تواصلت اقتحامات قوات الاحتلال للمدن والبلدات الفلسطينية في الضفة الغربية، وسط تصد من مقاومين أطلقوا النار، وألقوا قنابل محلية الصنع تجاه القوات.

وقالت مصادر فلسطينية، إن قوات الاحتلال، اقتحمت فجر اليوم، مخيم ومدينة جنين، وانتشرت في عدد من الشوارع.

وتبادل مقاومون إطلاق النار، مع القوات التي اقتحمت المدينة والمخيم، فيما دوت صفارات إنذار لتنبيه المقاومين من وصول قوات الاحتلال إلى الشوارع وأنحاء المدينة.



كما أطلقت قوات الاحتلال النار على سيارة في المدينة، واعتقلت شابين من داخلها.

وفي نابلس، اقتحمت قوات كبيرة فجر الخميس، جنوب المدينة، وانتشرت في عدد من شوارعها، ونفذت عمليات اعتقال ومداهمة للمنازل، وتخريب للممتلكات.



وقالت مصدر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية قريوت وبلدة بيتا جنوب محافظة نابلس، واعتقلت رئيس مجلس قروي قريوت نضال صلاح بدوي، والشاب لؤي حمايل من منزل عائلته في بيتا.

كما اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، مدينة البيرة وبلدة بيتونيا غرب رام الله.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة البيرة من جهة شارع القدس متجهة إلى منطقة سطح مرحبا.

وأضافت مصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت كذلك بلدة بيتونيا غرب رام الله، حيث اعتقلت الشاب أحمد سنيف، ووزعت منشورات تهديد للمواطنين.



كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفر نعمة غرب رام الله، واعتقلت الأسير المحرر رأفت عبده 37 عاما من منزله.

وفي شمال الضفة الغربية، اقتحمت قوات كبيرة من الاحتلال مدينة قلقيلية، وداهمت عددا من أحيائها وخاصة شارع نابلس، وشارع 22 ومحيط منطقة الداخلية.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي عزون وجيوس شرق المدينة، واحتجزت عددا من الفلسطينيين، في موقع تحقيق ميداني، ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

واقتحمت قوات الاحتلال ، فجر اليوم الخميس، مدينة أريحا، ونشرت آلياتها العسكرية في عدد من شوارعها، كما تمركزت في شارع "البنوك" وسط المدينة، وفي شارع قصر هشام وأطلقت قنابل إنارة بمحيطه.

وأضافت أن قوات الاحتلال أجرت عمليات تفتيش واسعة بمحيط قصر هشام وقصر النخيل، مشيرة إلى أن الاحتلال أطلق منذ يومين طائرة مسيرة فوق المنطقة.

????المقـ اومة الفلسطينية تتصدى لقوات الاحتلال في مدينة جنين بالضفة الغربية. pic.twitter.com/reDkLLDNEB — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) January 11, 2024
تغطية صحفية: آليات الاحــتلال تقتحم الحي الشرقي بمدينة جنين. pic.twitter.com/0GQyM7bqi6 — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) January 11, 2024
◾جرافة الاحتلال تنفذ أعمال تخريب وتجريب خلال اقتحام الحي الشرقي بمدينة جنين. pic.twitter.com/FtL4824vfW — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) January 11, 2024
تغطية صحفية: قـوات الاحـتـلال تواصل اقتحام الحي الشرقي بمدينة جنين. pic.twitter.com/tpQYwSIN64 — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) January 11, 2024 ◾لحظة هروب جنود الاحتلال بعد إطلاق النار عليهم في قلقيلية. pic.twitter.com/LbQ3gAwf2q — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) January 11, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الضفة الاحتلال اشتباكات المقاومة الضفة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة اقتحمت قوات الاحتلال مدینة جنین pic twitter com

إقرأ أيضاً:

لليوم الـ271.. تواصل المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال في قطاع غزة

تواصل المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة، لليوم الـ271 على التوالي، موقعةً خسائر مؤكّدَة في العتاد والأرواح.

 

مخيم الشابورة

وقعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال، في مخيم الشابورة ومحيط دوار العودة وسط مدينة رفح.

 

كتائب الشهيد عز الدين القسّام

بدورها، أكّدت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، استهداف دبابتين للاحتلال من نوع "ميركافا"، بقذيفتي "الياسين 105"، في المخيم الغربي في حي تل السلطان غربي مدينة رفح.

 

وبإسناد ناري، تمكّن مجاهدوها من الهجوم على مقر قيادة عمليات قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية، شرقي مدينة غزة، بالأسلحة المناسبة، مما أدى إلى إيقاع عدد من أفراد الموقع بين قتيلٍ وجريح، مشيرةً إلى أنّه تم رصد هبوط الطيران المروحي لإخلائهم.

 

حي الشجاعية

كذلك، دكّت كتائب القسّام قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية بقذائف "الهاون".

