طهران - وام
التقى الدكتور علي راشد النعيمي رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية في المجلس الوطني الاتحادي، محمد باقر قاليباف رئيس مجلس الشورى في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وذلك على هامش مشاركته في الاجتماع الاستثنائي للجنة فلسطين الدائمة في اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، الذي عقد أمس في العاصمة الإيرانية طهران.


حضر اللقاء، مروان عبيد المهيري، وأحمد مير هاشم خوري، عضوا المجلس الوطني الاتحادي، وسيف محمد الزعابي سفير الدولة لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية.
وجرى خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين الجانبين، مع التأكيد على أهمية العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والجمهورية الإسلامية الإيرانية.
واستعرض الدكتور علي النعيمي، جهود دولة الإمارات الرامية إلى تعزيز الأمن والسلم في المنطقة، خاصة على صعيد القضية الفلسطينية، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني الشقيق.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات الإمارات طهران

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الشورى يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بحلول العام الهجري الجديد

الثورة نت|

رفع رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، وأعضاء المجلس، بذكرى الهجرة النبوية وحلول العام الهجري الجديد 1446هـ.

وعبر رئيس مجلس الشورى باسمه ونيابة عن هيئة رئاسة وأعضاء المجلس، والأمانة العامة، عن التهاني بهذه المناسبة لرؤساء مجالس النواب والوزراء والقضاء الأعلى، وأبناء الشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية وأبطال القوات المسلحة والأمن المرابطين في مواقع العزة والكرامة.. داعياً المولى عز وجل أن يجعله عام خير ويُمن وبركات على الجميع.

ولفت إلى ما تمثله ذكرى الهجرة النبوية من نقطة تحول في التاريخ الإنساني ومحطة انطلاق حقيقية لتأسيس واستقرار الدولة الإسلامية التي شيد بنيانها ومبادئها وقيمها الرفيعة سيد الخلق محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم.

وأكد أهمية استلهام الدروس والعبر من الهجرة النبوية الشريفة ذات الصلة بواقع اليمن والأمة، التي هي بحاجة ماسة اليوم للم الشمل وتوحيد الصف لمواجهة أعداء الأمة أمريكا والكيان الصهيوني، وتحرير فلسطين وتطهير بيت المقدس من دنس الصهاينة.

وابتهل العيدروس إلى المولى عز وجل أن يجعل العام الهجري الجديد عاما للسلام وترسيخ الأمن والاستقرار في كل ربوع الوطن، وأن يحقق فيه النصر لليمن وفلسطين.

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد وكير ستارمر يبحثان تعزيز العلاقات التاريخية والاستراتيجية
  • الرئيس الإيراني الجديد يؤدي اليمين أمام مجلس الشورى مطلع أغسطس
  • وزير العمل الصومالي ومسؤول أممي يبحثان سبل تعزيز التعاون
  • رئيس مجلس الشورى يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بحلول العام الهجري الجديد
  • قرقاش: تعزيز العلاقات الخليجية الإيرانية لتحقيق ازدهار واستقرار المنطقة
  • أول الزعماء العرب المهنئين.. هذا ما قاله الملك سلمان وولي عهده للرئيس الإيراني الجديد
  • العاهل السعودي ومحمد بن سلمان يهنئان الرئيس الإيراني الجديد بفوزه في الانتخابات
  • تعزيز الصداقة البرلمانية بين الإمارات وأوكرانيا
  • علي النعيمي يلتقي سفير أوكرانيا لدى الدولة
  • علي النعيمي يلتقي السفير فوق العادة والمفوض لأوكرانيا لدى الإمارات