لا تزال أزمة التلاعب بأعمار اللاعبين تُلقي بظلالها على الساحة الأفريقية، آخرها واقعة أغرب من الخيال، بعدما فتح الاتحاد الأفريقي تحقيقًا مع لاعب جابوني، ليشرح كيفت توفيت والدته عام 1985، بينما وُلد هو عام 1990.

اللاعب الجابوني جيلور كانجا، سيمثل أمام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، بعدما أعلن أنه ولد في عام 1990، ولكن تم الكشف لاحقا عن وفاة والدته في عام 1985، ما يلقي بظلال من الشك على التلاعب بعمره، بحسب موقع «republic world».

واقعة غريبة.. هل تلاعب لاعب منتخب الجابون في عمره وجنسيته؟

كانجا هو لاعب كرة قدم جابوني يلعب كلاعب خط وسط مهاجم لنادي ريد ستار بلجراد ومنتخب الجابون، تظهر الوثائق أنه يبلغ من العمر 32 عامًا، إلا أنه من المفترض أن يكون عمره الحقيقي 36 عامًا.

مفاجأة أخرى كشفها الاتحاد الكونغولي لكرة القدم، بعدما قدم احتجاجا ضد الجابون بسبب لعبه مع لاعب كذب بشأن جنسيته، وعمره.

جيلور كامجا، الذي يشير جواز سفره الحالي إلى أنه ولد في 1 سبتمبر 1990، في أويم، هو في الواقع كياكو كياكو كيانجانا، الذي ولد في 5 أكتوبر 1985، في كينشاسا، جمهورية الكونغو الديمقراطية، وفقًا لـ FECOFA.

هل تستبعد الجابون من كأس الأمم الأفريقية؟

يعتقد الكونغوليون أن نجم منتخب الجابون كذب بشأن هويته عندما انضم إلى نادي الدرجة الثانية الجابوني GBI، وبحسب احتجاجهم، لم يكن من الممكن أن يكون اللاعب قد ولد عام 1990، بعدما ماتت والدته عام 1985.

إذا ثبت أن اللاعب مذنب، فقد يواجه الاتحاد الجابوني لكرة القدم اتهامات بالتزوير فيما يتعلق بالوثائق الإدارية التي قدمها اللاعب، فضلاً عن عدم الامتثال لبروتوكول الفيفا المتعلق بتغيير جنسيته الرياضية عندما انتقل من الكونغو إلى الجابون.

وقد تؤدي هذه المخالفات إلى استبعاد البلاد من بطولة كأس الأمم الأفريقية، بالإضافة إلى استبعاد المنتخب من النسختين المقبلتين من نفس البطولة، بحسب التقرير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمم أفريقيا كأس الأمم الأفريقية لاعب الجابون منتخب الجابون عام 1985

إقرأ أيضاً:

لاعب الزمالك: هذا اللاعب أفضل مدافع في مصر.. وأتوقع انضمامه لمنتخب مصر

 

تحدث سيد نيمار لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن زميله في الفريق حسام عبد المجيد، وتألقه مع الزمالك في الفترة الأخيرة.

تصريحات سيد نيمار

وقال سيد نيمار، في تصريحات لبرنامج لعبة والتانية مع الإعلامي كريم رمزي على إذاعة ميجا إف إم، أن حسام عبد المجيد واحد من أفضل المدافعين في الكرة المصرية حاليا، وهو لاعب كبير وسنراه في منتخب مصر الفترة المقبلة.

حسام المندوه: الفوز بالسوبر الإفريقي لا يمكن أن ينسينا أزمات الزمالك إنييستا يُحدد موعد اعتزاله بعد مسيرة أسطورية في الملاعب

وأضاف سيد نيمار: حسام عبد المجيد واحد من أفضل المدافعين في الكرة المصرية حاليا، وهو لاعب كبير وسنراه في منتخب مصر الفترة المقبلة.

وتابع سيد نيمار: حسام عبد المجيد كان مضغوطا وشيكابالا وعمر جابر تحدثوا معه ودائما يتحدثوا معنا، وحسام يسير بشكل جيد.

واختتم نيمار: أتوقع أن يكون في المنتخب خلال الفترة المقبلة، خاصة بعدما قدم مباراة مميزة في السوبر الإفريقي.
 

مقالات مشابهة

  • شبانة: هذا اللاعب كان يستحق التواجد في منتخب مصر.. اتركوا حسام حسن يعمل بهدوء
  • لاعبان عربيان في قائمة أفضل لاعب آسيوي.. من هما؟
  • مانشستر يونايتد يستهدف التوقيع مع نجم ريال مدريد
  • فيديو.. لاعب آرسنال يُدخن أثناء مواجهة باريس سان جيرمان
  • نجم الزمالك السابق: هذا اللاعب كان يستحق التواجد في منتخب مصر
  • العين يخسر أمام الغرافة برباعية في "النخبة"
  • لاعب الزمالك: هذا اللاعب أفضل مدافع في مصر.. وأتوقع انضمامه لمنتخب مصر
  • مصطفى أشرف لاعب مونشنجلادباخ يقترب من الزمالك
  • شبانة : مصطفى أشرف لاعب مونشنجلادباخ يقترب من الزمالك
  • الوصل يخسر من الأهلي بثنائية محرز وإيبانيز