دعاء الامتحان 2024.. أفضل 10 أدعية للأبناء في الامتحانات، يرغب عدد كبير من الأهل الآباء والأمهات في معرفة أفضل الأدعية التي يمكن الدعاء بها للأبناء خلال فترة الامتحانات الجارية.

في لحظات الامتحانات، يتأكد الدعاء من قوة الروابط العائلية والدعم الذي يحظى به الأبناء من آبائهم وأمهاتهم، يترجم دعاء الآباء والأمهات إلى رغبتهم الشديدة في نجاح أبنائهم وتحقيق أهدافهم الدراسية.

كنا يعبر دعاء الأهل للأبناء عن الثقة الكبيرة في قدرات الأبناء ويُظهر الأمل في مستقبل مشرق، مما يزيد من إصرار الطلاب على تحقيق النجاح في رحلتهم الدراسية.

دعاء الامتحان 2024.. أفضل 10 أدعية للأبناء في الامتحاناتدعاء الامتحان 2024.. أفضل 10 أدعية للأبناء في الامتحانات

وتستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، وتسهيل عمليات البحث، لذلك تحرص على توفير كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن الأدعية للأبناء في وقت الامتحانات، من خلال السطور التالية في التقرير الآتي.

دعاء الامتحان 2024 للأبناء

1- اللهم علمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والارض، إنك سميعٌ مجيب، اللهم يا معلم موسى -عليه السلام- علمهم، ويا مفهم سليمان -عليه السلام- فهمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتيهم الحكمة وفصل الخطاب.

2- اللهم اجعل الامتحانات بردا وسلاما على قلوب أبنائنا، اللهم ذكرهم عند السؤال، وألهمهم الاجابة الصحيحة، اللهم اشرح صدورهم ويسر أمورهم، اللهم اكتب لهم النجاح في الدنيا وفى الآخرة، اللهم وفق أبناءنا لتحصيل العلم.

3- اللهم افتح عليهم فتوح العارفين، وارزقهم الحكمة والعلم النافع، وزين أخلاقهم بالحلم، وأكرمهم بالتقوى، وجملهم بالعافية.

يخفف توتر الطلاب.. دعاء الامتحان مكتوب 2024 دعاء الامتحانات 2024.. اللهم الهمني علما أعرف به أمرك

4- اللهم اجعل دراسة الامتحان على أبنائي سهلة خفيفة لطيفة يا رب العالمين، اللهمّ إني استودعتك ما قرأ أبنائي وما تعلموا وما حفظوا فرده إليهم حين الحاجة إليه، يا رب العالمين.

5- اللهم إني أسألك لأبنائي التوفيق والرشد والإعانة والهداية والصيانة والحفظ، يا رب العالمين، ربي وفق أبنائي وألهمهم رشدهم في امتحانهم وسهل عليهم ما تعسر لهم، يا رب العالمين.

6- ‏يا رب اجعل الامتحانات تمّر على أبنائي بسلاسة، ولا تجعل نهايتها إلا سعادة لهم وأكرمهم بتوفيقك لهم، يا رب العالمين.

دعاء الامتحان 2024.. أفضل 10 أدعية للأبناء في الامتحانات

7- اللهم أعن أبنائي في امتحاناتهم وبارك لهم في وقتها واجعل نهاية جهدهم فرحًا وسعادة تغشاهم، يا أكرم الأكرمين.

8- اللهم إني أسألك، يا رفيع الدرجات، يا منزل البركات، يا فاطر الأرضيين والسماوات، أسألك يا الله يا من ضجت إليك الأصوات بأصناف اللغات، اللهم ارزق أبنائي النجاح بالامتحان والتفوق يا رب العالمين.

9- اللهم اجعل امتحانات أبنائي تتوج بالفوز بعد كل عناء يا أكرم الأكرمين، اللهم ارزقهم القمة في درجات العلم، واغدق بكرمك عليهم بالتفوق في الامتحانات.

