شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن مستشار حكومي زيارة السوداني الى سوريا ترسخ سياسة التشبيك الاقتصادي، بغداد المسلة الحدث أكد المستشار السياسي لرئيس الوزراء فادي الشمري، أن زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى سوريا تُرسخ سياسة التشبيك .،بحسب ما نشر المسلة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مستشار حكومي: زيارة السوداني الى سوريا ترسخ سياسة التشبيك الاقتصادي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مستشار حكومي: زيارة السوداني الى سوريا ترسخ سياسة...

بغداد/المسلة الحدث: أكد المستشار السياسي لرئيس الوزراء فادي الشمري، أن زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى سوريا تُرسخ سياسة التشبيك الاقتصادي والشراكات المنتجة لدول المنطقة.

وقال الشمري في بيان ورد لـ المسلة، إن زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى سوريا تمثل فرصة لتأكيد دعم العراق لوحدة سوريا وأمنها واستقرارها، وللتذكير بموقف العراق الداعم لعودة سوريا إلى الجامعة العربية وأخذ مكانها الطبيعي، مبينا أنها جاءت تأكيدًا على دعم العراق ومساندته للجهود المبذولة لفك الحصار عن الشعب السوري ودعم جهود التهدئة في المنطقة، وضرورة التعاون المشترك بين البلدين وبين دول المنطقة لتحقيق الاستقرار، الذي يمثل المدخل الأساسي للتنمية الاقتصادية.

وتابع أن الزيارة ركزت أيضًا على مناقشة التحديات المشتركة بين البلدين، منها ملف اللاجئين والتحدي الذي يتعلق بشح المياه واثاره البيئية على البلدين، إضافة إلى مكافحة تجارة المخدرات، مشيرا إلى أن الزيارة تضمنت مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز التعاون في مختلف المجالات، بما في ذلك التبادل التجاري والطاقة والنقل والصناعة، كما شملت على تأكيد التنسيق المستمر بين البلدين في القضايا المختلفة، ولا سيما التنسيق الأمني والجهود المشتركة في مكافحة الإرهاب.

وذكر أن حكومة السوداني تعمل في ملف العلاقات الخارجية على تعزيز الشراكات الاقتصادية وتؤمن بقدرة دول المنطقة على تشكيل تكتل اقتصادي ناجح يعود بالنفع على جميع شعوب المنطقة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بین البلدین

إقرأ أيضاً:

السوداني يبحث مع زيدان التعاون بين السلطتين التنفيذية والقضائية

8 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: التقى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان.

وجرى، خلال اللقاء، البحث في الإجراءات الخاصة بتعزيز التعاون بين السلطتين التنفيذية والقضائية، وتكامل العمل المشترك في مجال مكافحة الفساد، وكل ما من شأنه الإسهام في حفظ استقرار العراق أمنياً وسياسياً.

كما تم بحث التعاون في كل ما يمكّن الحكومة من استكمال برنامجها الخدمي والاقتصادي، وتحقيق أهداف التنمية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • السوداني يبحث مع زيدان التعاون بين السلطتين التنفيذية والقضائية
  • مستشار حكومي يعلن عن منصة لمنح إجازة تأسيس المشاريع وتخفيض رسوم المواد الأولية
  • مستشار حكومي ينفي وجود أزمة في الرواتب
  • مستشار حكومي: نعمل على تطوير نظام ضريبي جاذب للمستثمرين
  • مستشار رئيس وزراء العراق يعلق على جدل شبكة التجسس في مكتب السوداني
  • ما مدى احتمالية التوجه إلى رفع الضرائب لسد العجز؟.. مستشار حكومي يُجيب
  • مستشار حكومي يحدد المكاسب المالية من اندماج شركتي التأمين الوطنية والعراقية
  • ما مدى احتمالية التوجه إلى رفع الضرائب لسد العجز؟.. مستشار حكومي يُجيب - عاجل
  • مستشار حكومي:انتهاء تصاميم طريق التنمية
  • عضو بـ«النواب»: زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا نقلة نوعية في العلاقات بين البلدين