RT Arabic:
2024-07-01@23:13:55 GMT

روسيا تخطط لتطوير حاملة طائرات جديدة

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

روسيا تخطط لتطوير حاملة طائرات جديدة

أعلن الأدميرال والقائد العام لسلاح البحرية الروسي، نيكولاي يفمينوف أن الخبراء الروس يدرسون مشروع تطوير حاملة طائرات جديدة لصالح الجيش.

وفي مقابلة مع صحيفة "كراسنايا زفيزدا" قال يفمينوف:"يجري التخطيط لمشروع بناء حاملة طائرات واعدة لصالح الجيش الروسي، وتم دراسة جدوى هذا المشروع.. حاملة الطائرات الجديدة ستزيد من كفاءة تنفيذ المهام المختلفة بالنسبة للجيش".

وأضاف:"فيما يتعلق بالسفن الرئيسية الجديدة التي سيحصل عليها الجيش الروسي، فإن هذه السفن ستكون متعددة الأغراض، ولها القدرة على التعامل مع الغواصات، ومزودة بصواريخ هجومية وأسلحة دفاعية، وسيحصل الجيش على طرادات من نوع ستيريغوشي وغريمياشي، وعلى سفن صاروخية صغيرة من فئة Grad Sviyazhsk".

وأشار يفمينوف إلى أن الخبراء الروس يطورون أيضا سفنا جديدة كاسحة للألغام البحرية، وهذه السفن ستصنع من مواد مركبة خاصة، وستستخدم فيها أحدث وسائل البحث وتدمير الألغام.

إقرأ المزيد روسيا تختبر أحدث غواصات "لادا"

وتجدر الإشارة إلى أن حاملة الطائرات الروسية "الأدميرال كوزنيتسوف" تخضع حاليا لعمليات صيانة وتحديث، وأشارت الشركة الروسية المتحدة لصناعة السفن أن الحاملة وبعد انتهاء عمليات الصيانة من المفترض أن تعود لخدمة الجيش الروسي عام 2024، لتخدم ربع قرن على الأقل.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الاسطول الروسي الجيش الروسي سفن حربية

إقرأ أيضاً:

روسيا تدعم بعض سفنها الحربية بصواريخ "زيركون"

ذكر مصدر في وزارة الدفاع الروسية أن روسيا أدخلت تعديلات على بعض سفنها الحربية، وزودتها بمنصات لإطلاق صواريخ "زيركون" الفرط صوتية.

وأشار المصدر إلى أن الخبراء الروس قاموا بتحديث سفينتين حربيتين من السفن التي تم تطويرها في إطار المشروع 20385، بهدف تجهيزهما بمنصات لإطلاق الصواريخ المجنحة والصواريخ الفرط صوتية.

وتبعا للمصدر فإن سفينتي "غريمياشي" و"بروفورني" الحربيتين حصلتا على منصات لإطلاق أنواع مختلفة من الصواريخ، منها صواريخ "كاليبر" المجنحة، وصواريخ "أونيكس"، وصواريخ "زيركون" الفرط صوتية.

وتصل سرعة صاروخ "زيركون" الروسي إلى 9 ماخ (نحو 11025 كم/سا)، ويمكنه ضرب أهداف متنوعة على مسافات تصل إلى 1000 كم.

أما السفن الحربية التي تطورها روسيا في إطار المشروع الحكومي 20385 فيبلغ طول كل سفينة منها نحو 104 أمتار، وعرضها 13 مترا، ومقدار إزاحتها للمياه 2220 طنا، ولها القدرة على الإبحار بسرعة 27 عقدة بحرية وقطع مسافة 3500 ميل في كل مهمة.

إقرأ المزيد روسيا تختبر إحدى أشهر غواصتها النووية بعد تعديلها

وتتسلح هذه السفن بالصواريخ المضادة للأهداف الجوية، والصواريخ المضادة للسفن، ومنظومات لإطلاق صواريخ "كاليبر" و"أونيكس" المجنحة الروسية، إضافة إلى منظومتي АК-630М رشاشتين من عيار 30 ملم، ومنظومات لإطلاق الطوربيدات.  

المصدر: روسيسكايا غازيتا

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تسعى الى تجنيد السجناء للقتال ضد الجيش الروسي
  • روسيا تدعم بعض سفنها الحربية بصواريخ "زيركون"
  • روسيا تعلن إحراز تقدم على جبهة القتال في أوكرانيا
  • حاكم بريانسك: الدفاع الجوي الروسي دمر 4 طائرات مسيرة أوكرانية
  • بولندا ودول البلطيق تخطط لبناء "ستار حديدي جديد" مع روسيا وبيلاروس
  • إعلام: بولندا ودول البلطيق تخطط لبناء "ستار حديدي جديد" مع روسيا وبيلاروس
  • الجيش الروسي يسقط 6 مسيرات أوكرانية
  • روسيا تطور سفينة صاروخية جديدة للجيش
  • الدفاع الروسي يسقط 6 طائرات مسيرة
  • الجيش الروسي يسقط 6 مسيرات جوية فوق مقاطعات تفير وبريانسك وبيلغورود والقرم