سعر السكر والأرز مفاجأة.. هذه عروض مبادرة كلنا واحد.. مبادرة "كلنا واحد" التي أطلقتها وزارة الداخلية المصرية تعتبر خطوة هامة نحو توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين وتخفيف العبء عنهم. تظهر الجهود المشتركة بين الوزارة والشركات التجارية الكبرى لتحقيق هذا الهدف.

سعر السكر والأرز مفاجأة.. هذه عروض مبادرة كلنا واحد.

. تتابع بوابة الفجر كل جديد حول مبادرة كلنا واحد، التي تعمل من خلالها الدولة على ممارسة الجهود المختلفة، من أجل الوقوف الأسر المصرية، ومحاربة الغلاء.

تخفيضات تصل إلى 40%

سعر السكر والأرز مفاجأة.. هذه عروض مبادرة كلنا واحد..  من خلال تخفيضات تصل إلى 40% على السلع الغذائية الأساسية، مثل الزيت والسكر، تسعى الحكومة المصرية لجعل هذه السلع متاحة للمواطنين بأسعار معقولة. يُعتبر هذا الإجراء إجراءً فعّالًا لمواجهة التضخم وغلاء الأسعار، ويعكس التزام الحكومة بتحسين معيشة المواطنين، ويبلغ سعر كيلو الأرز ٢٧ جنيه.

تشير الأسعار المعلنة للسكر والأرز في المنافذ المختلفة إلى جهود تحكم في استغلال التجار وضمان توفر السلع بأسعار محددة. كما يُشير تفاعل التجار مع المبادرة، إلى تأييد ودعم واسع من القطاع التجاري لهذه الجهود.

سعر السكر والأرز مفاجأة.. هذه عروض مبادرة كلنا واحد..  وتشترك وزارة الداخلية مع وزارة التموين من أجل متابعة استغلال التجار واحتكار السلع الغذائية ومنعها على المواطنين، ويتوفر السكر في جميع المنافذ بسعر 27 جنيه ويتوفر كيلو الأرز بسعر 25 جنيه في منافذ الجمهورية المختلفة.

بشرى سارة بشأن تخفيض السلع الغذائية بقيمة 40% لمدة شهر واحد بمبادرة كلنا واحد الداخلية تواصل تفعيل مبادرة "كلنا واحد.. معك في كل مكان"

على مدى السنوات السابقة، أصبحت مبادرة "كلنا واحد" جزءًا من الحياة اليومية للمواطنين، وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة يساهم في تحقيق توازن في السوق ومكافحة جشع التجار. يعكس هذا التعاون بين الحكومة والقطاع التجاري التفافًا حول قضية أساسية، وهي تحسين حياة المواطنين وتوفير احتياجاتهم الأساسية بشكل مستدام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الداخلية وزارة التموين سعر السكر سعر الأرز سعر السكر والارز كلنا واحد مبادرة كلنا واحد السلع الغذائیة

إقرأ أيضاً:

رقابة مشددة على السلع.. مطالبات الأسر المصرية من وزير التموين الجديد

تفاعل المواطنون مع عدد كبير من الوزراء في الحكومة الجديدة بعد أدائهم حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، وكان من بينهم وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية.

مطالب عديدة وجهها المواطنون للدكتور شريف فاروق وزير التموين من خلال حديثهم لـ«الوطن»، شملت عدة نقاط منها تخفيض أسعار بعض السلع الغذائية إضافة إلى توسيع مبادرة «كلنا واحد» في جميع أنحاء الجمهورية خاصة في محافظات الصعيد للتخفيف على المواطن، بحسب ما ذكره محمد عبد المتعال، مواطن من محافظة أسوان.

مطالب المواطنين من وزير التموين  

يتمنى الرجل الأربعيني من وزير التموين، أنّ يتم التشديد على المخابز ومراقبتها لإنتاج رغيف بمواصفات جيدة، كما يجب متابعة مكاتب التموين لأصحاب المحال والسلع الغذائية لتجنب وجود أي مشكلات في هذه الأماكن.

لم تقتصر المطالب التي قدمها المواطنون لوزير التموين عند هذا الحد، إذ طالب أيضًا محمد البربري، مواطن من محافظة الغربية، بتوافر السلع بأسعار عادلة ومناسبة، وتشديد الرقابة على الأسواق.

توافر المستلزمات التموينية في مواقيتها المحددة

ومن ضمن المطالب التي قدمها «البربري»، توافر المستلزمات التموينية في مواقيتها المحددة، إضافة إلى تفعيل دور جهاز حماية المستهلك بشكل فعال في السوق المصرية وكذلك حل أزمة طوابير الخبز في القرى، وتوجيه مديريات التموين في المحافظات بالتعامل مع المواطنين وشكاواهم بشكل فعال ومناسب.

وعلى الجانب الآخر، طالبت إيمان سعد البالغة من العمر 30 عاما ولديها 3 أطفال، وزير التموين، بتوفير البطاقات التموينية للأسرة الحديثة حتى تساعدهم على توفير عدد من المنتجات الغذائية: «بتمنى من الوزير أن الشباب اللي متزوج جديد وكون أسر يتوفر ليهم بطاقات تموينة عشان ده هيساعدهم معيشيا».

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: الصحة والتعليم على رأس أولويات خطة التطوير
  • رقابة مشددة على السلع.. مطالبات الأسر المصرية من وزير التموين الجديد
  • السكر بـ12 جنيهًا و60 قرشًا.. أسعار السلع في بطاقة التموين لشهر يوليو 2024
  • كيف تؤدي العادات الغذائية إلى الإجهاد وانخفاض مستويات الطاقة
  • برلماني يفجر مفاجأة عن شركات التسويق العقاري
  • عضو شعبة المواد الغذائية: السماح للقطاع الخاص بطرح سلعه في البورصة يحتاج إلى آليات
  • أبرزها المانجو والأرز.. أطعمة تساعد على إنقاص الوزن
  • عليموف يمتدح مبادرة "حزام واحد" وينتقد نشاط واشنطن وبروكسل في آسيا الوسطى
  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف