٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-16@08:25:28 GMT

عطوان يعلق على الرد اليمني

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

عطوان يعلق على الرد اليمني


وقال عطوان .. تاريخا لم يحدث في تاريخ الشرق الأوسط الحديث، ان هاجمت زوارق، او طائرات تابعة لأي دولة، مدمرات او حاملات طائرات أمريكية او بريطانية، فبمجرد ذكر اسم أمريكا يصيب معظم، ان لم يكن كل الجنرالات، والقادة العرب بالقشعريرة، ناهيك عن مهاجمة سفنها واساطيلها بعشرات الصواريخ والمسيّرات، وكانتقام اولي لعشرة من الشهداء دمرت ثلاثة من زوارقهم المدمرة الامريكية المذكورة آنفا.


وقال ..عندما يتحلى المرء بالشجاعة والجرأة والمروءة ولا يهاب الموت، ولا يخشى القوى العظمى مثل أمريكا وحاملات طائراتها، ويتطلع الى الشهادة، بل ويسعى اليها بشغف واستعجال ويؤمن بحتمية النصر، لا تستطيع أي قوة في العالم الوقوف في طريقه، وهزيمته، وتدجينه، مثل دول وشعوب اخرى، وخاصة في المنطقة العربية في الظروف الراهنة.
وتابع ..نحن نتحدث وبكل وضوح، عن اليمن، شعبا وحكومة، وقوات مسلحة، والمناسبة البيان الذي صدر عن العميد يحيى سريع المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية واعلن فيه “تنفيذ قوات بلاده البحرية، والقوة الصاروخية، وسلاح الجو المسيّر في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية مشتركة، بعدد كبير من الصواريخ الباليستية، والمسيّرات، استهدفت سفينة أمريكية كانت تقدم الدعم للكيان الصهيوني”، وأضاف “يأتي هذا الهجوم كرد اولي على الاعتداء الغادر الذي تعرضت له قواتنا البحرية من قبل قوات العدو الأمريكي في 31 كانون اول (ديسمبر) الماضي واسفر عن استشهاد 10 من عناصره”.
وقال ..نشرح أكثر، ونقول ان هذا الهجوم استهدف المدمرة الامريكية “يو أس اس لابون”، والمدمرة البريطانية “اتش ام اس دايموند”، وعدة سفن تجارية محملة بالبضائع والحاويات كانت في طريقها الى موانئ في فلسطين المحتلة.
السيد مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى ذهب الى ما هو أبعد من ذلك في تصريحاته التي اطلقها قبل يومين، عندما قال “أمريكا تتدخل لدعم لـ”إسرائيل”، ونحن نتدخل لدعم اشقائنا في قطاع غزة”،
واضاف عطوان ..هذه الغطرسة الامريكية وجدت أخيرا من العرب القادرين على جدّع انفها، ومرمغة غطرستها برمال البحر الأحمر ومضيق باب المندب، وجرها لدعمها مجازر دولة الاحتلال في غزة والضفة الغربية الى مصيدة ربما لن تستطيع الخروج منها الا مهزومة ومثخنة بالجراح، أين منها هزيمتها الأخيرة في أفغانستان، رغم التشابه بين أفغانستان واليمن جغرافيا وديمغرافيا على صعيد التخصص في هزيمة الغزاة في جميع العصور.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

أمريكا تحذر من استهداف محطات نووية أوكرانية

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك ساليفان، السبت، إن الولايات المتحدة تخشى هجمات روسية على محطات نووية أوكرانية، وتسعى لمساعدة أوكرانيا على حمايتها.

وقال في منتدى يالطا للاستراتيجية الأوروبية في كييف، والذي شارك فيه عبر الفيديو، "لقد أظهرت روسيا وحشية كبيرة في هجماتهم على البنى التحتية المدنية للطاقة. لقد أطلقوا النار بالفعل على محطات الطاقة النووية الأوكرانية، وأعتقد أن ذلك قد يحدث مجدداً".

تحذير دولي من تدهور السلامة في محطة زابوريجيا النوويةhttps://t.co/6UgixncCT7

— 24.ae (@20fourMedia) August 17, 2024 وأشار إلى أن "مسائل لوجستية وليس ضعف الإرادة، هي سبب تأخر المساعدة إلى أوكرانيا"، معترفاً في نفس الوقت بأن على واشنطن بذل المزيد من الجهود لمساعدة كييف في تصديها للغزو الروسي.
وقال إن "المسألة لا تتعلق بالإرادة السياسية، إنما بالتغلب على تلك المسائل اللوجستية الصعبة والمعقدة" في إشارة إلى المساعدة العسكرية.
وأضاف "بالنظر لما تواجهه أوكرانيا، يتعين أن نبذل المزيد من الجهود، ويجب أن نقوم بذلك بشكل أفضل".

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة تعلن عن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة ذمار
  • "حزب الله" يشيّد بإطلاق الصاروخ اليمني على تل أبيب
  • حزب الله يشيد بإطلاق الصاروخ اليمني
  • عطوان يهنئ الشعب اليمني بضرب تل ابيب
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: الرد اليمني الباليستي في عمق الكيان الصهيوني تعزيز لمعادلة الردع
  • الجبهة الشعبية: الرد اليمني الباليستي في عمق الكيان الصهيوني تعزيز لمعادلة الردع
  • أبو عبيدة يعلق على القصف اليمني لهدف عسكري قرب تل أبيب
  • أول تعقيب من نتنياهو على إطلاق الصاروخ اليمني صوب إسرائيل
  • الشعبية: الرد اليمني الباليستي في عمق الكيان تعزيز لمعادلة الردع
  • أمريكا تحذر من استهداف محطات نووية أوكرانية