تواصل العائلة المالكة في بروناي احتفالاتها الرسمية بزواج الأمير عبد المتين، نجل سلطان بروناي حسن البلقية، من الآنسة أنيشا روزناه بنت آدم - Anisha Rosnah في مراسم تستمر  لعشرة أيام تبدأ في7 يناير وحتى 15 يناير 2024.

اقرأ ايضاًخطيبة الأمير عبد المتين.. من هي صاحبة أول زفاف ملكي في 2024؟

ونشر القصر الملكي في بروناي صورًا ولقطات رائعة من مراسم الزفاف الملكي الذي جاء بحضور أبرز الشخصيات في بروناي وعدد من دول التي ترتبط بعلاقات صداقة مع العائلة المالكة في بروناي.

بعد أشهر من الاستعدادات والتحضيرات لأول زفاف ملكي يُقام في عام 2024، بدأت احتفلت العائلة المالكة بزواج الأمير الشاب، الذي كان أشهر عازب في العالم.

أطلالات العروس آنيشا 

في أول أيام الزفاف الملكي، أشار السلطان حسن البلقية ببدء الاحتفالات الرسمية بالزواج الملكي، وذلك بحضور ولي العهد الأمير المهتدي بالله وأفراد من العائلة المالكة في بروناي.

ووفقًا للتقاليد المعمول بها في بروناي، يشهد اليوم الأول من الزفاف الملكي تقدم العريس، الأمير عبد المتين، بعرض الزواج لعروسه وفقًا للأمر الملكي، وقبول عرض الزواج.

وأطلّت العروس في أول أيام الزفاف الملكي بإطلالة محتشمة بفستان أنيق باللون الأبيض من تصميم دار الأزياء Teh Firdaus، الذي تم اختياره خصيصًا لإعداد الثوب الجميل.

حفل الزفاف الملكي

في ثاني أيام حفل الزفاف الملكي، أقامت العائلة المالكة في بروناي حف  Berbedak Mandi، أو ما يُطلق عليها اسم حفل البودرة.

ووفقًا للتقاليد المعمول بها في بروناي، يُعد هذا الحفل تقليدًا عمره قرونًا في بروناي وماليزيا.

وخلال هذا الحدث، يبارك أفراد الأسرة المقربين الزوجين المستقبليين من خلال وضع معجون مسحوق على أيديهم، وأحيانًا على أجسادهم بأكملها، مما يرمز إلى الخصوبة والثروة.

وأطلّت العروس أنيشا بإطلالتين مختلفتين طوال الحفل: طقم أحمر مع غطاء رأس ذهبي، وفستان زفاف أبيض أنيق بأكمام طويلة مع طرحة منسقة، فيما ارتدى العريس الزي الرسمي التقليدي باللونين الأحمر الذهبي.

ومن المتوقع أن تشمل قائمة الضيوف الملوك والزعماء السياسيين الدوليين.

ويخطط العديد من سكان بروناي للاصطفاف في الشوارع للمشاركة في موكب يوم الأحد عندما يمر الزوجان في عربة ملكية.والأمير متين 

هو الابن العاشر للسلطان حسن البلقية، أطول الملوك حكما في العالم وكان أغنى رجل على هذا الكوكب.

أما بروناي فهي سلطنة ملكية مطلقة ذات قوانين إسلامية صارمة ويبلغ عدد سكانها حوالي 450 ألف نسمة فقط، وهي واحدة من أغنى دول العالم.

في خامس أيام الزفاف الملكي، سيتبادل الزوجين عهود الزواج في مسجد السلطان عمر علي سيف الدين، ثم إقامة مأدبة ملكية يوم الأحد يحضرها ضيوف من جميع أنحاء العالم.

الأمير متين ليس ولي العهد

من المستبعد جدًا أن يصعد متين إلى العرش على الإطلاق، إلا أن مظهره المحبوب ومتابعته الكبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي جعلته أحد أبرز أعضاء العائلة المالكة.

