الجديد برس:

نفى القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أسامة حمدان، الأربعاء، وجود مبادرات مطروحة بشأن الأسرى، مؤكداً أن ما ينشره إعلام الاحتلال الهدف منه تهدئة الرأي العام الداخلي.

وأضاف حمدان في مؤتمر صحفي بالعاصمة اللبنانية بيروت: “موقفنا ثابت، لا تفاوض بشأن الأسرى إلا بالوقف الكامل للعدوان على شعبنا في غزة، وهناك جرائم كثيرة للمحتل في القطاع تعتبر أساساً لجريمة الإبادة الجماعية، لذا فإننا ندعو محكمة العدل الدولية لعدم الرضوخ للضغوط الأمريكية، ونثمن مواقف الدول الداعمة للدعوى التي تقدمت بها جنوب إفريقيا”.

وتابع “الأسرى لن يعودوا أحياء إلى أسرهم ما لم يستجب الاحتلال بوقف العدوان على غزة، والفلسطينيون وحدهم لهم حق تقرير مصيرهم وإقامة دولتهم وعاصمتها القدس، وفي هذا الإطار نرحب بأي جهد يدفع نحو ذلك”.

وأكد حمدان أن الحديث عن خروج المقاومة ومغادرتها من قطاع غزة “مجرد وهم”، وأشار إلى أن الاحتلال يواصل كذبة استخدام المقاومة للمدنيين، للتنصل من جريمة استهداف النساء والأطفال والشيوخ، مشدداً أن الوضع الكارثي في غزة ينذر بارتفاع الشهداء والجرحى والنازحين.

وأضاف “الاحتلال استهدف المدنيين والمستشفيات ونبش القبور، فلم يترك جريمة إلا وارتكبها”، مؤكداً أن “أهلنا في قطاع غزة يواجهون الموت، والوضع كارثي، ومن لم يمت بالقصف مات من الجوع والمرض”.

كما تابع: “ننتظر من منسقة الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة، سيغريد كاغ، التي تم تعيينها، أن تتجاوز ضغوط الاحتلال والأمريكي، وتوصيل المساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة”.

كذلك، أكد القيادي في حماس، أن الاحتلال لم يحقق أياً من أهدافه خلال 3 أشهر من عدوانه على غزة، مشيراً إلى أن “تسويق المرحلة الثالثة هو محاولة لتمريرها كنجاح على حساب شعبنا الفلسطيني”.

وأكد أيضاً أن “العدو الإسرائيلي فشل في تحقيق أهدافه وأسراه لن يعودوا ما لم يستجب لشروط المقاومة”، وأن الشعب الفلسطيني هو من يقرر مصيره، مؤكداً “الترحيب بأي مبادرة عربية أو إسلامية توقف العدوان الإسرائيلي على غزة”.

وأشار حمدان إلى أن “الإدارة الأمريكية تواصل كل أشكال الدعم للعدو الصهيوني”، و”هي تفعل ذلك خدمة له ما يجعلها شريكته”.

ووجه القيادي في حركة حماس “رسالة مباركة لأهلنا ورجال القسام وسرايا القدس وكل الأبطال في غزة”، وقال فيها إن “شعبنا صابر وقابض على الجمر، رغم المجازر التي ترتكب بحقه منذ 96 يوماً من العدوان”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 360 على التوالي إلى 41615 شهيدًا، ونحو 96359 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 20 فلسطينيًا، وإصابة 108 آخرين بجروح مختلفة بعضها خطرة، خلال الساعات الـ 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في جميع مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.
أخبار متعلقة دبابات الاحتلال وقوات خاصة.. هل يشهد لبنان عملية عسكرية برية؟الأمم المتحدة: 100 ألف شخص فروا من لبنان باتجاه سوريا

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,638 شخصا
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • حماس تنعى الشهيد عبد الحكيم شاهين
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الاحتلال يفرج عن 12 معتقلا من قطاع غزة
  • متظاهرون يجتازون الحواجز ويتظاهرون أمام منزل نتنياهو للمطالبة باتفاق في غزة (شاهد)
  • حماس: العدوان الصهيوني على اليمن وسوريا تصعيد خطير
  • حماس ولجان المقاومة في فلسطين تدينان لعدوان علي الحديدة
  • حماس: العدوان الإسرائيلي على اليمن وسوريا تصعيد خطير
  • حزب الله يعلن اغتيال القيادي نبيل قاووق في غارة إسرائيلية