توجه خالد غانم العميري رئيس اللجنة العليا المنظمة، مدير بطولة عجمان لجمال الخيل العربية، بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، لرعاية سموه واهتمامه ودعمه الكبير لرياضة الفروسية والخيول العربية الأصيلة، بما كان له الأثر الكبير في جعل هذه البطولة في طليعة المسابقات في الدولة وتحظى بحضور متميز.


وثمن العميري متابعة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، مشيرا إلى أن التطور الكبير الذي تحققه هذه البطولة جاء بفضل اهتمام سموه الكبير وحرصه على متابعة التفاصيل الدقيقة بما جعل البطولة تخرج في أبهى حلة وتنال رضا الجميع.
وأشاد بدور جمعية الإمارات للخيول العربية في الإشراف على البطولة، والدعم الكبير لجوائزها المالية، مشيرا إلى أن بطولة عجمان تقام منذ انطلاقتها بالتنسيق مع الجمعية.
وتميزت النسخة الـ 21 من بطولة عجمان لجمال الخيل العربية الأصيلة، والتي أقيمت برعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وبمتابعة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، بمشاهد بارزة لفتت أنظار وعشاق هذا النشاط، ومنها الزخم الكبير من خلال الحضور الرفيع الذي شهدته البطولة، حيث حرص سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي على متابعتها يوميا، كما شهد حفل الختام، سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة ، بجانب حضور عدد كبير من الشيوخ وكبار المسؤولين في الدولة.

وأقيمت البطولة في محمية الزوراء، التي تتميز بمناظرها الطبيعية والبحرية المميزة وتكثر فيها أشجار القرم، ما أضفى على الحدث جمالا، فضلا عن المستويات العالية للخيول المشاركة، والعدد الكبير من الملاك والمربين المواطنين، ما يشير إلى التطور الكبير هذا النشاط في الدولة.
ومن أبرز المشاهد أيضا الإبهار الذي صاحب ختام البطولة حيث تم تقديم مجموعة من العروض المتميزة، لا سيما العروض الضوئية بطائرات الدرون والفقرات الغنائية، إضافة لعروض فرقة فرسان شرطة أبو ظبي، وغيرها من الفقرات المتنوعة.
وجاء هذا العمل المميز بفضل الجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة المنظمة في الإعداد والتجهيز له، وحرصها على الاهتمام بالتفاصيل الدقيقة، وكذلك حفاوة الاستقبال وتجهيز المكان والحرص على توفير كل سبل الراحة للحضور.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: بطولة عجمان سمو الشیخ

إقرأ أيضاً:

الأذربيجاني صاديغوف بطل النسخة الدولية من «محاربي الإمارات»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة منتخب الجودو ينتظم في معسكر اليابان إيطاليا تحتفي بجهود الإمارات في مواجهة «كوفيد- 19»

فاز الأذربيجاني شخمار صاديغوف بلقب النزال الرئيسي للنسخة الدولية 54 من بطولة «محاربي الإمارات» للفنون القتالية المختلطة، ليواصل مشواره محافظاً على سجله الاحترافي خالياً من الهزائم.
جاء ذلك بعد فوزه في النزال الرئيسي للبطولة الذي أقيم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» وفاز فيه على الأوزبكي علي جاكونجر جوماييف، بقرار الحكام في وزن الحر.
وفي النزال الرئيسي الثاني تمكن الياباني ياماتو فرجيتا من الفوز على الروسي باتوخان بايسوف بقرار الحكام، في وزن الذبابة.
توج الفائزين فؤاد درويش، الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية، رئيس اللجنة المنظمة، والروسي إسلام ماخاشييف، بطل الفنون القتالية المختلطة العالمي، بحضور عمران خوري، عضو مجلس إدارة برجيل القابضة، والخبير خافيير مينديز، وجمهور كبير من محبي اللعبة.
وشهدت النزالات في النسخة الدولية فوز اثنين من المقاتلين العرب، إذ نجح العراقي حسين سالم في تحقيق الفوز على الفلبيني جيسون مارجالو بالإخضاع، في وزن الريشة، وفاز الفلسطيني عبدول حسين على الهندي هانسراح ساموتا بالضربة القاضية في وزن البانتام.
وفي نزال السيدات، فازت البرازيلية لاني سيلفا على الجورجية صوفيا باغيشفيلي بخطاف الكعب في وزن الريشة.
من جانبه، أشاد الروسي إسلام ماخشييف، بطل وزن الخفيف في اليو إف سي، ببطولة «محاربي الإمارات»، ووصفها بالبطولة الكبيرة والمهمة، وقال: «الحدث استطاع أن يجمع مقاتلين أقوياء من شتى أنحاء العالم، ونجح في أن يرضي جماهير اللعبة بمشاهدة ممتعة ولحظات لا تنسى، ومن جانبي أحرص على حضورها والاستمتاع بهذا الكم الهائل من المواجهات القوية».
من جانبه، أعرب فؤاد درويش عن سعادته بالحضور الجماهيري اللافت في قاعة النزالات بمركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، مؤكداً أنه لم يتوقع أن يوجد هذا العدد من الحضور على مدار يومي النزالات.
وأضاف: على صعيد المنافسات فقد وصلت البطولة إلى مرحلة مهمة وفارقة في تاريخها عقب انطلاقها منذ 5 سنوات، إذ بلغ عدد المتنافسين فيها حتى الآن أكثر من 865 متنافساً مثلوا 101 بلد من جميع أنحاء العالم.
وتوجه درويش بالشكر إلى كل الشركاء الاستراتيجيين الذي ساهموا في نجاح الحدث الذي أقيم لأول مرة في «أدنيك» لافتاً إلى أن هذا النجاح سيكون له دور في دعم جميع النسخ المقبلة من البطولة.
ولفت رئيس اللجنة المنظمة إلى أن الحضور العربي في البطولة والنجاح الذي حققه يؤكد للجميع أننا أمام فرصة كبيرة لاستقطاب المزيد من المواهب العربية الواعدة، وكذلك الإماراتية التي سترى النور خلال الفترة المقبلة بعد تألق محمد يحيى، الذي أصبح أحد أبطال «يو إف سي».

مقالات مشابهة

  • “نادي سباقات الخيل ” يختتم موسمه في الطائف
  • سلطان يوقع على النسخة الأولى من «المعجم التاريخي للغة العربية»
  • عمار بن حميد يستقبل خالد بالعمى ويطلع على خطط وإستراتيجيات المصرف المركزي
  • الأذربيجاني صاديغوف بطل النسخة الدولية من «محاربي الإمارات»
  • 8 دول في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج بمحافظة ظفار .. الخميس
  • عمر : سلة الاتحاد تستعد للبطولة العربية بقوة وزعيم الثغر ملك اللعبة
  • إعلان جوائز الفائزين فى مسابقة تراث أدب الخيل بمهرجان الشرقية للخيول العربية
  • انطلاق مسابقات تراث أدب الخيل في مهرجان الشرقية للخيول العربية
  • رئيس بعثة نادي الوحدة: الاتحاد السكندري أقوى المرشحين للقب البطولة العربية للسلة
  • خالد النعيمي يسجل أول مشاركة للإمارات في بطولة العالم للدراجات