كشفت مصادر رسمية بوزارة الصحة والسكان موعد انكسار ذروة انتشار متحور كورونا الجديد، وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إنّ موعد انكسار ذروة انتشار متحور كورونا الجديد منتصف شهر فبراير، لافتة إلى أن الحالات المصابة بمتحور كورونا الجديد في مصر لم تدخل المستشفيات وجميعهم خضعوا للبروتوكول العلاجي المخصص لعلاج أعراض فيروس كورونا ومتحوراته.

متحور كورونا الجديد

وفيما يتعلق بتحديث البروتوكول العلاجي الخاص بفيروس كورونا بالتزامن مع ظهور متحور جديد للفيروس، نفت المصادر وجود نية في الوقت الحالى لتحديث البروتوكول العلاجي الخاص بعلاج أعراض فيروس كورونا، معلقين «لا يوجد ما يحتاج إلى تحديث بروتوكول علاج فيروس كورونا، نحدث البروتوكول العلاجي للحاجة فقط لإضافة عقار أو حذف أخر لا يوجد له فائدة، وحتى الآن البروتوكول العلاجي المصري أثبت كفاءة عالية في رفع معدلات الشفاء من فيروس كورونا ومتحوراته المختلفة».

متحور كورونا الجديد لا يستدعى للقلق

وأضاف المصدر أن متحور كورونا الجديد لا يستدعى للقلق بل أنه بحاجة إلى اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة كارتداء الكمامات، والحرص على التباعد الاجتماعي والمداومة على غسيل الأيدي، وتطهير الأسطح الملوثة، والحصول على الجرعة التعزيزية الخاصة بفيروس كورونا للعمل على تعزيز الجهاز المناعي للجسم، خاصة في ظل فصل الشتاء والتي تنتشر فيه الفيروسات التنفسية».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: متحور كورونا الجديد أعراض متحور كورونا الجديد علاج متحور كورونا الجديد الصحة وزارة الصحة متحور کورونا الجدید البروتوکول العلاجی فیروس کورونا

إقرأ أيضاً:

موعد انكسار الموجة الحارة وتحسن أحوال الطقس.. بيان من الأرصاد

موعد انكسار الموجة الحارة.. تشهد البلاد خلال الأيام المقبلة انخفاضًا فى درجات الحرارة، بحسب بيانات هيئة الأرصاد الجوية، والتي أعلنت انكسار الموجة الحارة يومي السبت والأحد.

يستعرض «الأسبوع » لزواره ومتابعيه كل ما يخص موعد انكسار الموجة الحارة وتحسن أحوال الطقس، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم.

موعد انكسار الموجة الحارةموعد انكسار الموجة الحارة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد تحسن حالة الطقس وانخفاض درجات الحرارة بداية من اليوم، بقيم تتراوح ما بين 2 و3 درجات، وفق لما أعلنه الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بجانب انخفاض نسب الرطوبة.

وأشار «القياتى» إلى أن الكتل الهوائية هي من تؤثر على ارتفاع وانخفاض درجات الحرارة، ويوجد هناك تغير طفيف في مصادر الكتل الهوائية خلال هذا الأسبوع، بسبب وجود منخفض جوي يعمل على انخفاض في درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية وحتى شمال الصعيد، بقيمة درجتين خلال ساعات النهار.

موعد انكسار الموجة الحارة
موعد انكسار الموجة الحارة

ومن المتوقع أن يشهد اليوم رياح تكون محملة بالرمال والأتربة، وتؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية على أقصى الغرب، ونزول أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية.

موعد انكسار الموجة الحارة في جنوب الصعيد

على عكس باقى محافظات مصر، تشهد جنوب الصعيد ارتفاعًا في درجات الحرارة حتى يوم الأحد، حسب ما قاله «القياتي»، موضحًا أن جنوب الصعيد سيسجل درجات حرارة منخفضة بداية من غدًا الأحد وتصل إلى 42 درجة مئوية.

موعد انكسار الموجة الحارةدرجات الحرارة اليوم

- القاهرة والوجه البحري «العظمى 36 درجة والصغرى 25 درجة».

- السواحل الشمالية «العظمى31 درجة والصغرى 22 درجة».

- جنوب سيناء «العظمى 41 درجة والصغرى 30درجة».

- شمال ووسط الصعيد« العظمى 38 درجة والصغرى25 درجة».

- جنوب الصعيد «العظمي 45 درجة والصغرى 29 درجة».

اقرأ أيضاًانكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم السبت 29 يونيو 2024

حالة الطقس غدا السبت.. «الأرصاد» تكشف موعد نهاية الموجة الحارة

العظمى بالقاهرة 39.. حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 27 يونيو

مقالات مشابهة

  • موعد انكسار الموجة الحارة وتحسن أحوال الطقس.. بيان من الأرصاد
  • انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • تراجع جديد في درجات الحرارة بسبب منخفض جوي.. اعرف موعد انكسار الموجة الحارة
  • حالة الطقس غدا.. «الأرصاد » تكشف موعد انكسار الموجة الحارة
  • 6 معلومات عن سلالة كورونا الجديدة بعد تحذير «الصحة العالمية».. بها 30 طفرة
  • استمرار انتشار متحورات فيروس كورونا.. استشاري وبائيات يوضح كيفية التعامل مع المتحورات الجديدة والدول المعرضة للانتشار
  • «بايدن» ينتقد «ترامب» بشأن نصيحته للأمريكيين أثناء وباء كورونا
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تزف بشرى سارة للمصريين
  • عاجل - موعد التعديل الوزاري الجديد 2024 في مصر (تفاصيل)
  • كورونا في الجزائر..0 حالة جديدة ولا وفيات