تواصل العائلة المالكة في بروناي احتفالاتها الرسمية بزواج الأمير عبد المتين، نجل سلطان بروناي حسن البلقية، من الآنسة أنيشا روزناه بنت آدم - Anisha Rosnah في مراسم تستمر  لعشرة أيام تبدأ في7 يناير وحتى 15 يناير 2024.

اقرأ ايضاًخطيبة الأمير عبد المتين.. من هي صاحبة أول زفاف ملكي في 2024؟

ونشر القصر الملكي في بروناي صورًا ولقطات رائعة من مراسم الزفاف الملكي الذي جاء بحضور أبرز الشخصيات في بروناي وعدد من دول التي ترتبط بعلاقات صداقة مع العائلة المالكة في بروناي.

بعد أشهر من الاستعدادات والتحضيرات لأول زفاف ملكي يُقام في عام 2024، بدأت احتفلت العائلة المالكة بزواج الأمير الشاب، الذي كان أشهر عازب في العالم.

أطلالات العروس آنيشا 

في أول أيام الزفاف الملكي، أشار السلطان حسن البلقية ببدء الاحتفالات الرسمية بالزواج الملكي، وذلك بحضور ولي العهد الأمير المهتدي بالله وأفراد من العائلة المالكة في بروناي.

ووفقًا للتقاليد المعمول بها في بروناي، يشهد اليوم الأول من الزفاف الملكي تقدم العريس، الأمير عبد المتين، بعرض الزواج لعروسه وفقًا للأمر الملكي، وقبول عرض الزواج.

وأطلّت العروس في أول أيام الزفاف الملكي بإطلالة محتشمة بفستان أنيق باللون الأبيض من تصميم دار الأزياء Teh Firdaus، الذي تم اختياره خصيصًا لإعداد الثوب الجميل.

حفل الزفاف الملكي

في ثاني أيام حفل الزفاف الملكي، أقامت العائلة المالكة في بروناي حف  Berbedak Mandi، أو ما يُطلق عليها اسم حفل البودرة.

ووفقًا للتقاليد المعمول بها في بروناي، يُعد هذا الحفل تقليدًا عمره قرونًا في بروناي وماليزيا.

وخلال هذا الحدث، يبارك أفراد الأسرة المقربين الزوجين المستقبليين من خلال وضع معجون مسحوق على أيديهم، وأحيانًا على أجسادهم بأكملها، مما يرمز إلى الخصوبة والثروة.

وأطلّت العروس أنيشا بإطلالتين مختلفتين طوال الحفل: طقم أحمر مع غطاء رأس ذهبي، وفستان زفاف أبيض أنيق بأكمام طويلة مع طرحة منسقة، فيما ارتدى العريس الزي الرسمي التقليدي باللونين الأحمر الذهبي.

ومن المتوقع أن تشمل قائمة الضيوف الملوك والزعماء السياسيين الدوليين.

ويخطط العديد من سكان بروناي للاصطفاف في الشوارع للمشاركة في موكب يوم الأحد عندما يمر الزوجان في عربة ملكية.والأمير متين 

هو الابن العاشر للسلطان حسن البلقية، أطول الملوك حكما في العالم وكان أغنى رجل على هذا الكوكب.

أما بروناي فهي سلطنة ملكية مطلقة ذات قوانين إسلامية صارمة ويبلغ عدد سكانها حوالي 450 ألف نسمة فقط، وهي واحدة من أغنى دول العالم.

في خامس أيام الزفاف الملكي، سيتبادل الزوجين عهود الزواج في مسجد السلطان عمر علي سيف الدين، ثم إقامة مأدبة ملكية يوم الأحد يحضرها ضيوف من جميع أنحاء العالم.

الأمير متين ليس ولي العهد

من المستبعد جدًا أن يصعد متين إلى العرش على الإطلاق، إلا أن مظهره المحبوب ومتابعته الكبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي جعلته أحد أبرز أعضاء العائلة المالكة.

وهو طيار مروحية في القوات الجوية لبلاده، وغالباً ما يتم تشبيهه في وسائل الإعلام بالأمير البريطاني هاري وكان يطلق عليه في السابق لقب "الملكي المثير".

اقرأ ايضاًاللقطات الأولى من حفل زفاف الأمير عبد المتين وأنيشا

تخرج متين كطالب ضابط في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية البريطانية ومثل بلاده في لعبة البولو في دورة ألعاب جنوب شرق آسيا 2019.

وفي السنوات الأخيرة، لعب دوراً متزايداً في الدبلوماسية الدولية.

ورافق الأمير والده في حفل تتويج الملك تشارلز والملكة كاميلا في مايو من العام الماضي، وجنازة الملكة إليزابيث في عام 2022.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الأمير عبد المتين بروناي الأمیر عبد المتین الزفاف الملکی

إقرأ أيضاً:

ترتيبات أسطورية.. تفاصيل زفاف نجل أغنى رجل في آسيا

اقترب موعد زواج وريث أغنى رجل في آسيا الملياردير أنانت أمباني من صديقته القديمة راديكا ميرشانت، في حفل فخم يوصف على نطاق واسع بأنه حفل زفاف العام في البلاد.

ونشرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية تقريرًا حول حفل زفاف أمباني وراديكا ميرشانت، قالت فيه إن الاحتفالات الباهظة التي تسبق الزفاف تسببت في حالة من الجنون في وسائل الإعلام الهندية، كما أن وسائل التواصل الاجتماعي تضج بما سيأتي.

