الجديد برس:

نشرت كتائب القسام، الأربعاء، مشاهد جديدة تبين لحظة استدراج قوة عسكرية للاحتلال إلى داخل أحد الأنفاق في حي الشيخ رضوان بغزة.

وتظهر المشاهد لحظة دخول قوة عسكرية إسرائيلية مكونة من 6 عناصر إلى جانب كلب مدرب، إلى أحد المخازن وقيامها بتفتيشها.

وقبل دخولها أظهرت المشاهد التي وثقتها كاميرا مخفية، طائرة من دون طيار من  نوع “كاد كابتر”، تابعة لقوات المشاة في جيش الاحتلال، من أجل تمشيط المكان.

وفي آخر الشريط ظهر عنصران من المقاومة وهما يلقيان الرصاص داخل نفق، قبل أن تنبعث أعمدة دخان، في إشارة إلى انفجار العبوات الناسفة التي زرعتها المقاومة في المكان.

بالفيديو | كتائب القسام توزع مشاهد حول استدراج قوة صهيونية راجلة لأحد الأنفاق وإيقاعهم في كمين محكم في منطقة الشيخ رضوان نهاية الشهر الماضي pic.twitter.com/aTwgkcaMAX

— قناة المنار (@TVManar1) January 10, 2024

وفي سياق متصل، قالت “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في بيان أنها استهدفت “قوة صهيونية راجلة في كمين محكم في محور التقدم شرقي غزة، وفجرت بها حقل ألغام، وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح”.

وفي وقت سابق، بثت كتائب القسام، مشاهد جديدة من المعارك التي خاضتها ضد قوات الاحتلال المتوغلة في مدينة غزة، فيما أعلنت عن الاستيلاء على طائرة “درون” إسرائيلية شمال قطاع غزة.

المشاهد التي نشرتها كتائب القسام تتضمن تدمير عدد من آليات الاحتلال، ومقطعاً من داخل إحدى المدرعات من كاميرا أحد الجنود الإسرائيليين.

مقطع الفيديو، الذي أشارت القسام إلى أنه جانب من المعارك مع قوات الاحتلال في محاور مدينة غزة، يظهر رصد أماكن لتجمع قوات الاحتلال عبر طائرة مسيرة، واستهدافه لاحقاً بقذائف الهاون.

كما أظهرت المشاهد استهدافاً مباشراً بالأسلحة والقذائف الصاروخية من مقاتلي القسام، باتجاه قوات الاحتلال التي كانت تعتلي منازل في مدينة غزة.

في نهاية مقطع الفيديو، أبرزت كتائب القسام قطعة سلاح لأحد الجنود، وطائرة “درون” إسرائيلية، بالإضافة إلى بعض بقايا آليات استهدفتها.

الفيديو الجديد الذي عرضته للتو #كتائب_القسام من معارك مجاهديها في مدينة #غزة شمال القطاع يُمثل ضربة قاضية للرواية الصهيونية المكذوبة، ويؤكد ما قاله رئيس الشاباك الأسبق عامي أيالون في مقابلة صحفية قال: "نحن نسير بعيون مفتوحة نحو الغرق في رمال #غزة"

هذه المشاهد تأتي تصديقاً لكلام… pic.twitter.com/Teb9RoG6R5

— أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) January 10, 2024

مقطع فيديو آخر، بثته كتائب القسام، يظهر طائرة “درون” إسرائيلية، قالت إنها استولت عليها في شمال قطاع غزة.

القسام أشارت إلى أن طائرة “درون” الإسرائيلية، كانت في مهمة استخباراتية لها بمدينة بيت لاهيا شمال القطاع.

هو الله .. الله أكبر ولله الحمد

اعلام كتائب القسام يعرض مشـاهد لطائرة "درون" صهيونيـة تم الاستيـلاء عليها أثنـاء مهمة استخباراتية لها بمدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة

#طوفان_الأقصى #معركة_الفتح_الموعود_والجهاد_المقدس pic.twitter.com/oJPD04srwo

— احمد فوزي – Ahmed Faozi (@AFYemeni) January 10, 2024

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: قوات الاحتلال کتائب القسام

إقرأ أيضاً:

القسام تقصف القوات المتوغلة بالشجاعية وترصد الخسائر فيها (شاهد)

بثت كتائب القسام، مشاهد مصورة، لاستهداف قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، بواسطة قذائف الهاون، وإيقاع خسائر كبيرة في صفوف الجنود.

