لايزال جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي يواصل حربه الشنعاء على غزة، والمستمرة منذ أكثر من 3 أشهر، والتي شنها يوم 7 أكتوبر الماضي، بعد تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية «طوفان الأقصى»، يواصل تصعيد خططه من أجل الوصول لقادة الفصائل الفلسطينية في غزة، وعلى رأسهم يحيى السنوار.

لغز مكان «السنوار» الذي حير جيش الاحتلال، والذي يضع آمالا كبيرة على العثور عليه في الأنفاق تحت خان يونس، وهو ما يفسر عمليات القصف المستمر على المدينة الفلسطينية، بات هو الحديث الأكثر تداولًا في صحف دولة الاحتلال خلال الفترة الماضية.

لماذا سحب جيش الاحتلال الإسرائيلي آلاف الجنود من غزة؟

«سحب آلاف الجنود من شمال غزة»، هكذا كشفت صحيفة «The Jerusalem post» الصهيونية عن تكثيف جيش الاحتلال جهوده العسكرية على نظام الأنفاق أسفل مدينة خان يونس الجنوبية، بناءً على اعتقادهم باختباء قادة حماس في المجمع الضخم تحت الأرض، وعلى رأسهم يحيى السنوار.

سحب الآلاف من الجنود من غزة، جاء استعدادًا لانتقال جيش الاحتلال إلى المرحلة الثالثة من الحرب ضد حماس في القطاع، وتعميق الجهود في الوسط والجنوب.

يحيى السنوار كلمة السر في سحب آلاف الجنود من غزة.. ماذا حدث؟

فرقتين كاملتين تم تخصيصهما من قوات جيش الاحتلال في أنحاء خان يونس، وتحديدًا على مجمع الأنفاق أسفل المدينة، على أمل الضغط على قادة الفصائل الفلسطينية من أجل إطلاق سراح 136 محتجزا اسرائيليا في غزة، بحسب التقرير.

«الانسحاب الكبير» هكذا وصفته صحيفة «واشنطن بوست»، والتي نقلت عن مسؤول أمريكي كبير أن جيش الاحتلال سحب بالفعل عدة آلاف من جنوده من قطاع غزة كجزء من انتقاله إلى المرحلة الثالثة من القتال ضد حماس في القطاع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السنوار يحيى السنوار جيش الاحتلال غزة حرب غزة آلاف الجنود من الجنود من غزة جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

بعد النجاح الكبير وإستفادة 10 آلاف طالب وطالبة من مختلف الجنسيات مؤسسة توكل كرمان تعلن عن فتح باب التقديم للدفعة الثانية من منحة دبلوم اللغة الإنجليزية

 

أعلنت مؤسسة توكل كرمان عن فتح باب التقديم لمنحتها المتميزة لتعلم اللغة الإنجليزية لفئة "المشغولين" وذلك في إطار برنامج "قيادات من أجل المستقبل".

ويأتي إطلاق الدفعة الثانية من منحة دبلوم اللغة الإنجليزية، بعد الإقبال الكبير ونجاح الدفعات السابقة من البرنامج التي استفاد منها أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة من مختلف الجنسيات.

وصممت منحة اللغة الإنجليزية للمشغولين خصيصًا لتلبية احتياجات الأفراد الذين يعانون من ضيق الوقت ويجدون صعوبة في الالتحاق بالدورات المكثفة لتعلم اللغة الإنجليزية، وتستهدف فئات متنوعة من الأشخاص بما في ذلك الموظفين في القطاع العام والقطاع الخاص، وأصحاب الأعمال، وطلاب الجامعات، والمدارس. وستغطي المؤسسة 60٪ من قيمة دورات دبلوم اللغة الإنجليزية، و100٪ من رسوم الدورات التدريبية المصاحبة لدبلوم اللغة.

ويتميز برنامج المنحة الجديدة بتصميمه المبتكر الذي يتيح للمشاركين الاستفادة من التعلم عبر الإنترنت، ما يمكن أصحاب الأعمال والمحترفين تعزيز تواصلهم في البيئة الدولية، دون الحاجة إلى الالتحاق بالدورات المكثفة، بينما يحصل الطلاب على وسيلة فعالة وملائمة لتعلم اللغة الإنجليزية تتناسب مع جداولهم الدراسية المزدحمة.

ويتكون برنامج المنحة من ثلاثة أيام في الأسبوع، حيث يتم تخصيص 02:45 (ساعتين وخمسة وأربعون دقيقة) في اليوم للتعلم، ويتم تنفيذه في الفترة المسائية لضمان توافقه مع جدول المشاركين المشغولين خلال النهار.

وتستمر الدورة الواحدة لمدة أربعة أسابيع، مما يسمح للمشاركين التقدم في تعلم اللغة الإنجليزية وتحسين مهاراتهم رغم انشغالاتهم في أعمالهم اليومية.

وسيتم إجراء تقييمات دورية خلال الكورس، حيث يتم إجراء اختبارات نصفية ونهائية لتقييم تقدم المشاركين ومعرفة مستوى استيعابهم للمواد التعليمية، ويساعد ذلك على تحديد المجالات التي تحتاج إلى تعزيز وتوجيه الجهود التعليمية بشكل فعال.

ويشترط في من يتقدم للحصول على المنحة ألا يقل عمره عن 15 عامًا، وأن يمتلك المتقدم بريدًا إلكترونيًا شخصيا ورقم موبايل خاص به، وألا يكون المتقدم سبقت له الاستفادة من البرنامج في أيٍ من دفعاته السابقة، واستُبعد منه نتيجة عدم التزامه بشروطه.

للتسجيل ومعرفة تفاصيل أكثر انقر هنا

 

مقالات مشابهة

  • بعد النجاح الكبير وإستفادة 10 آلاف طالب وطالبة من مختلف الجنسيات مؤسسة توكل كرمان تعلن عن فتح باب التقديم للدفعة الثانية من منحة دبلوم اللغة الإنجليزية
  • إثر عدوان إسرائيل.. العراق يستقبل 5 آلاف لبناني في 10 أيام
  • لماذا يرسل بايدن آلاف الجنود مع كل تصعيد بالشرق الأوسط؟
  • لماذا اغتالوا (السيد) ولم يغتالوا ( السنوار) ؟!!
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • واشنطن ترسل آلاف الجنود الإضافيين واسراب من الطيران للدفاع عن إسرائيل
  • البنتاجون يعلن إرسال آلاف الجنود إلى الشرق الأوسط لردع أي رد إيراني على إسرائيل
  • تحرك بضعة آلاف من الجنود الأمريكيين إلى الشرق الأوسط
  • "البنتاجون": إرسال آلاف الجنود الإضافيين إلى الشرق الأوسط
  • وزارة الحرب الأمريكية تعلن ارسال آلاف الجنود إلى المنطقة للدفاع عن الكيان الصهيوني