أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن القيادة السياسية تولى الإهتمام بقضايا الطفل ، من خلال تخصيص العديد من المشروعات والبرامج ، التي تتبنى حقوقهم بهدف الإرتقاء بمستوى الرعاية والعناية والمتابعة لشؤون الطفل، وتنفيذ العديد من المبادرات الرئاسية؛ لتقديم الدعم اللازم في شتى المجالات، والعمل على تلبية كل الإحتياجات للنمو في بيئة اجتماعية آمنه ، اتفاقا مع رؤية مصر لتحقيق التنمية المستدامة على كافة الأصعدة.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، بوفد هيئة إنقاذ الطفولة الدولية،  والذى ضم كلاً من ماتيو كابروتى مدير هيئة إنقاذ الطفولة الدولية في مصر، ومحمد فضالي مدير البرامج بهيئة إنقاذ الطفولة، والدكتورة أسماء عبد الجابر مدير مكتب الهيئة بالمنيا، واللواء احمد السايس رئيس مركز ملوى ، ووكلاء وزارات ، الصحة ، والتربية والتعليم ، والتضامن الإجتماعى، والشباب والرياضة،  وهيام مصطفى مدير إدارة العلاقات الدولية بالمحافظة، وعدد من أعضاء اللجنة التنسيقية لهيئة إنقاذ الطفولة، ومسؤولي عدد من القطاعات بالهيئة والإدارات بالمحافظة ، وممثلي مؤسسات المجتمع المدني الشريكة.

وأشاد المحافظ، بالتعاون الفعال والتنسيق المستمر بين الجهاز التنفيذي ، ومؤسسات المجتمع المدني ،  تماشياً مع سياسية الدولة في تفعيل المشاركة المجتمعية، مطالبا بتوسعة دائرة الإستفادة من البرامج المقدمة من الهيئة ، من أجل تحسين الفرص للأطفال والشباب ، فى المجتمعات المحلية الأكثر احتياجًا بالمحافظة ، من خلال تنفيذ المحاور الستة ، التي تعمل بها الهيئة ، لافتا إلى أن المحافظة توفر كافة سبل الدعم اللازم ، لتحقيق الأهداف المرجوة من التعاون المشترك مع الهيئة في كافة القطاعات .

من جانبه، ثمن المدير العام لهيئة إنقاذ الطفولة في مصر ، الشراكة والتنسيق مع المحافظة بأجهزتها المختلفة، لدعم جهود التنمية بالمحافظة لصالح الفئات الأكثر احتياجًا، مؤكداً حرص الهيئة على استمرار بناء شراكات فعالة بالمجتمع ، لدعم و تنفيذ تلك الأنشطة في المجتمعات .

وقدم مدير مكتب إنقاذ الطفولة بالمنيا ، عرضًا تفصيليًا حول برامج الهيئة وإنجازاتها على مدار عام 2023، وما تم انجازه ضمن مشروع  " الصداقة " المنفذ بقرى مركز ملوى ، وغيرها من البرامج الداعمة على مستوى مراكز المحافظة ، ومنها ،  (برنامج التعليم الأساسي - مشروع قرية متعلمة - برنامج حماية الطفل - تنمية ورعاية الطفولة المبكرة - صحة الأم والطفل - برنامج تنمية النشء والشباب)، إلى جانب إلقاء الضوء على أهم ملامح خطة مشروعات الهيئة بالمحافظة خلال عام 2024 ، والمشاريع الحالية التي يتم تنفيذها على أرض المحافظة ، والمحاور الرئيسية التي ترتكز عليها أنشطة ، وبرامج الهيئة من تعليم و صحة و طفولة مبكرة ، وتحسين سبل العيش وفرص التنمية ، من خلال التنسيق الكامل وتوزيع الأدوار بين الهيئة والمحافظة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القيادة السياسية قضايا الطفل أخبار محافظة المنيا إنقاذ الطفولة

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء: النجاح فى القضاء علي الإرهاب كان بتوجيهات القيادة السياسية

كشف اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، عن أبرز الملفات والتحديات التي أمامه في محافظة شمال سيناء، والأولويات التي ستكون على طاولة المحافظة.

وقال خلال لقائه بفضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الأربعاء، إن الدولة أولت اهتماما كبيرا جدا بمواطن شمال سيناء وتم حل معظم المشكلات وأقامت مشروعات متعددة في المحافظة.

وأضاف أن 90% من النجاح في القضاء علي الإرهاب كان بتوجيهات من القيادة السياسية ودولة رئيسة الوزراء، موضحًا أن القضاء علي الإرهاب كان بالاقتصاد وليس العمل العسكري فقط، وكل هذه النظريات متبعة في عدد من دول العالم الاقتصاد بجانب القوة العسكرية.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية قضت على الإرهاب ليس بالعمل العسكري أو بالعنف ولكن القضاء على الإرهاب هو اقتصاد توفير فرص عمل المواطن.

همزة تواصل للقيادة السياسية مع المواطن

فيما كشف الدكتور خالد مبارك حسين، محافظ جنوب سيناء، عن أبرز الملفات والتحديات التي أمامه في محافظة جنوب سيناء، والأولويات التي ستكون على طاولة المحافظة.

وقال، إنه على رأس أولويات الدولة التواصل مع المواطن ورضا المواطن وبناء الإنسان المصري وبالتأكيد محافظة جنوب سيناء بتتمتع بمقاومات كثيرة جدًا بفرص عمل.

وأضاف: "الأهم أن أشكر القيادة السياسية على الثقة التي وضعاتها فينا وأنا من خلفية عسكرية وأكيد الخلفية العسكرية مؤثرة في التكوين والتربية والتعليم وكل شيء، فجه دور علينا في مكان تاني أن نقدم ما علينا للوطن، من معايشة وتعليم وصحة وإمكانيات".

وتابع: "سنعمل لنكون مندوبين للقيادة السياسية في المحافظات وهمزة تواصل بينه وبين المواطن حتي نقدم الخدمة، في كل المجالات وأهمها والملف الرئيسي التنمية لأنه بدون تنمية لا توجد تنمية".

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف: نشكر القيادة السياسية على وضع ثقتها في الشباب (فيديو)
  • محافظ أسيوط الجديد يشكر السيسي ويؤكد حل مشاكل المواطنين والنزول الميداني وإنهاء الخصومات الثأرية
  • «المستقلين الجدد»: تشكيل الحكومة الجديدة يعكس اهتمام الدولة بتمكين المرأة والشباب
  • فور وصوله.. محافظ أسيوط يؤكد حل مشاكل المواطنين وإنهاء الخصومات على رأس الأولويات
  • محافظ أسيوط الجديد يؤكد حل مشاكل المواطنين والنزول الميداني ومحاسبة الفاسدين
  • محافظ شمال سيناء: النجاح فى القضاء على الإرهاب كان بتوجيهات القيادة السياسية
  • محافظ شمال سيناء: النجاح فى القضاء علي الإرهاب كان بتوجيهات القيادة السياسية
  • محافظ البحيرة الجديد: القيادة السياسية تثق في قدرة المرأة على تولي مناصب مهمة
  • محافظ شمال الباطنة يتفقدعدداً من المراكز الصيفية بالمحافظة
  • أول تصريح لمحافظ القليوبية الجديد بعد أداء اليمين الدستوري: مكتبي مفتوح للجميع