ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يشعر بانتصار وشيك في أوكرانيا، وفي واشنطن والغرب غابت بهجة الأحاديث عن أي هزيمة لروسيا.

وكتب لي هوكستادر في مقال الصحيفة الأمريكية: "تجاهلوا الحديث المفرح في واشنطن والعواصم الأوروبية عن هزيمة موسكو الاستراتيجية.. والحقيقة هي أن بوتين يشعر بأن النصر قريب".

إقرأ المزيد خبيرة أمريكية: سيضطر الناتو لتسليح 6 دول كخطوة استباقية مع اقتراب هزيمة أوكرانيا

وأشار الكاتب إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعاد التجهيز للاقتصاد الروسي، وهو على ثقة من أن صبر الغرب بدأ ينفد. وعلى العكس من ذلك، يبدو أن واشنطن وحلفاءها الأوروبيين قد سئموا من جهودهم في مساعدة أوكرانيا".

وذكر أن "هذا غيّر الوضع في ساحة المعركة، ما أجبر قوات كييف على اتخاذ الوضعية الدفاعية".

وفي وقت سابق، قال الرئيس السابق للأركان الجوية الفرنسية الجنرال جان بول بالوميرو إن روسيا عززت جيشها وضاعفت من إنتاج الأسلحة، محذرا من "مرحلة خطيرة وهزيمة أوكرانيا هذا العام".

 وأضاف: "زاد فلاديمير بوتين الميزانية العسكرية إلى مستوى قياسي وحول صناعات بلاده إلى المسار العسكري. أما التعبئة، فشهدت زيادة ملحوظة فضلا عن تعزيز الصناعات الدفاعية".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا غوغل Google فلاديمير بوتين موسكو واشنطن

إقرأ أيضاً:

في أعقاب توتر غير مسبوق..عودة السفير الروسي في واشنطن إلى موسكو

قالت وسائل إعلام روسية رسمية، إن سفير روسيا في واشنطن عاد إلى موسكو، بعد انتهاء مهمته هناك، في وقت بلغَ فيه التوتر بين البلدين ذروته، منذ عقود.

ونقلت وكالة تاس للأنباء، عن وزارة الخارجية، أن "السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي إيفانوفيتش أنتونوف، ينهي مهمته في واشنطن ويتجه عائداً لموسكو".

Анатолий Антонов завершил командировку в качестве посла России в США и в ближайшие часы возвращается в Москву. Об этом сообщили ТАСС в российском посольстве в Вашингтоне:https://t.co/egDBbC0bLD pic.twitter.com/BIOPfzDhDg

— ТАСС (@tass_agency) October 5, 2024

ويعرف عن أنتونوف، 69 عاماً، دفاعه المستميت عن نهج الكرملين. وهو دبلوماسي مخضرم يُعتبر محافظاً قادراً على التوصل إلى تسويات. وتولى هذه المهمة منذ 2017، وقال في يوليو (تموز) الماضي إنها تشارف على نهايتها.

ولم يعرف بعد خلف أنتونوف سفيراً لروسيا في الولايات المتحدة. وأظهرت مواقفه من حرب روسيا في أوكرانيا تأييداً راسخاً لقرارات الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

كما شغل سابقاً منصب نائب وزير الدفاع، عندما ضمت روسيا شبه جزيرة القرم من أوكرانيا في 2014، وكان مدرجاً على قوائم العقوبات الأوروبية، عندما عينه بوتين سفيراً لدى الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • واشنطن بوست: الموساد خطط لتفجير أجهزة النداء الخاصة بحزب الله
  • في أعقاب توتر غير مسبوق..عودة السفير الروسي في واشنطن إلى موسكو
  • واشنطن بوست: جنديات إسرائيليات يؤكدن "نحن غير محميات" وهذا يشكل خطرًا على مهامنا
  • واشنطن بوست: مراقبات بالجيش الإسرائيلي يخشين على حياتهن
  • بوتين يبحث في مجلس الأمن الروسي إطلاق نظام للمدفوعات الدولية
  • حرب تحت الأرض.. كيف طورت الفصائل الفلسطينية قدراتها بعد عام من عدوان إسرائيل؟
  • أوكرانيا: ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي إلى 659 ألفا و220 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • واشنطن بوست: 20 صاروخا إيرانيا سقط في قاعدة جوية إسرائيلية
  • الرئيس الروسي بوتين يلتقي بقادة رابطة الدول المستقلة في عيد ميلاده
  • صحيفة “واشنطن بوست”: صواريخ إيران اخترقت الدفاعات الجوية الإسرائيلية وضربت منشآت عسكرية واستخبارية