#سواليف

كذّب #جندي #إسرائيلي، التصريحات التي أدلى بها #قائد وحدته، زاعما #السيطرة_العسكرية على #غزة، فيما قال إنهم كانوا يخافون الخروج من المبنى الذي هم فيه إلى الشارع.

وقال #متان_فيزيل، جندي في جيش الاحتياط في وحدة 162، خلال مقابلة صحفية، “نحن في داخل غزة وهذه تجربة شخصية لي حدثت معي، وأسمعها بأذني في جهاز الاتصال داخل البناية المتواجدين بها”.

وأضاف: “هذه هي الحقيقة أن الجيش يسرد قصصا كبيرة في الإعلام، والمتحدث العسكري يخرج بتصريحات كل يوم ويحدّث شعب إسرائيل حول ما يحصل في قطاع غزة ولكن واقع الأمر مختلف”.

مقالات ذات صلة الأوقاف: 3200 دينار تكلفة الحج للفئة العادية 2024/01/11

وأردف فيزيل: “في أحد الأيام كنا نجلس داخل مبنى لحماس بعد أن قمنا باحتلاله، وكان معنا مصابون وكنا نجلس بأحد مكاتب حماس ونحن داخل البناية نعلم أننا مهددون”.

وتابع سرد الواقعة: “كنا خائفين من الخروج من البناية لأننا كنا مهددين خوفا من أن يتم قصفنا بصاروخ مضاد للدروع أو استهدافنا بواسطة #قناص”.

ومضى يقول: “كان بحوزتنا راديو صغير نستمع للأخبار ونسمع أخبار قائد وحدتنا وحدة 162، وضابط وحدتنا يقول إننا قريبون من السيطرة العسكرية، بينما أنا على الأرض في غزة خائف من الخروج من البناية فيما قائد وحدتنا يقول سيطرنا عسكريا”.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن “كلفة الحرب الإسرائيلية على القطاع بلغت 60 مليار دولار، ورغم ذلك لم تتحقق بعد أهدافها المتمثلة في تصفية قادة حركة حماس واستعادة الأسرى”، مشيرة إلى أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي لم تحقق أي نتائج حتى الآن.

إلى جانب ذلك، أعلن جيش الاحتلال إصابة 13 ألف من الإسرائيليين، بينهم 2500 جندي منذ بداية الحرب على غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

#شاهد جندي صهيوني يفضح كذب بروبغندا الجيش حول السيطرة العسكرية في غزة

الجندي: أنا خايف اطلع من البناية في غزة واسمع قائد الوحدة يقول على التلفاز سيطرنا عسكريا على #غزة#طوفان pic.twitter.com/7CnyYzM5pl

— د. هاني الدالي #غزة ???????? (@DrHaniAlDali) January 10, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جندي إسرائيلي قائد السيطرة العسكرية غزة قناص شاهد غزة طوفان غزة السیطرة العسکریة

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. الفنانة السودانية إيلاف عبد العزيز تفقد السيطرة على نفسها وتعتدي بالضرب على الممثل “زول سغيل” وترميه بحذائها خلال كواليس “الكاميرا الخفية”

فقدت الفنانة السودانية الشابة إيلاف عبد العزيز, السيطرة على نفسها خلال ظهورها في أحد برامج الكاميرا الخفية.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين, فقد حلت المطربة الشابة ضيفة على الكوميديان والممثل ومقدم البرامج الفكاهية مصعب سومي, الشهير باسم “زول سغيل”.

المطربة إيلاف عبد العزيز وخلال كواليس برنامج “الكاميرا الخفية” فشلت في السيطرة على نفسها وعبر عن غضبها الشديد من “زول سغيل”.

وقامت الفنانة بحسب ما شاهد محرر موقع النيلين بالاعتداء على مقدم البرنامج وقامت بمنعه من الاقتراب منها للدرجة التي جعلتها تخرج عن طورها وترميه بالحذاء الذي كانت ترتديه.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس الأركان يستقبل قائد القوات البحرية في القيادة المركزية الأمريكية ورئيس البعثة العسكرية البريطانية
  • مالي: مسلحون يهاجمون مقرا للقوات المسلحة في العاصمة والجيش يقول إن الأمور تحت السيطرة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد الوحدة الصاروخية لحركة الجهاد في رفح
  • حزب الله يسيطر على مسيرة للاحتلال ويبث تسجيلاتها.. هذا ما صورته قبل انطلاقها (شاهد)
  • الإذاعة الإسرائيلية: قائد لواء الشمال بالجيش يقول إن قواته جاهزة لاحتلال شريط أمني على الجانب اللبناني
  • السيطرة على حريق نشب داخل أحدي المحلات في الموسكي
  • إصابة جندي ومجندة إسرائيلية في عملية طعن بمدينة القدس (شاهد)
  • طعن جندي للاحتلال واستشهاد المنفذ في مدينة القدس
  • طعن جندي للاحتلال واستشهاد المنفذ بالقدس
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة السودانية إيلاف عبد العزيز تفقد السيطرة على نفسها وتعتدي بالضرب على الممثل “زول سغيل” وترميه بحذائها خلال كواليس “الكاميرا الخفية”