كشف الجيش الأوكراني، اليوم الخميس عن خسائر فادحة تكبدها الجيش الروسي خلال المواجهات التي جرت أمس على طول خط المواجهة حيث أكدت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، تدمير 6050 دبابة روسية خلال 24 ساعة.

وأكد الجيش الأوكراني، ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي إلى 367620 جنديا منذ بداية الحرب في فبراير 2022 وحتى أمس 10 يناير 2024.

وأشارت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية إلى أن قتلى الجيش الروسي خلال الـ24 ساعة الماضية وصلت إلى 830 جنديا، إلى جانب تسجيل 73 اشتباكًا قتاليًا على طول الخطوط الأمامية بحسب ما أوردته وكالة "أوكرينفورم" الأوكرانية.

وأضافت هيئة الأركان الأوكرانية، أن الجيش دمر 6050 دبابة روسية (+12 في الـ 24 ساعة الماضية) 11238 (+22) مركبة قتال مدرعة، 8699 (+15) نظام مدفعية، 957 (+1) نظام MLR، 641 (+2) نظام دفاع جوي 329 طائرة حربية، 324 طائرة هليكوبتر، 6834 طائرة بدون طيار، 1806 (+1) صواريخ كروز، 23 سفينة حربية/قاطعات، غواصة، 11596 (+21) شاحنة عسكرية وناقلة وقود، و1337 (+1) وحدة من المعدات المتخصصة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجيش الأوكراني قتلى الجيش الروسي

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تحرر بلدة شومي وتسقط عشرات المسيرات الأوكرانية

موسكو- سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم عن تحرير بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية، وإسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز ميغ-29 و119 مسيرة أخرى، إضافة إلى إيقاع خسائر كبيرة في صفوف قوات كييف.

وقالت الوزارة في بيانها اليومي عن سير العملية العسكرية الخاصة: إن القوات الروسية حررت بلدة شومي في جمهورية دونيتسك، وحسنت الوضع التكتيكي هناك، كما استهدفت تشكيلات أوكرانية في مناطق كيروفو ولينينسكوي وسوكول ونوفغورودسكوي ونوفوسيلوفكا في الجمهورية، وبلغت خسائر العدو ما يصل إلى 360 عسكرياً ومركبتين قتاليتين مدرعتين وسيارة وعدد من المدافع.

وتابع البيان: إن وحدات قوات مجموعة “الغرب” التابعة للقوات الروسية سيطرت على مواقع إستراتيجية، وصدت هجومين مضادين للعدو في يوم واحد، وكبدت القوات الأوكرانية خسائر بأكثر من 500 فرد عسكري، ومركبة مشاة قتالية وعدداً من المدافع الميدانية، وتم تدمير مستودعين لذخائر المدفعية التابعة للعدو.

كما قامت وحدات من قوات مجموعة “الجنوب” الروسية، حسب البيان، بتحسين الوضع على طول خط المواجهة، وتم صد هجوم مضاد شنته وحدات من لواء الهجوم الجبلي العاشر التابع للقوات الأوكرانية، وبلغت خسائر العدو أكثر من 430 جندياً وثلاث عربات قتالية مدرعة وثماني مركبات، بالإضافة إلى تدمير خمسة مستودعات ذخيرة ميدانية.

كما أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية مقاتلة من طراز “ميغ 29” تابعة لسلاح الجو الأوكراني، و119 طائرة من دون طيار، وخمسة صواريخ تكتيكية تشغيلية من طراز “أتاكمز”، كما قامت وحدات قوات مجموعة “الشرق” بالسيطرة على مواقع جديدة وصدت هجومين مضادين للقوات الأوكرانية، وبلغت خسائر العدو نحو 135 عسكرياً ومدفع هاوتزر من طراز “إف إتش-70 “عيار 155 ملم، ومدفع هاوتزر “إم تي إيه 65″، ومدفعي “غفوزديكا” و” غراد”.

وأضاف البيان: إن وحدات قوات مجموعة “دنيبر” استهدفت القوى العاملة والمعدات الأوكرانية في مناطق بياتيكاتكا، رابودينو، مالايا توكماشكا في مقاطعة زابوروجيه، ونوفوتياجينكا في مقاطعة خيرسون.

مقالات مشابهة

  • حاكم بيلغورود: إصابة 9 أشخاص جراء القصف الأوكراني
  • باستخدام نفق.. قوة روسية تسيطر على معقل أوكراني كبير
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو
  • باستخدام نفق.. القوات الروسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في دونيتسك
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في دونيتسك
  • ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ 542 ألفا و700 جندي منذ بدء العملية العسكرية
  • زيلينسكي يرحب بإطلاق سراح سجناء من روسيا
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على منطقة شومي الأوكرانية
  • "الدفاع الروسية" تسقط مقاتلة و119 مسيرة أوكرانية
  • القوات الروسية تحرر بلدة شومي وتسقط عشرات المسيرات الأوكرانية