يسيطر القلق والخوف على عقول الطلاب، قبل الامتحانات، لذلك يساعد دعاء الامتحانات 2024، على تهدئة النفوس وجعلها أكثر ثقة وتركيزًا أمام الامتحان.

دعاء الامتحانات 2024.. اللهم الهمني علما أعرف به أمركدعاء الامتحانات 2024.. اللهم الهمني علما أعرف به أمرك

تحرص بوابة الفجر الإلكترونية، على نشر دعاء الامتحانات 2024، وذلك ضمن خدمتها المتنوعة التي تقدمها لمتابعيها على مدار 24 ساعة.

اللهم الهمني علما أعرف به أمرك، وأعرف به نواهيكنسألك اللهم يا واسع العطاء يا دافع البلاء يا سامع الدعاء، أن تيسر علينا الصعاباللهم إن مَنْ اعتز بك فلن يذل، ومن اهتدى بك فلن يضل، ومن استكثر بك فلن يقل.اللهم ألهمني الصواب في الجواب، وبلغني أعلى المراتب في الدين والدنيا والآخرة، وحفظني وأصلحني وأصلح بي الأمة.اللهمّ اجعل لي نورًا، وفي قلبي نورًا، وفي سمعي نورًا، وفي بصري نورًا، وفى عظامي نورًا، وفى دمي نورًا، ونورًا من خلفي، ونورًا من أمامي، ونورًا عن يميني، ونورًا عن شمالي، ونورًا من تحتي، ونورًا من فوقي، اللهمّ زدني نورًا، واجعل لي نورًا.اللهم أنت المنتصر فانصرنا، وأنت القوي فثبتنا، ولا تكتب علينا الخذلان والهوان.واجعلنا من عبادك الصالحين التائبين، وأعنّا ولا تغلبنا. أدعية الامتحان مكتوبةاللهم أخرجنا من ظلمات الدهر، وأكرمنا بنور الفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسّن أخلاقنا بالحلم، وسهل لنا أبواب فضلك.اللهمّ إنّي أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبِّتني، وثقِّل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبَّل صلاتي، واغفر خطيئتي.اللهم أني أسألك الدرجات العُلى من الجنة.اللهم افتح لنا من خزائن رحمتك رحمة لا تعذبنا بعدها أبدًا فى الدنيا والآخرة.اللهم افتح علي فتوح العارفين بحكمتك، وانشر عليّ رحمتك، وذكّرني ما نسيت وأطلق به لساني، وقوي به عزمي بحولك وقوتك.اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهل وانت تجعل الحزن إذا شئت سهلأً.اللهم يسر لي كل ما هو صعب. دعاء الامتحان 2024 مكتوب "احفظه جيدا" دعاء الامتحانات 2024.. أدعية مستجابة للطلبة لتسهيل الامتحان والحفظ أفضل أدعية مستجابة للنجاحدعاء الامتحانات 2024.. اللهم الهمني علما أعرف به أمركاللهم أسألك بعزك وكرمك أن تكرمني بجودة الحفظ وسرعة الفهم.اللهم ارزقني الحكمة والمعرفة والعلم، وثبات الذهن والعقل والحلم.اللهم أعني ولا تعن عليا.اللهم أشرح صدري ويسر أمري وأحلي العقدة من لساني يفقه قولي.اللهم الهمني علما أعرف به أمرك.اللهم افتح لي أبواب حكمتك، وأنشر عليّ من رحمتك، وامنن عليّ بالحفظ والفهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دعاء الامتحانات 2024 دعاء الامتحانات ادعية الامتحان دعاء ادعية دعاء الامتحان دعاء النجاح دعاء التوفيق دعاء الامتحان الصعب دعاء قبل الامتحان الامتحان دعاء الامتحان مكتوب دعاء الامتحان 2024 دعاء الامتحان مكتوب 2024 أدعية الامتحانات 2024 دعاء 2024 ادعية 2024 دعاء الامتحانات 2024 دعاء الامتحان

إقرأ أيضاً:

دعاء لعدم النسيان في المذاكرة.. «اللهم انفعني بما علمتني»

بالتزامن مع الامتحانات، يزداد ضغط الطلاب وتوترهم، ويبحثون عن كل ما من شأنه مساعدتهم على المذاكرة بشكل أفضل وتحقيق النجاح ومن بين الوسائل التي يلجأ إليها الكثيرون هي الدعاء إلى الله تعالى بأن يثبت حفظهم ويوفقهم في دراستهم ومنهم دعاء لعدم النسيان في المذاكرة.

دعاء لعدم النسيان في المذاكرة

وأشارت دار الإفتاء فيما يتعلق بدعاء لعدم النسيان في المذاكرة أنه يمكن للطلاب ترديد «اللهم إنّي أسألك أن ترزقني علمًا نافعًا، وأن تنفعني بما علّمتني وأنت تزيدني علمًا، وأن تهبني من لدنك عقلًا منيرًا، ونفسًا منشرحة مقبلة على الدراسة والتحصيل العلمي برغبة وحب، واجعلني يا ربي سريع الحفظ حاد الذهن، واجعل ما رزقتني من العلم حجة لي لا علي  يا كريم يا رب»، كما يوجد عدد من الصيغ التي يمكن ترديها على سبيل المثال:

«بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، اللهم إني أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، إنك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل».

«اللهم تقبل هذا العلم مني واجعل كل حرف وكلمة أدرسها خالصة لوجهك الكريم ولا تجعلني أغتر بعلمي وقدراتي».

«يا ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم إني توكلت عليك، وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك».

«يا معلم سيدنا إبراهيم علمني، ويا مفهم سيدنا سليمان فهمني، ويا ملهم سيدنا يوسف ألهمني»

«اللهم انفعني بما علمتني وعلمني ما ينفعني».

مقالات مشابهة

  • دعاء للأم في ليلة رأس السنة الهجرية
  • دعاء للوالد المتوفي في ليلة رأس السنة الهجرية
  • دعاء بداية العام الهجري الجديد 1446.. وحكم صيام أول أيامه
  • دعاء خطبة الجمعة.. اللهم عاملنا بما أنت أهله
  • دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446هـ
  • دعاء دخول المسجد كما ورد عن النبي.. «اللهم افتح لي أبواب رحمتك»
  • دعاء لعدم النسيان في المذاكرة.. «اللهم انفعني بما علمتني»
  • أدعية استقبال العام الهجري الجديد 1446
  • أشهر أدعية التوفيق.. تعرف عليها
  • دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة | ردده الآن