قال الدكتور ناجح غربية، وكيل وزارة الزراعة في محافظة كفر الشيخ، إن الشريط الساحلي الأخضر، وفر إنتاجية من محاصيل الخضروات المتنوعة على رأسها الطماطم، والبطاطس، والخيار، والكوسة، والباذنجان، بنحو 102 ألف طن في 10 أيام.

حصاد 1200 فدان بمحصول الكوسة اليوم

وأوضح «غربية»، في تصريحات لـ«الوطن»، أن اليوم سيبدأ عمليات حصاد محصول الكوسة الخضراء، في حقول الشريط الساحلي الأخضر بمحافظة كفر الشيخ، على مساحة 1200 فدان، وهو الأمر الذي يساعد في تخفيض الأسعار بسبب وفرة المعروض.

إنتاجية 13 طنا لفدان الكوسة

وأشار الدكتور «غربية»، وكيل زراعة كفر الشيخ، أن إنتاجية فدان الكوسة الخضراء، تصل لنحو 13 طن لكل فدان، لافتاً إلى أن تلك الإنتاجية تعد كبيرة للغاية، لأنها محاصيل يتم زراعتها في فاصل عروات شتوية.

يذكر أن الأراضي النزرعة بمحاصيل الخضروات في أراضي محافظة كفر الشيخ، تصل مساحتها إلى نحو 35 ألف فدان في عدة مراكز بالإقليم منها، البرلس، وبلطيم، ومطوبس، وسيدي سالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زراعة كفر الشيخ كفر الشيخ البرلس البطاطس کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

كلامٌ غير عادي من برّي: لبنان أمام شهر مصيري والوضع ليس مُطمئناً

أعرب رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري في لقاء خاص مع قناة "روسيا اليوم"، عن قلقه من تطور الأوضاع في الجنوب والتصعيد بين لبنان وإسرائيل، معتبرا أننا "أمام شهر حاسم والوضع غير مطمئن".

وفي سياق حديثه، قال بري: "أنا قلق جداً من انفلات الأمور، فنحن في مرحلة حساسة ودقيقة، وأمام شهر حاسم، والوضع غير مطمئن".

وأردف: "التقينا الموفد الأميركي آموس هوكشتاين، وكنا ننتظر أجوبة منه بعد زيارته تل أبيب، لكن ذلك لم يحصل، وهذا يبعث على عدم الاطمئنان للمبادرة الأمريكية (للتهدئة)".

وفي ما يتعلق بتفاصيل مبادرة الأميركي، كشف بري أنّ "هوكشتاين طرح تراجع حزب الله 8 كلم عن الحدود لتهدئة الأوضاع بمناطق الشريط الحدودي، فطالبت بالمقابل بتراجع الجيش الإسرائيلي عن حدوده 8 كلم أيضاً".

وأشار بري إلى أنه "رغم خروقات إسرائيل للقرار الأممي رقم 1701، ما زلنا متمسكين بتطبيقه كاملاً، بما فيه الانسحاب من الأراضي اللبنانية المحتلة".

ورداً على سؤال عن الجهود الدبلوماسية لخفض التصعيد، أكد بري أنها لا تزال قائمة، مشيراً إلى أنه "لن يلتقي وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك التي تزور بيروت يوم الأربعاء المقبل نظراً لتضارب المواعيد".

وشدد رئيس مجلس النواب اللبناني على أن "المقاومة ملتزمة بقواعد الاشتباك، لكن إسرائيل تخرقها وتعتمد سياسة الأرض المحروقة بمناطق الشريط الحدودي".

وأكد بري أن "حركة أمل" التي يرأسها، "تقاتل على أرض لبنانية"، محذراً: "إذا ما حصل توغل بري إسرائيلي، سنكون بالمرصاد وبالصفوف الأمامية، وفي الميدان أمام حزب الله".

وفي إطار رده على سؤال حول ما يتعرض له مطار بيروت الدولي من حملات في الإعلام الغربي، قال بري: "ليست المرة الأولى التي يتعرض لها مطار بيروت لحملات مفبركة". (روسيا اليوم)

مقالات مشابهة

  • "ضرورة استثمار وقت الفراغ".. ندوة بشباب الشرقية
  • إعدام 17 طن لحوم ودجاج مجمد في حملة على المنشآت الغذائية ببلبيس
  • 39 بالقاهرة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأربعاء (بيان بالدرجات)
  • كلامٌ غير عادي من برّي: لبنان أمام شهر مصيري والوضع ليس مُطمئناً
  • وفاة العالم الجليل الشيخ الدكتور محمد بني عامر
  • الانتهاء من زراعة 328 ألف شجرة على مستوى كفر الشيخ
  • عطلة الصيف تخنق الشريط الساحلي لتطوان
  • تعرف علي تفاصيل لقاء محافظ الدقهلية ومدير عام التأمين الصحي الجديد بالمحافظة
  • نوير يتخطى بوفون.. حصاد أول أيام الجولة الثالثة بمجموعات "يورو 2024"
  • محافظ كفر الشيخ يرفع الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام لـ254 درجة