حقق ليفربول الإنجليزي، فوزًا صعبًا بهدفين مقابل هدف وحيد أمام فولهام، في اللقاء الذي جمع الفريقين على أرضية ملعب أنفيلد، لحساب ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية.

وبعد المباراة، علق يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، على النجاح الذي حققه فريقه: "كان الأمر صعبًا للغاية، في الشوط الأول، خلقنا بعض المشاكل لأنفسنا ".

وأشار:" لقد دافعوا بشكل متماسك للغاية، وكان علينا إجراء تغييرات في الشوط الأول، وتأقلم اللاعبون بشكل جيد للغاية".

صراع إيطالي على ضم مدافع ريمس باريس سان جيرمان يستهدف التعاقد مع كيميتش

وتابع:" لقد أتيحت لهم فرص كبيرة من الهجمات المرتدة، ثم سيطرنا وسجلنا، وكان كل شيء جيدًا، إنها ليست أفضل لعبة لعبناها على الإطلاق، لكننا جميعًا بشر ".

واستمر:" كان كل شيء بطيئًا للغاية، وكان علينا تغيير ذلك، ثم كانت مباراة جيدة، وكان المشجعون معنا طوال الوقت، في البداية، لم نعطهم سببًا ليكونوا سعداء، الأداء الصحيح والصحيح لليفربول ".

وواصل:" فولهام فريق جيد حقًا. هل يمكنك اللعب ضدنا بقوة كبيرة؟ لا، لأنه حينها سنضربك على المنضدة، لقد كانت مباراة مفتوحة، ونريد الوصول إلى النهائي، وإذا لعبنا مباراة جيدة حقًا أمام فولهام مرة أخرى، فسنحقق نتيجة جيدة ".

وأتم كلوب: "إذا لم يكن الأمر كذلك، فسنهنئ فولهام".

وستقام مباراة الإياب بين ليفربول وفولهام يوم 24 يناير في لندن على ملعب كرافن كوتيدج، الملعب الرئيسي لفريق كوتجرز.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

الفيدرالي سيخفض الفائدة لأول مرة منذ 2020.. ولكن كم النسبة؟

من المقرر أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بخفض معدلات الفائدة، الأربعاء، وذلك للمرة الأولى منذ أكثر من أربع سنوات، وهي خطوة كبيرة، وسيكون لها تأثير كبير سينتشر في الأسواق المالية العالمية.

وبحسب تقرير نشرته وكالة "رويترز" واطلعت عليه سكاي نيوز عربية، فقد أشار كبار المسؤولين في الفيدرالي الأميركي، بمن فيهم رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، في الأسابيع الأخيرة إلى أن خفض أسعار الفائدة قادم هذا الشهر، مع تراجع التضخم نحو هدف البنك الطويل الأجل البالغ 2 بالمئة، واستمرار التباطؤ في سوق العمل الأميركي.

ومن المتوقع، إذا ما خفض الفيدرالي الفائدة، أن يؤثر القرار على الأسعار التي تقرض بها البنوك التجارية المستهلكين والشركات، مما يؤثر على تكلفة الاقتراض على كل شيء من الرهن العقاري إلى بطاقات الائتمان.

ويظل التجار والمحللون غير متأكدين من مدى حدة خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي لسعر الإقراض القياسي من أعلى مستوى له في 23 عامًا والذي يتراوح بين 5.25 و5.50 بالمئة.

ويراهن البعض على خفض أصغر بمقدار ربع نقطة مئوية، ويدعم آخرون خفضًا أكبر بمقدار نصف نقطة مئوية.

وسيكون الخفض الأصغر خطوة أكثر قابلية للتنبؤ، في حين أن الخطوة الأكبر من شأنها أن تفعل المزيد لتعزيز الطلب، مع وجود مخاطرة أيضًا بإعادة رفع التضخم في أكبر اقتصاد بالعالم.

 بالنسبة لبنك الاحتياطي الفيدرالي، فإن خفض أسعار الفائدة بأي حجم من شأنه أن يشير إلى أن التضخم الاستهلاكي، الذي بلغ أعلى مستوى له في أربعة عقود في عام 2022، يعود إلى الهدف.

وبحسب تقرير رويترز، كتب خبراء الاقتصاد في "دويتشه بنك" في مذكرة حديثة للمستثمرين، إنهم يتوقعون خفضًا بمقدار 25 نقطة أساس، ففي حين أن هناك "حالة إدارة مخاطر مقنعة لدعم تحرك أكبر"، فإن اتصالات وبيانات بنك الاحتياطي الفيدرالي الأخيرة لم "تجادل بوضوح" لصالح الخفض الأكبر.

وكتب كبير خبراء الاقتصاد في مؤسسة "EY"، جريجوري داكو، في مذكرة للعملاء: "ما زلنا على الرأي بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيختار خفض سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس لبدء دورة التيسير".

مقالات مشابهة

  • راندا فكري: «الكذب الأبيض» بين الزوجين وراء حدوث بعض المشكلات داخل الأسرة
  • حسن نصر الله: نحتفظ لأنفسنا بحق الرد على إسرائيل في الزمان والمكان المناسبين
  • تشكيل بروسيا دورتموند الرسمي لمواجهة كلوب بروج في دوري أبطال أوروبا
  • الفيدرالي سيخفض الفائدة لأول مرة منذ 2020.. ولكن كم النسبة؟
  • باولو فونسيكا: مواجهة صلاح كانت صعبة للغاية
  • مبابي: حققنا ما أردناه أمام شتوتجارت
  • عيد الثقيل: إقالة كاسترو أمر متوقع وكان لابد منه
  • جيسوس: حققنا انتصار مهم وتركيزنا على المباراتين القادمتين
  • ماثياس يايسله: حققنا الأهم بالفوز على بيرسبوليس الإيراني
  • صافرة مصرية تدير مباراة دياراف وراسينغ كلوب في الكونفدرالية