مأرب برس:
2024-09-16@13:32:10 GMT

السعودية تعلن عن إطلاق 5 فئات لـ الإقامة المميزة

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

السعودية تعلن عن إطلاق 5 فئات لـ الإقامة المميزة

ويمنح القرار الذي بدأ سريانه اعتباراً من يوم أمس (الأربعاء) المتقدم الذي يستوفي الشروط إمكانية الحصول على الإقامة المميزة مقابل مبلغ مادي 4 آلاف ريال تُدفع لمرة واحدة.

وسابقاً، كان لدى المملكة نوعان من تأشيرة الإقامات المميزة، يتمثلان في إقامة محددة المدة بسنة واحدة قابلة للتجديد يدفع مقابلها المقيم 100 ألف ريال، وإقامة مميزة دائمة مقابل 800 ألف ريال تُدفع لمرة واحدة.

وتضمن الإعلان 5 فئات جديدة هي: إقامة كفاءة استثنائية، إقامة موهبة، إقامة مستثمر أعمال، إقامة رائد أعمال، وإقامة مالك عقار، وذلك في إطار مرحلة جديدة نحو تحفيز الاقتصاد واستحداث الوظائف.

ودعا وزير التجارة السعودي رئيس مجلس إدارة مركز الإقامة المميزة ماجد القصبي عبر حسابه في منصة «إكس»: «الكفاءات المميزة والموهوبين والمستثمرين ورواد الأعمال، في كافة دول العالم للمجيء إلى المملكة العربية السعودية للاستفادة من المنتجات الجديدة للإقامة المميزة لينعموا بالاستقرار والعمل في بلدٍ طموح».

وأكد أن المنتجات الخمسة للإقامة المميزة ستوفر لحامليها فرصة الاستقرار والعمل في المملكة، وتفتح الأبواب لكل من يشكل قيمةً مضافةً للاقتصاد الوطني ليكونوا شركاء في المساهمة في «رؤية 2030».

ولفت إلى أن منتجات الإقامة المميزة ستدعم زيادة الفرص الوظيفية للسعوديين ونقل الخبرات المعرفية من المواهب والكفاءات حول العالم

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: الإقامة الممیزة

إقرأ أيضاً:

هاريس تعلّق على حادثة إطلاق النار قرب مقر إقامة ترامب

علّقت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأميركي جو بايدن على إعلان حملة المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة دونالد ترامب الأحد عن وقوع "إطلاق نار على مقربة منه".

ودانت هاريس الأحد العنف السياسي بعد إطلاق النار على مقربة من ترامب، منافسها الجمهوري في الانتخابات المقررة في نوفمبر.

وقالت المرشحة الديمقراطية "لقد تم إطلاعي على تقارير عن إطلاق أعيرة نارية بالقرب من الرئيس السابق ترامب وعقاراته في فلوريدا، وأنا سعيدة لأنه آمن".

وأضافت: "لا مكان للعنف في أميركا".

وقال البيت الأبيض الأحد إن الرئيس بايدن ونائبته هاريس "يشعران بالارتياح" بعد الإعلان أن المرشح الجمهوري ترامب في أمان عقب إطلاق نار على مقربة منه وفق فريق حملته.

وأوردت الرئاسة في بيان "تم إطلاع الرئيس ونائبة الرئيس على الحادثة الأمنية في ملعب ترامب الدولي للغولف، حيث كان الرئيس السابق ترامب يلعب الغولف. وقد شعرا بالارتياح لمعرفة أنه آمن".

وذكر المتحدث باسم حملة ترامب الانتخابية ستيفن تشيونغ في بيان "الرئيس ترامب آمن بعد إطلاق نار على مقربة منه. ولا توجد تفاصيل أخرى في هذا الوقت".

وكان ترامب يلعب الغولف في ملعبه في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا، على مقربة من مقر إقامته في مارالاغو، خلال يوم ينقطع فيه عن الحملة الرئاسية، وفق تقارير إعلامية متعددة.

وكان برفقة فريق الحماية الخاص به عندما تم إطلاق الأعيرة النارية.

وذكرت تقارير إعلامية أنه تم العثور على سلاح، قيل إنه بندقية من طراز كلاشنيكوف.

مقالات مشابهة

  • شروط ورسوم تجديد الإقامة في السعودية لمدة سنة بعد رفع الأسعار 2024
  • معرض لرواد الأعمال في جدة
  • إطـلاق الـنـار بالقرب من محيط إقامة ترامب
  • هاريس تعلّق على حادثة إطلاق النار قرب مقر إقامة ترامب
  • إطلاق نار بمحيط إقامة دونالد ترامب
  • زمزمي: 500 ألف ريال أو السجن سنتين عقوبة الغش في المنتجات.. فيديو
  • الغذاء والدواء: التقنية الحيوية تضع المملكة رائدًا في الابتكار الطبي
  • رئيس الغذاء والدواء: الإستراتيجية الوطنية للتقنية الحيوية تضع المملكة رائدًا مستقبليًا
  • الخزينة العامة للمملكة تعلن ارتفاع المداخيل الجمركية حتى متم غشت الماضي
  • «إقامة دبي» تعلن عن عطلة رسمية بمناسبة المولد النبوي الأحد