اضطر المتسابق السعودي يزيد الراجحي، متصدر الترتيب العام لرالي داكار السعودية 2024، للتوقف بعد 51 كيلومترًا من الانطلاقة بسبب تعرضه لحادث انقلاب.

وكانت منافسات المرحلة الخامسة من رالي داكار السعودية 2024، انطلقت أمس الأربعاء، وكانت من الهفوف إلى شبيطة، بمسافة بلغت 645 كم، منها 118 كم للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت.

وفي الترتيب العام، واصل يزيد الراجحي الحفاظ على الصدارة، مبتعداً بـ9 دقائق و3 ثوانٍ عن القطري ناصر العطية الذي انتزع الوصافة من الإسباني (كارلوس ساينز) سائق "أودي" الذي تراجع إلى المرتبة الثالثة، وبفارق 11 دقيقة و31 ثانيةً عن المتصدر.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: يزيد الراجحي رالي داكار السعودية 2024

إقرأ أيضاً:

فنية ” الأولمبية الوطنية” تستعرض استراتيجية الإعداد لأولمبياد داكار 2026 و”لوس أنجلوس 2028″

عقدت لجنة الشؤون الفنية باللجنة الأولمبية الوطنية اليوم الأربعاء، اجتماعاً موسعاً مع ممثلي الاتحادات الرياضية، بحضور إدارة الشؤون الفنية والرياضية باللجنة، بهدف استعراض مراحل الإستراتيجية الشاملة للإعداد والتجهيز للألعاب الأولمبية للشباب داكار 2026، والنسخة المقبلة من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في لوس أنجلوس 2028.
وناقش الاجتماع الإستراتيجية الشاملة لألعاب داكار 2026 ولوس أنجلوس 2028 والتي تستهدف الفئة العمرية لمواليد أعوام (2008 – 2011) و (2010 – 2014) وتشمل جوانب عدة منها اختيار الرياضيين وتطويرهم، والتدريب البدني والتأهيل النفسي، والمشاركات التحضيرية والدولية بالتعاون مع الاتحادات المعنية، والإعداد التقني والتكتيكي، والدعم الطبي والتغذية، والتنسيق الإداري والمالي.

واستعرض الحضور خلال الاجتماع أيضا أجندة المحافل والأحداث الرياضية حتى عام 2028، والتي تتضمن 3 دورات أولمبية على تنوع مستوياتها بداية من دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بميلان وكورتينا 2026، والألعاب الأولمبية للشباب بالعاصمة السنغالية داكار في العام ذاته ختاماً بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية في لوس أنجلوس 2028، حيث تسبق تلك المحافل على مدار عامي (2025 – 2026) مجموعة من الدورات المهمة سواءً على الأصعدة القارية أو الخليجية والأخرى الخاصة بألعاب التضامن الإسلامي.
واكد ناصر التميمي عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس لجنة الشؤون الفنية، على أهمية البَدْء في إعداد أجيال واعدة تحمل مسؤولية تمثيل الوطن وترفع رايته على منصات التتويج، انطلاقاً من رؤية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الثاني لحاكم دبي رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، وتطبيقاً للدور الذي تضطلع به اللجنة في تعزيز الحركة الأولمبية وأسسها وقيمها، بالتعاون مع المنظمات الرياضية الوطنية والهيئات العامة.وام


مقالات مشابهة

  • دورة الألعاب السعودية 2024 تحتفي بـ “عام الإبل”
  • تحذير جديد لمدمني السهر.. التلوث الضوئي الليلي قد يزيد من مخاطر الإصابة بالزهايمر
  • فنية ” الأولمبية الوطنية” تستعرض استراتيجية الإعداد لأولمبياد داكار 2026 و”لوس أنجلوس 2028″
  • «فنية الأولمبية» تستعرض الإعداد لـ «داكار 2026» و«لوس أنجلوس 2028»
  • تفاصيل قرار الحكومة بشأن إجازة 6 أكتوبر 2024.. الموعد الرسمي الذي ينتظره الجميع
  • التلوث الضوئي الليلي يزيد خطر الزهايمر
  • الفارس الراجحي يتوج بالمركز الأول في بطولة “جرين ويتش”
  • السعودية تتخذ قرارا صادما بحق حزب الله بعد اغتيال أمينه العام
  • بنكيران: استشهاد نصر الله لن يزيد المقاومة وحاضنتها الشعبية إلا صمودا
  • أرقام قياسية لعدد الإعدامات في السعودية منذ 30 عاما (إنفوغراف)