وهو طيار مروحية في القوات الجوية لبلاده، وغالباً ما يتم تشبيهه في وسائل الإعلام بالأمير البريطاني هاري وكان يطلق عليه في السابق لقب "الملكي المثير".

اقرأ ايضاًاللقطات الأولى من حفل زفاف الأمير عبد المتين وأنيشا

تخرج متين كطالب ضابط في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية البريطانية ومثل بلاده في لعبة البولو في دورة ألعاب جنوب شرق آسيا 2019.

وفي السنوات الأخيرة، لعب دوراً متزايداً في الدبلوماسية الدولية.

ورافق الأمير والده في حفل تتويج الملك تشارلز والملكة كاميلا في مايو من العام الماضي، وجنازة الملكة إليزابيث في عام 2022.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الأمير عبد المتين بروناي الأمیر عبد المتین الزفاف الملکی

إقرأ أيضاً:

توم كروز يصدم الجمهور في قاعة ألبرت الملكية.. شاهدوا ما فعله

متابعة بتجــرد: من الصعب أن نتخيل أن هناك أي شيء لم يختبره توم كروز في حياته المليئة بالحركة. ومع ذلك، فقد فاجأ الجميع مؤخَرًا بظهور غير متوقَّع في قاعة ألبرت الملكية الشهيرة في لندن، مما أشعل موجة من الإثارة بين الجمهور.

في عمر ٦٢ عامًا، حقق “كروز” أحد أحلامه من خلال حضوره عرضًا مذهلاً لفيلم Top Gun: Maverick، الذي حقّق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر، برفقة أوركسترا حيّة. كان حماسه لهذه التجربة الفريدة معدِيًا، ما جعل الليلة لا تُنسى.

وفي اللقطات التي سجّلها الحضور، وقف كروز، بكامل أناقته أمام الأوركسترا الكبيرة أثناء تقديم المقطوعة الموسيقية للفيلم وأشاد بالعرض المذهل للموسيقى الحيّة.

كان حماسه واضحًا عندما أشار إلى بالف – الذي شارك في تأليف مقطوعة مافريك جنبًا إلى جنب مع هارولد فالترماير وليدي غاغا وهانز زيمر – باعتباره “صديقًا عزيزًا” ووصفه بأنه “رائع”.

أتاحت هذه الليلة التي لا تُنسى لتوم كروز تحقيق أحد أحلامه، حيث غمر نفسه في سحر Top Gun: Maverick أثناء تجربته بطريقة جديدة تمامًا ولم يستطع الجمهور إلا أن يشاركه حماسته، مما جعل الأمسية احتفالاً حقيقياً بالفن السينمائي.

@dailymailbehindthelens EXCLUSIVE – Tom Cruise made a surprise appearance at the Top Gun Maverick live orchestral performance at the Royal Albert Hall ???? Tom Cruise seemed in awe of the standing ovation he received ???? #fyp #tomcruise #topgunmaverick #london #royalalberthall #topgun #surprise #standingovation #80s ♬ original sound – Behind The Lens main 2024-09-29Bitajarod

مقالات مشابهة

  • عروس مصرية تغادر زفافها إلى منزل أسرتها وتطلب الخلع
  • مصر تحصد 11 ميدالية في بطولة العالم للكونغ فو بسلطنة بروناي
  • عمرو دياب يعتزل الغناء في حفلات الزفاف.. هل بسبب "الصفعة"؟
  • توم كروز يصدم الجمهور في قاعة ألبرت الملكية.. شاهدوا ما فعله
  • إبنة أحمد سعد نسخة مصغرة عنه.. شاهدوا صورها معه
  • أسما إبراهيم تدعم لبنان: "عيشت فيها أحلى أيام حياتي"
  • صورة نصرالله تُرفع في أستراليا.. شاهدوا ماذا حصل
  • بالصورة.. شاهدوا الحفرة في مكان اغتيال نصرالله
  • عاجل.. رد ناري من مجدي عبد الغني على وجود أعمال سحر مؤمن زكريا في حوش مقبرة عائلته
  • إزاي تعرف شجرة عائلتك من على الإنترنت.. ادخل على هذا الرابط