البوابة - صدرت رواية "سقوط السيدة عُلا" للروائي الشاب عبد الرحمن عباس ضمن استعدادات المشاركة في الدورة 55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

صدور رواية "سقوط السيدة عُلا" للروائي الشاب عبد الرحمن عباس

ويتطرق "عباس" في "سقوط السيدة عُلا" إلى تسليط الضوء على فكرة التجاوز في الحب، وكيف يمكن لمن يفشلون في التجاوز أن يدفعوا حياتهم ثمنًا لهذا القرار، كما يستكمل نهجه في تشريح منظومة العادات والتقاليد التي تحكم المجتمع، والتي بسببها يُظلم الكثير من الناس.

ومن المقرر أن تشارك الرواية، الصادرة عن دار اسكرايب للنشر والتوزيع، في معرض القاهرة الدولي للكتاب، على ان تعرض بعد ذلك في المعارض العربية خلال الأشهر المقبلة.

وتعد رواية سقوط السيدة عُلا، هي الرواية الثالثة للكاتب والروائي عبد الرحمن عباس، بعد أن أصدر “في مارس يبدأ كل شيء” عام 2015، و"جوابات قصر الدوبارة" في 2019، إضافة إلى كتابته الصحفية والأدبية في عدة دوريات ومنصات عربية.

موعد معرض القاهرة للكتاب

يفتتح معرض القاهرة للكتاب الأربعاء الموافق 24 يناير 2024 في العاشرة صباحًا ويقتصر دخول المعرض على أصحاب الدعوات، والمشتركين بصالة العرض الرئيسية، والناشرين والمهتمين بصناعة الكتاب من رجال الأعمال، والمهنيين، وأساتذة الجامعات بواسطة دعوات خاصة.

فيما يفتح المعرض أبوابه للجمهور يوم الخميس الموافق 25 يناير 2024، ويستمر العمل في المعرض من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثامنة مساء، ما عدا يومي الخميس والجمعة حتى التاسعة مساء.

واختارت اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، شعار الدورة الـ55 ليؤكد ريادة مصر الحضارية والثقافية المتصلة منذ القدم حتى يومنا هذا، وبما يرسخ مكانة معرض القاهرة الدولي للكتاب باعتباره واحدًا من ركائز الصناعات الثقافية، لذا ينطلق معرض القاهرة الدولي للكتاب تحت عنوان "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة".

المصدر: الدستور

اقرأ أيضاً:

معلومات هامة عن معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

إدراج "الدبكة الشعبية الفلسطينية" على قائمة يونسكو

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: اصدارات الكتب اصدارات جديدة معرض القاهرة الدولی للکتاب

إقرأ أيضاً:

«الثقافة» تعلن تفاصيل معرض الكتاب 2025.. ينطلق يوم 23 يناير المقبل

أعلنت وزارة الثقافة افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب يوم الخميس الموافق 23 يناير لعام 2025 في تمام الساعة 10 صباحًا، إذ يقتصر دخول المعرض على أصحاب الدعوات، والمشتركين بصالة العرض الرئيسية، والمسؤولين عن المؤسسات الوطنية والناشرين والمهتمين بصناعة النشر من رجال الأعمال، والمهنيين، والإعلاميين بواسطة دعوات خاصة، فيما يفتح المعرض أبوابه للجمهور يوم الجمعة الموافق 24 يناير 2025.

مواعيد معرض الكتاب 2025

يستمر العمل في معرض الكتاب من الساعة 10 صباحاً حتى 8 مساءً، ما عدا يومي الخميس والجمعة حتى 9 مساءً، وذلك اعتبارا من تاريخ 24 يناير حتى 5 فبراير لعام 2025.

تسهيلات للجمهور

توفر محافظة القاهرة خطوط نقل الخدمة زوار المعرض تسهل وصولهم إلى مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية مباشرة من ميادين القاهرة الكبرى.

انتهاء معرض الكتاب 2025

تغلق القاعات كالمعتاد الساعة 8 مساءً، ما عدا يومي الخميس والجمعة حتى التاسعة مساءً ولا يسمح لأي ناشر بنقل كتبه، أو مغادرة المعرض قبل يوم 6 فبراير لعام 2025.

شخصيتا معرض الكتاب 2025

وكان أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة قد أعلن اختيار العالم والمفكر أحمد مستجير العالم والمفكر شخصية الدورة الـ56، والكاتبة فاطمة المعدول شخصية معرض كتاب الطفل وفقًا لما توافقت عليه اللجنة الاستشارية الليا للمعرض. 

مقالات مشابهة

  • حمدان بن زايد يزور معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024
  • حمدان بن زايد يزور النسخة الـ21 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية
  • وزير التموين ومحافظ القاهرة يفتتحان معرض أهلًا مدارس بالسواح - (صور)
  • «الثقافة» تعلن تفاصيل معرض الكتاب 2025.. ينطلق يوم 23 يناير المقبل
  • 5 معلومات عن معرض القاهرة الدولي للكتاب 2025
  • «DMC» تستعرض ختام فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء
  • من هو العالم أحمد مستجير شخصية معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ 56؟
  • فتح باب الاشتراك غدا في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2025
  • فتح باب الاشتراك في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2025 غدا
  • وزير الثقافة يُعلن اختيار "اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب"