وزارة الحج والعمرة.. أطلق الدكتور توفيق الربيعة وزير الحج والعمرة مسابقة الذكاء الاصطناعي في العمرة، بالشراكة مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، بجوائز مالية كبيرة.
ونشرت وزارة الحج والعمرة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "X" تويتر سابقا، أن المسابقة فرصة لأصحاب الأفكار الإبداعية والمشاريع المبتكرة ورواد الأعمال، حيث تمكن الفائزين من الحصول على دعم تقني مكثف، بجانب جائزة مالية كبيرة تقدر ب 500,000 ريال سعودي.

مسارات مسابقة الذكاء الاصطناعي في العمرة


ولفتت الوزارة إلى أن هناك مسارات محددة للتنافس تشمل:

التواصل بلغات المعتمرين.إدارة الحشود.الإعاشة والخدمات.إدارة البيانات والاحصائيات.المسار المفتوح.جائزة نسك أعمال يصل مجموعها لمليون وسبعمائة وخمسون ريال


وفي سياق متصل أعلن وزير الحج والعمرة إطلاق جائزة "نسك أعمال" لأفضل ثلاثة مشاريع ريادية في خدمة ضيوف الرحمن، لتشجيع مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة،  بجوائز يصل مجموعها لمليون وسبعمائة وخمسون ألف ريال.
 

 

لتشجيع مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، معالي @tfrabiah يُعلن عن إطلاق جائزة نسك أعمال لأفضل ثلاثة مشاريع ريادية في خدمة ضيوف الرحمن، بجوائز يصل مجموعها مليون وسبعمائة وخمسون ألف ريال.#الطريق_إلى_النسك pic.twitter.com/WJCxFkxzWU

— وزارة الحج والعمرة (@HajMinistry) January 10, 2024

وكانت وزارة الحج والعمرة كشفت عن تطورات المشاعر المقدسة خلال الفترة الماضية، وذلك خلال "مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة"،  استعدادا لموسم حج 1445، حيث تم إطلاق مشروعات بقيمة 5 مليار ريال لتطوير البنى التحتية.
ولفت وزير الحج والعمرة، خلال المؤتمر، أنهم يسعوالزيادة عدد ضيوف الرحمن، موضحا أن عام 2023، شهد أكبر عدد معتمرين في التاريخ، حيث وصل عدد المعتمرين من خارج المملكة العربية السعودية إلى 13,5 مليون معتمر، بزيادة 58% عن أعلى رقم والذي كان في 2019.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الحج والعمرة العمرة الحج وزير الحج والعمرة الذكاء الاصطناعى مسابقة الذكاء الاصطناعي في العمرة وزارة الحج والعمرة

إقرأ أيضاً:

هيئة الحج والعمرة تؤكد وجود 3 حالات حرجة بين الحجاج الليبيين في المستشفيات

ليبيا – أكد الناطق باسم هيئة الحج والعمرة محمد الحضيري، وجود 3 حالات حرجة بين الحجاج الليبيين في المستشفيات، بعد الإعلان عن وفاة “الحاج ناجي التهامي محمد بعيو ” أحد حجاج تنسيقية المنطقة الوسطى، خلال أداء مناسك الحج في مكة المكرمة.

وأوضح الحضيري في تصريح لمنصة “فواصل” أن المرضى يتعذر خروجهم من العناية المركزة، مشيراً إلى أن المتوفّى كان أحد الحالات الحرجة داخل غرفة العناية بمستشفى الملك عبدالله بعد تعرضه لجلطة دماغية منذ فترة.

وأكد أنه سيتم دفنه والصلاة عليه بالمسجد الحرام بمكة المكرمة بعد صلاة المغرب هذا اليوم، مبينا أن الوفيات بين الحجاج الليبيين بلغت 10 حجاج، من بينهم الحجاج التابعين للشركات الخاصة.

ومن جهة أخرى بيّن أنه لا توجد حالات مفقودة خلال هذا الموسم، لافتا إلى أن التطبيق مع الشركة القابضة للاتصالات لمراقبة الحجاج ومعرفة مواقعهم، لم يفعل هذا لاختلاف نظام الشبكات، ويمكن معالجة ذلك مستقبلا.

مقالات مشابهة

  • كيف فسر الذكاء الاصطناعي الحادث؟ .. تفاصيل انتحار روبوت من ضغط العمل
  • إطلاق realme GT 6 في الإمارات والذي يجمع بين ميزات “Flagship Killer” وقوة الذكاء الاصطناعي
  • محافظ ميسان يزور هيئة الحج والعمرة فرع ميسان ليقدم لهم التهاني والتبريكات بمناسبة نجاح موسم الحج.
  • إلزام شركات السياحة بدفع تعويضات لأسر المتوفين.. مطالبات هامة لـ "النواب" بشأن أزمة الحجاج المصريين (تفاصيل)
  • الهاتف الجديد ريلمي GT6 بتقنية الذكاء الاصطناعي متوفر الآن في السعودية بسعر 1999 ريال فقط!
  • لجنة الحج والعمرة: السماسرة ومكاتب الخدمات السياحية وراء كارثة الوفيات
  • بفعالية «قافلة مكة» التي تحاكي قوافل الحج.. «حراءالثقافي» يثري تجربة ضيوف الرحمن
  • حي حراء الثقافي يثري تجربة ضيوف الرحمن بفعالية "قافلة مكة"
  • هيئة الحج والعمرة تؤكد وجود 3 حالات حرجة بين الحجاج الليبيين في المستشفيات
  • الحج: 4 تنبيهات بشأن زيارة المواقع التاريخية