RT Arabic:
2024-09-19@22:59:22 GMT

العثور على "هرقل" في أستراليا

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

العثور على 'هرقل' في أستراليا

أفادت وكالة "أسوشيتد برس" بأنه تم اكتشاف أكبر عنكبوت سام ينتمي إلى فصيلة Atrax Robustus في أستراليا. وقد أطلق عليه اسم "هرقل"

اكتشف أحد المارة عنكبوتا يبلغ طوله 7.9 سنتيمتر على الساحل شمالي سيدني، ونقله إلى مستشفى محلي. ومن هناك تم نقل "العملاق" الذي أطلق عليه اسم "هرقل" إلى حديقة الزواحف الأسترالية.

وسرعان ما أصبح من الواضح أن هذا الكائن هو الأكبر من بين كل الكائنات التي تعامل معها المتخصصون في الحديقة.

وعادة ما يتراوح طول عناكب "أتراكس روبستوس" من سنتيمتر واحد إلى خمسة سنتيمترات، وتكون الإناث أكبر من الذكور. وصفها كتاب "غينيس" للأرقام القياسية بأنها أكثر العناكب "سمية" في العالم. ويعتبر سم "أتراكس روبوستوس" خطيرا جدا على البشر، ويمكن أن يكون مميتا في بعض الحالات.

وقالت إيما تيني المسؤولة عن العناكب في حديقة الزواحف الأسترالية: "لقد اعتدنا على وجود عناكب كبيرة جدا من هذا النوع في الحديقة، لكن الحصول على ذكر بهذا الحجم يشبه الفوز بالجائزة الكبرى. وقد يعني وجوده في مجموعتنا إطلاق كمية هائلة من السم، وهو أمر ذو قيمة كبيرة لإعداد ترياق".

وتعيش عناكب "أتراكس روبستوس" بالدرجة الأولى في الغابات بالقرب من سيدني ونيوكاسل، ولكن يمكن العثور عليها أيضا في غرب أستراليا بالقرب من الجبال الزرقاء.

يذكر أن برنامج إنتاج مضادات السموم تم إطلاقه في أستراليا عام 1981. ومنذ ذلك الحين لم تحدث وفيات في أستراليا نتيجة لدغة عنكبوت "أتراكس روبستوس".

 المصدر: rbc.ru

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: عالم الحيوانات فی أسترالیا

إقرأ أيضاً:

بعد تغيبه بيومين.. العثور على جثة مواطن بالمنوفية

 

فوجئ أهالي قرية زرقان التابعة لمركز تلا بمحافظة المنوفية، بالعثور على جثة في بحر سيف أمام عزبة قاسم، وذلك أثناء تطهيرها، وتبين أنها لأحد أفراد قريتهم ويُدعى الشيخ "عبد العظيم.ف.غ" 40 عامًا، وعلى الفور أبلغوا الجهات المعنية لاتخاذ اللازم.

وخيمت حالة من الحزن بين أبناء القرية مشيرين إلى أن الفقيد كان مختفيًا قبل يومين، وجرت أعمال البحث عنه في كل مكان حتى وجد متوفى في مياه بحر سيف أثناء عمل إحدى الكراكات بالتطهير.

وقال شقيقه "أحمد غنيم" إن المتوفى كان من ذوي الهمم "معاق ذهنيًا" وتعرض للغرق ببحر سيف، نافيًا وجود شبهة جنائية، وتعمل الأسرة حاليًا على إنهاء تصاريح الدفن من مستشفى شبين الكوم التعليمي استعدادًا لتشييع جثمانه إلى مثواه الأخير.

مقالات مشابهة

  • وودسايد تحظى بقرض ياباني بمليار دولار لتطوير مشروع غاز عملاق في أستراليا
  • البترول تبحث زيادة فرص شركة وود سايد إنرجي الأسترالية للاستثمار بمصر
  • وزير البترول يعقد جلسة مباحثات مع وود سايد إنرجي الأسترالية
  • مدبولي: الدولة تبذل جهودا كبيرة لجذب أكبر شركات العالم للاستثمار بها
  • من أستراليا.. الكوميدي شرف السرجاني يوضح بعد ربط اسمه بأحداث الهروب الجماعي بالفنيدق(فيديو)
  • العثور على أجهزة لاسلكية في هذه المنطقة
  • القارة والأرخبيل:أسباب توقيع أستراليا وإندونيسيا على اتفاقية تعاون دفاعي جديدة
  • بعد تغيبه بيومين.. العثور على جثة مواطن بالمنوفية
  • "ميث" في العصير! أستراليا وكندا تحبطان تهريب شحنة مخدرات هائلة
  • سبعيني يتولى تدريب منتخب أستراليا للسيدات