وأظهرت المشاهد رصد القسام، بشكل دقيق، كافة تحركات جيش الاحتلال، ومواقع تموضعه في المناطق التي توغل فيها بحي الشجاعية، قبل شن هجوم بواسطة قذائف الهاون من العيار الثقيل.

وحققت عملية القصف خسائر كبيرة في جيش الاحتلال، وفقا لعمليات الرصد التي وثقتها القسام، لهبوط عدة مروحيات ونقل جنود قتلى ومصابين، فضلا عن نقل مدرعات لمصابين على نقالات.

"بسم الله.. الله أكبر "..

كتائب القسام تنشر مشاهد من دك قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة بقذائف الهاون.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/W3NqvSiiy3 — رضوان الأخرس (@rdooan) July 4, 2024

ووفقا لما أفصح عنه الاحتلال، فقد قتل 12 جنديا، خلال الأيام السبعة الماضية، في 3 جبهات وجندي واحد في الأراضي المحتلة عام 1948.



ووفقا للإحصائية، فقد قتل في قطاع غزة سواء معارك الشجاعية ومحور نيتساريم ورفح 8 ضباط وجنود.

أما في جبهة الضفة الغربية، فقد سجل مقتل 2 من جنود الاحتلال، فيما قتل جندي في الجليل الأعلى في عملية طعن، وسجل مقتل ضابط برتبة رائد، في جبهة جنوب لبنان، بعد استهداف موقعه.

ومنذ العدوان على قطاع غزة، أفصح الاحتلال عن مقتل 678 ضابطا وجنديا، فيما أعلن مقتل 322 ضابطا وجنديا، منذ بدء العدوان البري على القطاع.

وكانت كتائب القسام، بثت مشاهد لكمين نصبته لقوة من جيش الاحتلال، تحصنت داخل أحد المنازل في حي الشجاعية، شرق مدينة غزة نفذته مجموعة من المقاومين، بعدة أسلحة.

وتظهر اللقطات، إجراء أحد القادة الميدانيين في القسام، اتصالات لتحديد سير العملية، إضافة إلى مشاهد ملتقطة بطائرة مسيرة، لتحركات جنود الاحتلال بشكل واضح في كافة المواقع بحي الشجاعية، ورصد الآليات ومواقع تمركز الجنود.



وظهرت قوة من مقاتلي القسام، خلال اجتماع لخطة العملية، قبل الانطلاق، ثم توجهوا إلى المكان من بين الأبنية المدمرة، حتى وصلوا إلى المنزل المستهدف، حيث ظهر جنود الاحتلال بشكل واضح داخله دون أن يشعروا بالكمين المعد لهم.

وتمكن المقاومون من ضرب الغرف التي تحصن بها جنود الاحتلال، وتظهر إحدى اللقطات انفجارات للذخيرة الخاصة بالجنود بعد تدمير المنزل.

وانتظر المقاومون حضور قوة النجدة، لسحب القتلى والمصابين من جيش الاحتلال، وأوقعوها في كمين آخر، وأطلقوا عليها القذائف والرصاص من رشاشاتهم، قبل الانسحاب وإنهاء العملية.

مقالات مشابهة

  • “كتائب القسام” تعلن تنفيذ هجوم كبير على مقر قيادة عمليات الجيش الإسرائيلي في رفح
  • “ادخلوا عليهم الباب”.. سرايا القدس تنشر مشاهد مثيرة لاشتباك مقاتليها مع قوة للاحتلال بالشجاعية
  • كتائب القسـام تعلن قنص أحد جنود الاحتلال في محيط تل زعرب
  • “القسام” تعرض مشاهد من استهدافها لقوات إسرائيلية في الشجاعية وإطلاقها صواريخ تجاه مروحية (فيديوهات)
  • القسام تقصف القوات المتوغلة بالشجاعية وترصد الخسائر فيها (شاهد)
  • كتائب القسام وسرايا القدس تعلنان قتل جنود واستهداف آليات إسرائيلية
  • ما مصير جندي ظهر في مقطع القسام لكمين الشجاعية ؟ فيديو
  • القسام تبث مشاهد لكمين محكم ضد قوة إسرائيلية بالشجاعية
  • إيقاع قوة صهيونية في كمين داخل بناية تحصنت بداخلها في حي الشجاعية / فيديو
  • المقاومة تقلب الموازين في غزة.. مشاهد بطولية لقصف مراكز قيادة الاحتلال واستهداف جنوده آلياته العسكرية من مسافة صفر (فيديو)