تضع حملة الصين الشاملة لمكافحة الفساد هدفًا آخر في مرماها وهو وجبات المسؤولين.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء، نقلًا عن بيان صادر عن اللجنة المركزية لفحص الانضباط في الصين صدر يوم الأربعاء، أن السلطات سوف تعاقب بصرامة المسؤولين الذين يخالفون التوقعات المتعلقة بتناول الطعام والشراب، مثل جعل مرؤوسيهم يدفعون ثمن الوجبات.

أخبار متعلقة الأمم المتحدة: المقاطعات الأفغانية كلها تواجه انعدامًا في الأمن الغذائيبركان جزيرة فلوريس.. حالة تأهب قصوى في إندونيسيا.. ما القصة؟

وأشارت وكالة بلومبرج إلي أن التدقيق المكثف يُعد جزءًا من حملة عميقة لمكافحة الفساد، تشمل قطاعات تمتد من المالية إلي الصحة.

القضاء علي الفساد

وكان الرئيس شي جين بينج، الذي جعل من القضاء علي الفساد سمة مميزة لقيادته، قد توعّد هذا الأسبوع بـ"عدم الرحمة" في معركته، وتعهد بالقضاء على "المخاطر الخفية".

#الصين تبحث عن آكل للموز.. هل تستحق هذه الوظيفة التضحية الصحية؟#اليوم pic.twitter.com/OfL1y5nx2z— صحيفة اليوم (@alyaum) January 10, 2024

وقضت محكمة صينية الشهر الماضي، بالسجن مدى الحياة بحق مدير بنك الصين السابق شو جو جين، الذي جرى ترحيله من الولايات المتحدة قبل عامين بناء على إحدى أكبر عمليات الاحتيال المصرفية في الصين.

ويأتي الحكم فيما يزداد عدد المصرفيين الرفيعي المستوى، الذين سقطوا في الحملة ومدتها عامين، التي أطلقتها الصين لاقتلاع الفساد في صناعة المال.

وأسقطت الحملة أكثر من 100 مسؤول ورئيس تنفيذي العام الماضي وحده.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: بكين الصين اليوم مكافحة الفساد في الصين شي جين بينج

إقرأ أيضاً:

النمسا والتشيك والمجر تكافح لإعادة ترتيب البيت الأوروبي

عن التغييرات التي تنتظر الاتحاد الأوروبي بفضل فوز أحزاب اليمين. كتب رفائيل فخرالدينوف، في "فزغلياد":

أصبح من المعروف أمس الأحد أن حزب الحرية اليميني النمساوي، وحزب فيدس بزعامة رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، وحزب آنو التشيكي بزعامة أندريه بابيس، تشكّل تحالفًا جديدًا في البرلمان الأوروبي، بحسب رويترز.

وفي الصدد قال الباحث السياسي الألماني ألكسندر راهر: "جرى الإعلان عن تشكيل هذا التحالف الآن، لأن عواقب انتخابات البرلمان الأوروبي أصبحت واضحة بدرجة ما: الأحزاب الليبرالية لا تريد التخلي عن السلطة، وتكافح من أجل الاحتفاظ بمناصبها وإبعاد الأحزاب اليمينية، على الرغم من وجود عدد كبير من الأصوات المؤيدة لهم. إعلان التحالف يمثل بداية النضال من أجل إعادة بناء أوروبا".

"لقد بدأ صراع على المستوى الأوروبي بين أولئك الذين يريدون الحفاظ على البناء السابق لأوروبا ذات القيم الليبرالية وبيروقراطية بروكسل وتوسيع الاتحاد الأوروبي، وأولئك الذين يقدمون مشروعاً بديلاً في شكل أوروبا الدول القومية".

"لكن هذا المشروع كان موجودا دائما، لأن لكل دولة مصالحها الوطنية الخاصة. إنما في السابق لم تكن هذه الفكرة تحظى بالدعم في البرلمان الأوروبي، على أعلى مستوى. واليوم، نشهد نجاح اليمين في فرنسا؛ في إيطاليا، هم في السلطة؛ وفي ألمانيا سوف يفوزون في أراضي ألمانيا الديمقراطية السابقة. لقد تغير الكثير في أوروبا. ففي جميع البلدان، يؤيد جزء كبير من السكان التحول إلى اليمين. وبحسب ملاحظاتي فإن هناك حوالي 50% منهم في أوروبا ككل".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

مقالات مشابهة

  • نتفليكس تحذف مشهد +18 بسبب تاجر مخدرات.. اعرف القصة
  • ورشة عمل تكافح سوسة النخيل الحمراء بمحافظة الكامل
  • النمسا والتشيك والمجر تكافح لإعادة ترتيب البيت الأوروبي
  • السعودية تنضم إلى مشروع نظام الدفع الدولي الجديد إم بريدج
  • وجبات ساخنة وفواكة وخضروات ولحوم.. توزيع 800 ألف كجم من فائض طعام موسم الحج
  • “فاضل” يتابع سير الامتحانات بمراقبة التربية والتعليم في البيضاء
  • «الصحة» تحدد الوقت المسموح به للجلوس أمام الشاشات
  • القدرات الحقيقية للسلاح الصيني.. ما يكشفه السقوط الدراماتيكي لوزيري دفاع؟
  • قبل المحاكمة.. القصة الكاملة عن قضية طفل شبرا الخيمة
  • حملة بايدن ترفض دعوات التنحي عن السباق الرئاسي