شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن الدبيبة الحكومة لن تدخر جهدا في دعم قطاع “التعليم” وتأهيل كوادره، شارك رئيس حكومة الوحدة المؤقتة 8220;عبدالحميد الدبيبة 8221; مساء اليوم، في مسرح المركز العام لتدريب المعلمين، في الاجتماع العادي الأول .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الدبيبة: الحكومة لن تدخر جهدا في دعم قطاع “التعليم” وتأهيل كوادره، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الدبيبة: الحكومة لن تدخر جهدا في دعم قطاع “التعليم”...
شارك رئيس حكومة الوحدة المؤقتة “عبدالحميد الدبيبة” مساء اليوم، في مسرح المركز العام لتدريب المعلمين، في الاجتماع العادي الأول لوزارة التربية والتعليم مع مراقبي التعليم بالبلديات لمناقشة الاستعدادات لانطلاق العام الدراسي 2023-2024، والوقوف على الصعوبات التي تواجهه لمعالجتها. ووفق بيان صادر عن منصة حكومتنا عبر “فيسبوك”، تقدم الدبيبة بالشكر والتقدير لكل معلم ومعلمة في أنحاء الوطن، على جهودهم المبذولة لاستكمال العام الدراسي، كما أكد أن حكومة الوحدة الوطنية لن تدخر جهدا في دعم القطاع وتأهيل كوادره التربوية والإدارية، مشددا على وزارة المالية بضرورة معالجة معلمي العقود الذين لم يتقاضوا مرتباتهم منذ سنوات بعد التأكد من بياناتهم. ومن جانبه، أكد “مراقبي التربية والتعليم” خلال كلمتهم عن تقديرهم للجهود المبذولة من الحكومة لدعم المعلم والعملية التعليمية بشكل عام، واعتبار مشاركة “الدبيبة” في اجتماعهم ومناقشة قضاياهم مؤشرا إيجابيا على اهتمامه بالقطاع. وتم خلال الاجتماع مناقشة سد العجز من المعلمين وتوفير المستلزمات التعليمية، وصرف الميزانية التشغيلية للمدارس، وانطلاق مشروع تنفيذ 500 مدرسة جديدة. ويشارك في الاجتماع 119 مراقبا تعليميا من كافة البلديات ومديري المراكز والمصالح والمكاتب والإدارات التابعين للوزارة. وحضر الاجتماع وزيرا الحكم المحلي والدولة لشؤون مجلس الوزراء ورئيس جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بوراس: على حكومة الدبيبة العودة إلى طاولة المفاوضات لإيجاد حلول تضمن إعادة فتح معبر رأس اجدير

ليبيا –  قالت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب ربيعة بوراس،إن فشل حكومة عبد الحميد الدبيبة في إعادة فتح معبر رأس جدير الحدودي بسبب أن المشكلة لم تكن مع الجانب التونسي بل كانت أزمة داخلية بين الحكومة والجماعات المحلية بمدينة زوارة، وتكرر الفشل كون الحوار والتفاوض كان يجب أن يكون مع الأطراف المحلية وليس مع الجانب التونسي.

بوراس أوضحت في تصريحات خاصة لموقع “عربي21” أن الأزمة الأساسية كانت في أسلوب وزارة داخلية الدبيبة في إدارة شؤون المعبر الحدودي التي تسببت في مشكلة اجتماعية وأمنية، وكي تنجح مساعي عودة العمل لرأس اجدير يجب أن يكون الحوار داخليا بين الحكومة والجهات الرافضة لسياسة الحكومة وداخليتها.

وتابعت بوراس حديثها: “على حكومة الوحدة الليبية العودة إلى طاولة المفاوضات لإيجاد حلول وسط تضمن إعادة فتح المعبر تعزز من خلالها كرامة المواطن ودور الأمن لخدمة المواطن وليس لخدمة تصفية الحسابات، وإدخال تونس على خط المشكلة كانت محاولة فاشلة من الحكومة للضغط على الجماعات المحلية”.

مقالات مشابهة

  • «التعليم» توافق على مد صلاحية نقل المعلمين بين المديريات التعليمية لمدة عامين
  • «الدبيبة» يبحث مع سفراء الاتحاد الأوروبي استكمال عودة السفارات
  • “الدبيبة” يستقبل سفراء الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا
  • بوراس: على حكومة الدبيبة العودة إلى طاولة المفاوضات لإيجاد حلول تضمن إعادة فتح معبر رأس اجدير
  • الطويني: الاجتماع مع الدبيبة بشأن فتح معبر رأس اجدير كانت نتائجه إيجابية إلى حد كبير
  • وزير التعليم العالي: مراكز التميز بالجامعات تقدم حلولا لمشكلات المياه والطاقة
  • الدبيبة يتابع امتحانات الشهادة الثانوية واستعدادات انطلاق العام الدراسي المقبل
  • «الدبيبة» يبحث مع أعيان زوارة فتح معبر رأس إجدير
  • أخنوش يترأس أول اجتماع حول إحصاء 2024 ويؤكد: الحكومة لن تدخر جهداً في إنجاح هذا الإستحاق الوطني الكبير
  • موعد إتاحة التسجيل في اختبار الرخصة المهنية لغير المعلمين.. "هيئة تقويم التعليم" توضح