صحيفة صدى:
2024-06-29@22:29:05 GMT

اكتشاف نفق سري في قلب نيويورك يشعل الجدل ٠٠فيديو

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

اكتشاف نفق سري في قلب نيويورك يشعل الجدل ٠٠فيديو

‍‍‍‍‍‍

واشنطن

عثرت السلطات الأميركية على نفق غريب تحت أكثر شوارع ولاية نيويورك ازدحاما، موصول بمعبد يهودي.

وقبضت السلطات الأميركية على مجموعة من الرجال ينتمون إلى الطائفة اليهودية الحسيدية في نيويورك، يوم الاثنين الماضي، بعد اشتباكات مع رجال الأمن حاولوا ردم نفق غير قانوني تم حفره سرا بجانب معبد يهودي تاريخي، تم إغلاقه منذ ذلك الحين.

وبينت التحقيقات أن الرجال يهود ينتمون لحركة “حباد”، قاموا بحفر النفق بغرض توسيع المعبد دون أن إذن السلطات الأميركية، حتى تم اكتشافه.

وحينما أقدمت القوات الأمنية إلى المعبد لتنفيذ الإجراء الذي اتخذته سلطات إنفاذ القانون، اندلع شجار مع أولئك الذين أنشأوا الممر وأرادوا بقاءه، ما فجّر حالة من الفوضى، أمس الثلاثاء.

بدوره، تدخّل الحاخام موتي سيليغسون، المتحدث باسم حاباد، كاشفاً أن مجموعة من الطلاب المتطرفين تجمعوا في المقر العالمي للحركة الواقع في حي كراون هايتس في بروكلين بمدينة نيويورك، بعد اكتشاف أمر النفق

وقال سيليغسون إن المتمردين من داخل الحركة اقتحموا سرا جدران المبنى الشاغر خلف المقر الرئيسي، وخلقوا ممرا تحت الأرض أسفل صف من مباني المكاتب وقاعات المحاضرات التي ارتبطت في النهاية بالكنيس.

كما أضاف أنه حينما تم إحضار طاقم بناء يوم الاثنين لإصلاح الجدران المتضررة، احتج الطلاب الذين قاموا بإنشاء النفق رافضين الأمر، ما استدعى تدخل الشرطة.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/01/تخرةري.mp4

 

 

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: امريكا معبد يهودي نفق سري نيويورك

إقرأ أيضاً:

اختيار مقاولة مغربية لإنجاز نفق TGV يمر تحت العاصمة الرباط

زنقة 20 ا متابعة

تم رسميا أمس الجمعة اختيار المجموعة المغربية “SGTM” لانشاء نفق لقطار فائق السرعة TGV الذي سيمر تحت العاصمة.

وكان المكتب الوطني للسكك الحديدية قد أعلن في وقت سابق عن إطلاق مناقصة لإنجاز مشروع نفق للسكة الحديدية في العاصمة الرباط، بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 1.92 مليار درهم.

ويأتي هذا النفق ذو المسار المزدوج، الذي من المقرر إكماله في ظرف 42 شهرا، ضمن إطار مشروع الخط السريع بين القنيطرة ومراكش.

وتشمل أعمال المشروع النفقية إجراء الدراسات وتنفيذ الأعمال الإنشائية على الهياكل الهندسية والأعمال الترابية على المنصات المتصلة بها، داخل المنطقة الحضرية لمدينة الرباط.

وسيمتد النفق تحت الأرض على مسافة تقريبية تبلغ 3300 متر، بدءاً من وادي أبي رقراق وصولاً إلى محطة الرباط أكدال، مروراً بنفق مزدوج المسار بطول 2750 متر ومنطقة مفتوحة غير مغطاة تبلغ 50 مترًا، ونفق مغطى يتألف من 4 مسارات بطول 500 متر. وسيبدأ النفق من وادي نهر أبي رقراق بالقرب من النفق الحالي ويمتد حتى حدود محطة الرباط أكدال السككية.

دراسات وتنفيذ الأشغال الإنشائية على الهياكل الهندسية والأعمال الترابية على المنصات المرتبطة بها، داخل المجال الحضري لمدينة الرباط.

كما أطلق المكتب الوطني للسكك الحديدية مؤخرا، طلب عروض يتعلق بالدراسة التقنية لمشروع تشييد وبناء محطة قطار جديدة بحي الرياض في الرباط، وذلك في إطار مشروع تمديد الخط السريع الذي سيربط بين القنيطرة ومراكش بسرعة 320 كيلومترا في الساعة.

بلغ 840 ألف درهم لإنجاز الدراسات الفنية المتعلقة بمحطة حي الرياض، وفق أجل زمني لا يتعدى 27 شهرا، حيث من المرتقب أن تكون هذه المحطة الجديدة جاهزة قبل موعد احتضان المملكة لمنافسات كأس العالم 2030.

وسيتم بناء محطة قطارا حي الرياض على مساحة تناهز 4500 متر مربع، حيث ستربط هذه المنشأة الجديدة بين ضفتي شارع النخيل والحسن الثاني، على مقربة من ملعب الرباط الجديد، مركب مولاي عبد الله سابقا.

مقالات مشابهة

  • اكتشاف فائدة جديدة لشرب القهوة.. ما علاقة الجلوس لأكثر من ٦ ساعات يوميًا؟
  • اختيار مقاولة مغربية لإنجاز نفق TGV يمر تحت العاصمة الرباط
  • 88.10 % نسبة النجاح بالشهادة الأساسية
  •  ألمانيا: اعتقال أشخاص على خلفية توريد سيارات فاخرة إلى روسيا
  • وكالة: ألمانيا تعتقل 4 أشخاص على خلفية توريد سيارات فاخرة إلى روسيا
  • بحجة تسفيرهم للخارج.. ضبط 3 أشخاص قاموا بالنصب على مواطنين في القليوبية
  • مليشيا الحوثي تسطو على مركز ومسجد للسلفيين في إب عقب طردها الطلاب
  • الحوثيون يستولون على مركز ومسجد للسلفيين في إب
  • للمرة الأولى.. الفنانة الباکستانیة (مای دای) تتألق وسط  تايمز سكوير نيويورك
  • صنعاء تحمل السعودية مسؤولية سلامة الحجاج اليمنيين الذين حولت رحلاتهم إلى مطار عدن