قال صندوق النقد الدولي إن مجلسه التنفيذي وافق يوم أمس الأربعاء على برنامج قرض جديد بقيمة 1.2 مليار دولار على مدى أربع سنوات لدعم البرنامج الاقتصادي للأردن، ليحل محل برنامج قرض سابق من المقرر أن ينتهي أجله في مارس 2024.

صندوق النقد الدولي: توقعات بتحسّن اقتصادي في الكويت ودول الخليج... خلال 2024 منذ 7 ساعات ارتفاع أسعار الشحن يزيد إقبال الآسيويين على نفط الشرق الأوسط منذ 7 ساعات

وأوضح الصندوق أن القرار يتيح للأردن إمكانية الحصول بشكل فوري على دفعة أولية نحو 190 مليون دولار، على أن يتم توزيع المبلغ المتبقي على مراحل خلال البرنامج رهنا بإجراء مراجعات.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

صندوق قطري يعلن عن منحة بقيمة 15 مليون دولار للجيش اللبناني

أعلن صندوق قطر للتنمية، في منشور على منصة "إكس"، الثلاثاء، عن منحة بقيمة 15 مليون دولار، لتزويد الجيش اللبناني بالوقود لثلاثة أشهر تبدأ في الأول من أكتوبر وحتى نهاية العام.

ووفقا لـ"الوكالة الوطنية للإعلام" الرسمية، فقد ثمّن قائد الجيش اللبناني، العماد جوزيف عون، تلك الهبة "التي تأتي في سياق المبادرات المتواصلة من جانب دولة قطر، التزامًا منها بالعلاقات الأخوية بين الجانبين، وبدعم أمن لبنان واستقراره خلال الظروف الاستثنائية الراهنة".

وكان عون قد استقبل السفير القطري في لبنان، سعود بن عبد الرحمن آل ثاني، ومدير عام صندوق قطر للتنمية بالإنابة، سلطان العسيري، حيث تناولت المباحثات سبل دعم الجيش اللبناني.

الجيش اللبناني يعلن مقتل أحد عناصره بقصف إسرائيلي قُتل عسكري لبناني وأصيب ثلاثة آخرون بجروح جراء قصف إسرائيلي استهدف، الثلاثاء، مركزا عسكريا في جنوب البلاد، بحسب ما أعلن الجيش اللبناني، ليكون بذلك أول قتيل من المؤسسة العسكرية منذ بدء التصعيد عند الحدود الجنوبية.

وحصل الجيش اللبناني في يوليو الماضي، على منحة مالية بقيمة 20 مليون دولار أميركي، مقدّمة من أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني.

وقال الجيش اللبناني في بيان: "تسلمت قيادة الجيش دفعة جديدة من الهبة المالية القطرية وقيمتها 20 مليون دولار، مقدمة من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، للجيش اللبناني".

ووفق البيان، تأتي الهبة "في إطار الدعم المتواصل للمؤسسة العسكرية في ظل التحديات الراهنة"، موضحا أنها "ستوزع على العسكريين بالتساوي فور الانتهاء من الإجراءات الإدارية".

مقالات مشابهة

  • صندوق النقد الدولي يرجئ مشاورات كانت مقررة مع روسيا
  • صندوق النقد الدولي يرجئ مشاوراته مع روسيا
  • صندوق قطري يعلن عن منحة بقيمة 15 مليون دولار للجيش اللبناني
  • مايكروسوفت تعيد شراء أسهم بقيمة 60 مليار دولار
  • صندوق الوطن يفتح باب التسجيل في برنامج «جسور النخبة»
  • صندوق الوطن يفتح باب التسجيل في برنامج “جسور النخبة”
  • سهم معادن السعودية يصعد بعد صفقة استحواذ بقيمة 1.1 مليار دولار
  • دبي.. أسعار منازل تبدأ من نحو 11 مليون دولار في أبراج بقيمة مليار دولار
  • دبي.. أسعار المنازل تبدأ من نحو 11 مليون دولار في أبراج بقيمة مليار دولار
  • “ياغي” يتسبب في خسائر بقيمة 1.6 مليار دولار في فيتنام