وفي آذار/ مارس، أقام الزوجان حفلاً قبل الزفاف لمدة ثلاثة أيام في مدينة جامناجار الغربية، حضره حوالي 1200 ضيف بارز، بما في ذلك مارك زوكربيرغ وبيل جيتس. أضاء عرض ضوئي متقن يضم 5500 طائرة بدون طيار السماء فوق قصر زجاجي مصمم خصيصًا للاحتفالات، حيث رقص رواد الحفلات طوال الليل على أنغام أداء لم تقدمه سوى ريهانا.




وخلال عطلة نهاية الأسبوع في أواخر شهر أيار/مايو، قام الزوجان برحلة بحرية في البحر الأبيض المتوسط لمدة أربعة أيام للأصدقاء والعائلة، والتي توقفت عدة مرات عبر أوروبا، وتضمنت مجموعة من نجوم بوليوود، مع عروض كاتي بيري، وباك ستريت بويز ونجم الأوبرا أندريا بوتشيلي.


ومن المقرر أن يقام حفل زفاف مومباي في الفترة من 12 إلى 14 تموز/ يوليو في منزل والدي أنانت موكيش ونيتا أمباني - وهو مسكن مكون من 27 طابقًا يسمى أنتيليا - بالإضافة إلى مركز جيو العالمي للمؤتمرات المملوك للعائلة، وهو مكان مترامي الأطراف يتسع لـ أكثر من 16000 شخص.

لقد كانت التفاصيل تحت حراسة مشددة، ولكن إذا كانت الأحداث السابقة للزفاف ستستمر، فمن المتوقع أن تكون حفلات الزفاف القادمة كبيرة. هذا ما نعرفه.

ويعتبر أمباني (29 عاما) هو الابن الأصغر لأغنى رجل في آسيا، موكيش أمباني، الذي تقدر ثروته بـ 118 مليار دولار، وفقا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات، ومسؤول عن قيادة التوسع في قطاع الطاقة في مجموعة العائلة Reliance Industries.


تخرج أمباني، الأصغر بين ثلاثة أشقاء، من جامعة براون. شقيقه وأخته عضوان في مجلس إدارة شركة Reliance ويديران أجزاء أخرى من الشركة. كان أنانت مهتمًا برعاية الحيوان منذ الطفولة.

أطلق مؤخرًا مشروعه العاطفي، Vantara، وهو مأوى للحيوانات مساحته 3000 فدان، والذي قام بجولة فيه ضيوف من كبار الشخصيات يرتدون ملابس على طراز الغابة خلال حفل ما قبل الزفاف في جامناجار.

وميرشانت، 29 عامًا، هي ابنة قطب الأدوية فيرين ميرشانت، وتعمل في شركته إنكور هيلثكير.

وقالت وميرشانت إنها التقت بأمباني من خلال أصدقاء مشتركين خلال رحلة بالسيارة في عام 2017. وقالت: "لقد أثار هذا اللقاء الأول شيئًا خاصًا بيننا، ولم يمض وقت طويل قبل أن نبدأ المواعدة".

وفي حديثه عن زوجته المستقبلية، قال أمباني خلال خطاب ألقاه في جامناجار: "أنا المحظوظ بنسبة 100٪. يبدو الأمر كما لو أنني التقيت راديكا بالأمس، ولكن كل يوم، أقع في الحب أكثر فأكثر.

توقعات حفل الزفاف
وتمشيا مع التقاليد الهندوسية، ورد أن مواعيد زفاف الزوجين تم اختيارها وفقا للأيام الميمونة في خرائط ميلادهما، تتضمن حفلات الزفاف الهندوسية عادةً عدة أحداث وتقام على مدار أكثر من يوم واحد.


تتضمن الاحتفالات عادةً حفل هالدي، حيث يقوم الضيوف بوضع معجون الكركم على ذراعي العروس والعريس ووجههما للحصول على الحظ السعيد والحماية من الأرواح الشريرة، ثم هناك موقع قران، وهو طقس يقوم فيه الفنان برسم أنماط الحناء المعقدة على يدي العروس والضيوف. عادة ما يتم تخصيص الليلة التي تسبق حفل الزفاف للسانجيت، عندما يرقص العروس والعريس أمام الضيوف.

وفقًا لدعوة زفاف مسربة نشرتها وكالة ANI، إحدى أكبر وكالات الأنباء الهندية، ستبدأ الاحتفالات في 12 يوليو بحفل "Shubh Vivaah" أو "الزفاف الميمون". اليوم التالي هو حفل ومهرجان "شبه عاشيرواد" أو "البركة الإلهية".

مقالات مشابهة

  • عمرو سعد يشارك صورا من كواليس تحضيرات برنامج بيت السعد
  • تخطى 17 مليون جنيه.. مفاجأة في إيرادات فيلم عصابة الماكس (صور)
  • ترتيبات أسطورية.. تفاصيل زفاف نجل أغنى رجل في آسيا
  • شاهدوا الإعلان الترويجي الأوّل لـ”2 Gladiator”
  • هل يصوت الملك تشارلز في الانتخابات البريطانية؟
  • عمرو دياب يكسر بروتوكولات حفلاته.. شاهدوا ما فعله
  • تفاصيل انطلاق «برنامج زيارة العائلة» بمكتبة الإسكندرية خلال صيف 2024
  • تعرف علي تفاصيل «برنامج زيارة العائلة» الذي تقيمه مكتبة الإسكندرية للأطفال
  • كيف أعادت Apple تصميم تطبيق الصور
  • شاهد تساقط الثلوج على احدى المناطق باليمن