يخفف توتر الطلاب.. دعاء الامتحان مكتوب 2024 دعاء الامتحانات 2024 للنجاح مكتوب.. ردده في كل وقت

10- أسألك اللهم التوفيق لأبنائي، فيا رب افتح لهم من أبواب فرجك ويسر أمرهم واشرح صدورهم، اللهم سخر لهم التوفيق والنجاح في امتحاناتهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دعاء الامتحان 2024 دعاء دعاء الامتحان دعاء النجاح دعاء التوفيق دعاء الامتحان الصعب دعاء قبل الامتحان الامتحان دعاء الامتحان مكتوب دعاء الامتحان مكتوب 2024 أدعية الامتحانات 2024 دعاء 2024 ادعية 2024 دعاء الامتحان 2024 رب العالمین

إقرأ أيضاً:

أصبحنا وأصبح الملك لله.. خير دعاء تبدأ به يومك |ردده الآن

دعاء الصباح.. يبحث الكثير من المسلمين في صباح كل يوم عن أدعية الصباح المستجابة لترديدها خلال اليوم، حيث يعتبر الدعاء أفضل وسيلة للتقرب من الله عز وجل.

دعاء الصباح أفضل أدعية الصباح المستجابة

- «أصـبحنا وأصـبح المـلك لله والحمد لله، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له المـلك وله الحمـد، وهو على كل شيء قدير، رب أسـألـك خـير ما في هـذا اليوم وخـير ما بعـده، وأعـوذ بك من شـر ما في هـذا اليوم وشر ما بعـده، رب أعـوذ بك من الكسـل وسـوء الكـبر، رب أعـوذ بك من عـذاب في النـار وعـذاب في القـبر».

- «اللهـم أنت ربـي لا إله إلا أنت، خلقتنـي وأنا عبـدك، وأنا علـى عهـدك ووعـدك ما استـطعـت، أعـوذبك من شـر ما صنـعت، أبـوء لـك بنعـمتـك علـي وأبـوء بذنـبي فاغفـر لي فإنـه لا يغـفر الذنـوب إلا أنت».

-«رضيـت بالله ربـا وبالإسلام ديـنا وبمحـمد صلى الله عليه وسلم نبيـا».

- «اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرًا».

دعاء الصباح دعاء الصباح مكتوب

- اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل، يا من لا يشغله سمع عن سمع، يا من لا يبرمه إلحاح الملحين اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء اللهم اكشف عني وعن كل المسلمين كل شدة وضيق وكرب اللهم أسألك فرجًا قريبًا، وكف عني ما أطيق، وما لا أطيق اللهم فرج عني وعن كل المسلمين كل هم وغم، وأخرجني والمسلمين من كل كرب وحزن.

- في هذا الصباح اللهم أجعل لنا نصيبًا في سعة الأرزاق وتيسير الأحوال وقضاء الحاجات وإجابة الدعوات، اللهم لطفك بقلوبنا وأحوالنا وأيامنا، اللهم تولنا بسعتك وعظيم فضلك إنك على كل شيء قدير.

- يارب في هذا اليوم افتح لنا من خزائن رحمتك رحمة لا تعذبنا بعدها أبدًا، ومن فضلك الواسع رزقًا حلالًا طيبًا، لا تفقرنا بعده إلى أحد سواك يا أرحم الراحمين.

- اللهم ارزق كل مهموم بالفرج، وكل معسر باليسر، وكل محروم بالذرية الصالحة، وكل مديون بقضاء دينه، وكل حزين بالفرح، وكل مرضانا بالشفاء، وكل موتانا بالرحمة.

اقرأ أيضاًاللَّهُمَّ أَدْخِلْهُ عَلَيْنَا بِالْأَمْنِ.. دعاء بدء الشهر الجديد |ردده الآن

دعاء سيد الاستغفار كامل.. اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت

ما هي شروط استجابة الدعاء؟.. الدكتور أبو اليزيد سلامة يوضح

مقالات مشابهة

  • نسخة من دعاء السفر مكتوب للمسافر كما ورد عن النبي ﷺ
  • دعاء أول شهر أكتوبر.. ردده اليوم يفتح الله لك الأبواب المغلقة
  • للطلاب.. 7 أدعية لسرعة حفظ المعلومات
  • 5 أدعية تقال بنية تسهيل الفهم للطلبة
  • أصبحنا وأصبح الملك لله.. خير دعاء تبدأ به يومك |ردده الآن
  • أدعية مستحبة عند كسوف الشمس.. «اللهم أجعله رحمة لنا»
  • اللَّهُمَّ أَدْخِلْهُ عَلَيْنَا بِالْأَمْنِ.. دعاء بدء الشهر الجديد |ردده الآن
  • دعاء سيد الاستغفار كامل.. اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت
  • « رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً ۖ».. دعاء اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024
  • كسوف الشمس 2024.. موعده وكيفية أداء صلاته والأدعية المستحبة