ونشرت مشاهد مصوّرة لإيقاع قوة إسرائيلية في كمين داخل بناية تحصّنت بداخلها في حي الشجاعية.

 

سرايا القدس تدمّر دبابة وتكمن للاحتلال بالعبوات والهاون

أما سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، فأعلنت تفجير عبوة أرضية مزروعة مسبقاً في آلية عسكرية للاحتلال عند شارع 10 جنوب تل الهوا في مدينة غزة.

 

وبالاشتراك مع كتائب المجاهدين، قصفت جنود وآليات الاحتلال في محور التقدم حي الشجاعية، بوابل من قذائف "الهاون".

 

كما قصفت بقذائف الهاون النظامي والثقيل تحشدات الاحتلال المتمركزة عند تلة المنطار شرقي حي الشجاعية.

 

وأعلنت قصف مستوطنات غلاف غزة برشقة صاروخية.

 

مدينة رفح

إلى جانب ذلك، أعلنت تدمير دبابة للاحتلال من نوع "ميركافا" بعبوة "ثاقب - خرقية"، في محيط ملعب رفح البلدي وسط مدينة رفح، كما استهدفت بقذيفة "RPG" جرافة عسكرية للاحتلال من نوع "D9" عند مفترق سوق الحلال في مدينة رفح.

 

ونشرت مشاهد من استهدافها آلية عسكرية إسرائيلية ودكّها جنود الاحتلال الإسرائيلي بقذائف "الهاون" في مدينة رفح جنوبي القطاع.

 

من جانبها، أعلنت كتائب شهداء الأقصى، دكّ محور "نتساريم" بعدد من قذائف "الهاون" من العيار الثقيل وصواريخ "107" النظامي، كما نشرت مشاهد توثق استهدافه.

 

وفي محور "نتساريم" أيضاً، قصفت تحشدات قوات الاحتلال في محيط المشفي التركي بصاروخين من نوع "107" وبقذائف "الهاون".

 

كما أعلنت إسقاط طائرة مسيّرة للاحتلال من نوع "سكاي لارك"، في أثناء تنفيذها مهام استخبارية في سماء قاطع شمالي غزة.

 

كتائب المجاهدين

كتائب المجاهدين، أعلنت بدورها دكّ موقع "كيسوفيم" العسكري شرق المحافظة الوسطى بصاروخين من نوع "107".

كما نشرت مشاهد من استهداف مقر قيادة فرقة غزة التابعة للاحتلال في "ريعيم" برشقات صاروخية.

 

قوات الشهيد عمر القاسم

واستهدفت قوات الشهيد عمر القاسم تحشداً لقوات الاحتلال في محور التقدم في حي السلام شرق رفح جنوبي القطاع، بقذائف "الهاون"، كما استهدفت قوات الاحتلال المتوغلة في محيط مدرسة حطين شرق حي الشجاعية بصواريخ "107" قصيرة المدى.

 

وتحت عنوان "سيبقى محور نتساريم في مرمى صواريخنا وقذائفنا"، عرض الإعلام الحربي لكتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مشاهد لاستهداف هذا المحور.

 

كتائب الشهيد أبو علي مصطفى 

وأعلنت وحدة المدفعية في كتائب الشهيد أبو علي مصطفى دك قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة بقذائف "الهاون".

 

كذلك، أعلنت كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني دكّ قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة بقذائف "الهاون".

 

وفي السياق، كشفت هيئة البث الإسرائيلية، أنّ قادة الفرق الـ4 التابعة لـ"جيش" الاحتلال العاملة في قطاع غزّة قالوا، في نقاش مع رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، إنّ الجنود الإسرائيليين باتوا منهكين لدرجة "الاحتراق"، بسبب الخدمة المتواصلة منذ 9 أشهر.

 

وأوضح قادة قوات الاحتلال لنتنياهو أنّ "تدمير الأنفاق والبنى التحتية" لحركة حماس سيستغرق "وقتاً طويلاً".

 

 

 

مقالات مشابهة

  • استشهاد 5 فلسطينيين بعد عملية عسكرية للاحتلال استمرت 4 ساعات بمدينة جنين
  • 4 شهداء وإصابة خطيرة خلال عدوان الاحتلال على مدينة جنين
  • استشهاد 4 مواطنين بقصف ثانٍ في مخيم جنين
  • اشتباكات في جنين ومستوطنون يطلقون النار على منازل الفلسطينيين بالخليل
  • قوات الاحتلال تحاصر منزلاً في جنين وتقصفه بصاروخ "انيرجا"
  • الاحتلال ينفذ عدة اقتحامات بالضفة الغربية وسط اشتباكات ويعتقل فلسطينية
  • الاحتلال يقتحم مدينة قلقيلية فجر اليوم الخميس
  • الاحتلال الاسرائيلي يقتحم مدينة الخليل فجر اليوم
  • لليوم الـ271.. تواصل المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال في قطاع غزة
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في مدينة جنين