أعلنت الصين عن تقييمها للمرشح الأوفر حظا في الانتخابات الرئاسية المرتقبة في تايوان، يوم السبت، ووصفته بأنه يشكل "خطرا جسيما".

وحذرت بكين اليوم الخميس من أن لاي تشينغ-تي، المرشح الأوفر حظا للفوز بالانتخابات الرئاسية المقررة في تايوان بعد يومين، يشكل "خطرا جسيما"، بحسب ما أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" الرسمية.

إقرأ المزيد "ليس جديدا".. وفد أمريكي "غير رسمي" إلى تايوان بعد انتخابات الرئاسة يوم السبت

بينما نقلت شينخوا عن تشن بينهوا، المتحدث باسم مكتب شؤون تايوان في بكين، قوله "آمل في أن يرى مواطنونا في تايوان (...) الخطر الجسيم الذي يمثله تحريض "لاي" على الصراعات عبر المضيق (في تايوان) وأن يقوموا بالاختيار الصحيح".

وذكر المتحدث الصيني يوم أمس الأربعاء أنه لا يمكن أن يجتمع ما يسمى "استقلال تايوان" والسلام عبر مضيق تايوان معا، حيث يتنافي الأول مع مصالح ورفاهية أهالي تايوان.

وأضاف أنه فقط من خلال وجود السلام والاستقرار عبر المضيق ووجود علاقات عبر المضيق تتمتع بتنمية سلمية، يمكن لأهالي تايوان أن ينعموا بحياة سلمية وهادئة ومزدهرة.

هذا ويدلي الناخبون في تايوان بأصواتهم السبت المقبل لانتخاب رئيسهم المقبل. ويعد وليام لاي، نائب الرئيسة تساي إنغ-وين، وكلاهما من الحزب الديمقراطي التقدّمي (مؤيّد للاستقلال)، الأوفر حظا للفوز بالانتخابات.

المصدر: شينخوا + وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: انتخابات بكين الحزب الديمقراطي الجيش الصيني غوغل Google الأوفر حظا فی تایوان

إقرأ أيضاً:

إعصار كراثون يقترب من تايوان.. فيضانات مفاجئة وأمطار

أعلنت تايوان وقف الرحلات الجوية وأغلقت المدارس والمكاتب والأسواق المالية، استعدادًا لوصول إعصار من جنوب غرب الجزيرة الرئيسية، وحدثت فيضانات مفاجئة إلى الجزر الشمالية للفلبين.

وبحسب موقع صحيفة «الجارديان» وصل إعصار كراثون إلى حالة إعصار خارق في الأيام الأخيرة، لكن الحركة توقفت بين عشية وضحاها وتراجعت شدته.

خطر الرياح القوية والعواصف

وحذّرت السلطات من أن خطر الرياح القوية والعواصف لا يزال قائما بالنسبة للمجتمعات الساحلية والمنخفضة على الساحل الغربي المكتظ بالسكان، كما تظل المناطق الجبلية معرضة لخطر كبير من الانهيارات الأرضية والأمطار الغزيرة.

وتتعرض تايوان للأعاصير بشكل متكرر، لكن من غير المعتاد أن يضرب أحدها الساحل الغربي.

إعصار كراثون يضرب تايوان

وتوقعت إدارة الأرصاد الجوية المركزية في تايوان، أن تضرب العاصفة الساحل بين كاوهسيونج ومدينة تاينان التاريخية إلى الشمال، في وقت ما قبل فجر يوم الخميس في صورة إعصار ضعيف أو عاصفة استوائية.

ورغم ضعف إعصار كراثون، فإنّ بطء سرعته يعني أن تأثير الرياح القوية وسقوط الأمطار سيستمر حتى نهاية الأسبوع، حسبما قالت هيئة الأعاصير المركزية.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الصينية: بكين وموسكو ستدعمان قضايا السيادة والأمن
  • إعصار كراثون المدمّر يتجه نحو تايوان وإجلاء الآلاف من السكان
  • وكالة شينخوا الصينية: إجلاء أكثر من 200 مواطن صيني من لبنان
  • إصابة 23 شخصًا في جنوب شرق تايوان مع اقتراب إعصار كراثون
  • إعصار كراثون يجتاح تايوان
  • إعصار كراثون يقترب من تايوان.. فيضانات مفاجئة وأمطار
  • الرئيس الصيني: بكين ستواصل دائما تعزيز القيم المشتركة للإنسانية
  • بوتين مهنئا شي بالذكرى الـ75 لتأسيس الصين: موسكو تقيم عاليا علاقات الصداقة مع بكين
  • محمد بن راشد مهنئاً بكين بذكرى تأسيس الجمهورية: العلاقات الإماراتية الصينية نموذج للتعاون المشترك
  • الدبلوماسية الفرنسية تعطي الأولوية للرئاسة ووقف اطلاق النار