يناير 11, 2024آخر تحديث: يناير 11, 2024

المستقلة/- أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية كريم السيد، أن الوزارة بدأت في وقت مبكر بتهيئة الاستعدادات الفنية واللوجستية الخاصة بامتحانات نصف السنة.

وقال السيد في تصريح لصحيفة “الصباح” تابعته المستقلة، إنه تمت تهيئة المدارس بجميع المستلزمات التي من شأنها إنجاح سير العملية الامتحانية التي من المؤمل أن تنطلق الأسبوع المقبل شفوياً للمراحل الابتدائية الأولية الثلاث بحسب كل مديرية.

وأشار السيد إلى أن الخطة الخاصة بالامتحانات تشمل زيارات ميدانية يجريها قسما الإشراف التربوي والاختصاصي في كل مديرية والمدراء العامون أيضاً، الأمر الذي يسهل الوقوف على سير العملية الامتحانية عن كثب.

وأضاف السيد أن الوزارة خصصت أرقاماً هاتفية للتواصل مع الطلبة وأولياء أمورهم لتلقي أي استفسارات أو شكاوى، كما خصصت غرفة عمليات مركزية تتلقى الشكاوى والبلاغات على مدار الساعة.

وكانت وزارة التربية قد أعلنت أمس الأول موافقتها على تقديم امتحانات نصف السنة للصفوف الثلاثة الأولى للمرحلة الابتدائية مع موعد الامتحانات الشفوية والتي كانت قد حددتها مسبقاً قبل أسبوع من الموعد السابق لامتحانات نصف السنة، حال ارتأت المديريات العامة ببغداد والمحافظات ذلك.

وتأتي هذه الاستعدادات ضمن جهود وزارة التربية لضمان سير العملية الامتحانية بشكل منظم وعادل، وتوفير الأجواء المناسبة للطلبة لأداء امتحاناتهم بنجاح.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: وزارة التربیة نصف السنة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. التعليم: لا شكاوى بامتحان الفيزياء لطلاب STEM

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM،  اليوم امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024، وذلك في مادة مقاييس المفاهيم (الفيزياء) بإجمالى عدد (1645) طالب وطالبة، كما أدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة الجغرافيا (ورقة ثانية) بإجمالي عدد (255) طالب/طالبة.

وقد حرص  عبد الرؤوف عبد الرحمن المشرف على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، للاطمئنان على سير العملية الامتحانية.

وقد سارت أجواء الامتحان بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية تدعو الأساتذة إلى الإلتحاق بالمؤسسات التعليمية يوم 3 شتنبر
  • التعليم تستعرض تقرير غرفة العمليات لامتحانات الثانوية العامة لطلاب مدارس المتفوقين والمكفوفين
  • الثانوية العامة 2024.. التعليم: لا شكاوى بامتحان الفيزياء لطلاب STEM
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل
  • 86 ألف طالب وطالبة يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة البعث
  • رابط رسمي لنتيجة امتحانات الدبلومات الفنية 2024
  • التربية توضح بشأن موعد امتحان التوجيهي يوم رأس السنة الهجرية
  • رابط سريع وشغال.. استعلم عن نتائج الثالث المتوسط 2024 دور أول في نينوى من موقع وزارة التربية والتعليم
  • "مليووون مبروك" نتائج الثالث متوسط 2024 دور أول في الكرخ عبر موقع وزارة التربية العراقية
  • ظهرت الآن..رابط مباشــر نتائج الثالث المتوسط 2024 دور أول البصرة من موقع وزارة التربية والتعليم العراقية