شهر رجب المبارك.. بات من اكثر الموضوعات بحثًا اليوم الخميس بالتزامن انتظار المسلمون إعلان دار الإفتاء المصرية موعد أول شهر رجب لهذا العام.

ومن المقرر أن تستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر رجب مساء اليوم الخميس الموافق 29 جمادي الأخر لعام 1445هـ، الموافق 11 يناير الجاري.

بالرغم من أن المعهد القومي للبحوث الفلكية أعلن أن الحسابات الفلكية حددت موعد أول ليلة من شهر رجب 1445هـ/2024م، بأنها تبدأ من مغرب يوم غد الجمعة الموافق 30 جماد الأخر 1445هـ/ 12 من يناير 2024م، ليكون أول شهر رجب 2024 وفق الحسابات الفلكية يوم السبت الموافق 13 من يناير الجاري 2024م، ويكون عدد أيامه فلكيًا 29 يومًا، إلا أن أمر تحديد موعد أول الأيام الهجرية يكون موكل لدار الإفتاء المختصة بالمسألة الشرعية ووحدها من تحدد موعد شهر رجب 2024 من خلال مراصدها الفلكية.

كان الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، في وقت سابق عن الأوقات التي على المسلم أن يغتنمها:" هناك أوقاتًا مفضلة للقرب من الله "إِنَّ لِرَبِّكُمْ عزَّ وجلَّ فِي أَيَّامِ دَهْرِكُمْ نَفَحَاتٍ، فَتَعَرَّضُوا لَهَا"، لذلك يجب أن نكثر فيها من العبادة والتقرب إلى الله، بإحسان القول وإحسان المعاملة مع الناس، وبر الوالدين وغيرها من الأعمال المحببة إلى الله تعالى، كما يجب أن نستفيد من هذه الأيام ولا نضيعها ومنها شهر رجب؛ فإن لشهر رجب فضائل ونفحات ربانية"، وذلك بحسب ما نقلته دار الإفتاء المصرية عبر موقعها الإلكتروني.

أضاف عن شهر رجب، أنه يعد من الأزمنة المباركة التي جعلها الله تعالى مواسمَ للفضل والنفحات حتى يراجع المسلم فيها نفسه مراجعة صادقة قبيل دخول شهر شعبان شهر رفع الأعمال، وقدوم شهر رمضان شهر الصيام والعتق من النار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شهر رجب رجب أول شهر رجب أول يوم في شهر رجب هلال شهر رجب دار الإفتاء المصرية الإفتاء هلال رجب الحسابات الفلكية موعد أول شهر رجب

إقرأ أيضاً:

الإعلان عن موعد مواجهات ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

البلاد- جدة كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم عن موعد مباريات دور الـ 16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم 2024-2025. وسينطلق ثمن نهائي كأس الملك في الثامن والعشرين من أكتوبر المقبل، وتستمر منافساته حتى الثلاثين من الشهر ذاته. وكان دور الـ32 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الجاري قد شهد العديد من المفاجآت ببلوغ 5 أندية من يلو ثمن النهائي. وجاءت مواعيد مباريات دور الـ 16 لكأس الملك على النحو التالي:

 

 

مقالات مشابهة

  • الإفتاء: الجمعة أول أيام شهر ربيع الآخر
  • الإفتاء: الجمعة أول أيام شهر ربيع الآخر لعام 1446 هجريًا
  • دار الافتاء: الجمعة أول أيام شهر ربيع الآخر لعام 1446 هجريا
  • الإفتاء: بعد غد الجمعة أول أيام شهر ربيع الآخر
  • دار الإفتاء: الجمعة أول أيام شهر ربيع الثاني 1446
  • مفتي الجمهورية يستقبل رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية
  • المركزي: البنوك المصرية إجازة الأحد 6 أكتوبر
  • الإعلان عن موعد مواجهات ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين
  • الإعلان عن موعد مباريات دور الـ 16 من كأس الملك
  • دار الإفتاء المصرية تعقد أُولى ندواتها بعنوان "الفتوى وبناء الإنسان"