطة الجوية، مؤكدًا أنه أصبح من الضروري إنشاء جمعية الكشافة الإلكترونية لكواكبة التطور التكنولوجي الحالي، وحرصا على أن تكون مصر رائدة بفكرة تأسيس الجمعية المصرية للكشافة الالكترونية.

يانكون يتحرك لحل أزمة الشناوي في الأهلي بعد إصابة محمد هاني.. 3 لاعبين ينتافسون على خلافته في الأهلي

جدير بالذكر أن الحركة الكشفية تأسست عام 1907 في إنجلترا علي يد اللورد بادن باول ودخلت مصر عام 1914 علي يد الأمير عمر طوسون وهي منتشرة بالجامعات ومراكز الشباب والأندية على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • سلطان القاسمي يشهد تخريج الدفعة الأولى من طلبة أكاديمية الشارقة للنقل البحري
  • سلطان القاسمي يشهد حفل تخريج الدفعة الأولى من طلبة أكاديمية الشارقة للنقل البحري
  • سلطان القاسمي يترأس اجتماع مجلس أمناء أكاديمية الشارقة للنقل البحري
  • سلطان القاسمي يترأس الاجتماع الثالث لمجلس أمناء أكاديمية الشارقة للنقل البحري
  • سلطان بن أحمد القاسمي يفتتح فعاليات الدورة الـ 11 من ملتقى الشارقة للخط
  • أشرف صبحي يتلقى اقتراحًا بإنشاء "جمعية الكشافة الإلكترونية"
  • «تنفيذي الشارقة» يصدر قراراً بشأن تنظيم الشركات العائلية
  • سعود بن سلطان: مشاركة الشارقة في “جيتكس 2024” تعكس التزام الإمارة بتبني أفضل ممارسات الخدمات الرقمية
  • "تنفيذي الشارقة" يصدر قراراً بشأن تنظيم الشركات العائلية
  • سلطان القاسمي يثمّن انتهاء طباعة 127 مجلداً للمعجم التاريخي للغة العربية