خطف ريال مدريد بطاقة التأهل لنهائي السوبر الأوروبي بعد فوزه الصعب على غريمه أتلتيكو مدريد بنتيجة 5-3 بعد التمديد في لقاء نصف النهائي الذي جمعهما على أرضية ملعب الأول بارك في الرياض بالسعودية ليلة الأربعاء.

قدم الفريقان مباراة قوية تناوبا خلالها في السيطرة على المجريات.

افتتح ماريو هيرموسو التسجيل للروخيبلانكوس سريعا وبعد 7 دقائق على البداية برأسية محكمة.

لكن أنتونيو روديغر نجح في إدراك التعادل بضربة رأس متقنة في الدقيقة 20.

ومنح فيرلاند ميندي الفريق الملكي التقدم بهدف جميل بعدما حول كرة أرضية داخل شباك الحارس يان أوبلاك في الدقيقة 30.

ومن مجهود فردي مميز، سجل أنتوان غريزمان هدف معادلة النتيجة لأتلتيكو بعد ذلك بـ 7 دقائق.

في الشوط الثاني، بدا أن هدف روديغر العكسي في مرمى فريقه سيمنح فريق المدرب دييغو سيميوني بطاقة العبور إلى النهائي والذي جاء في الدقيقة 78.

لكن داني كارفاخال أنقذ ريال مدريد حينما عادل النتيجة قبل 5 دقائق على نهاية الزمن الأصلي للحصة الثانية ليحتكم الفريقان لشوطين إضافيين.

ومن عرضية متقنة بعد مجهود فردي مميز من كارفاخال، منح ستيفان سافيتش مدافع أتلتيكو خصمه الهدف الرابع حينما حول الكرة بالخطأ في شباك فريقه وفي الدقيقة 116.

حاول الروخيبلانكوس العودة في النتيجة، لكن براهيم دياز بديل ريال استفاد من تقدم الحارس أوبلاك الذي شارك في هجمات فريقه، إذ تسابق الثنائي على الكرة لينجح نجم ميلان السابق في الوصول إليها وإضافة الهدف الخامس للميرينغي في الدقيقة 122 مؤكدا التأهل للنهائي.

في حادثة غريبة قبل انطلاق المباراة، بادرت الجماهير الحاضرة بإطلاق صافرات الاستهجان أثناء دقيقة صمت خصصت لذكرى الأسطورة الألمانية الراحل فرانز بيكنباور.

كما تكررت صافرات الاستهجان خلال اللقاء بعد دخول توني كروس وكلما لمس الكرة ردا على انتقاده السابق للدوري السعودي.

وينتظر ريال مدريد الآن خصمه في المباراة النهائية والذي سيعرفه بعد انتهاء لقاء نصف النهائي الآخر ليلة الخميس بين برشلونة وأوساسونا.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: ريال مدريد أتلتيكو مدريد كأس السوبر الإسباني فی الدقیقة ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

موراتا باقٍ في أتلتيكو مدريد

 
مدريد (أ ف ب)

أخبار ذات صلة برشلونة يتمسك بضم «جناح إسبانيا» سانيه يهدد إسبانيا بـ «الأذى» من كروس! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


أكّد مهاجم أتلتيكو مدريد وقائد منتخب إسبانيا ألفارو موراتا، البقاء في صفوف فريقه الموسم المقبل.
وقال موراتا «31 عاماً» على حسابه على إنستجرام «لا استطيع تخيّل ماذا يعني الفوز مع هذا القميص، ولا أريد الرحيل قبل أن أحقق هذا الأمر».
وخاض موراتا موسماً رائعاً مع أتلتيكو مدريد بتسجيله 15 هدفاً في الدوري الإسباني، كما بات يشغل دوراً جديداً، بعد أن تم اختياره قائداً لمنتخب بلاده المشاركة في كأس أوروبا المقامة حالياً، حيث بلغ فريقه الدور ربع النهائي بالفوز في مبارياته الأربع حتى الآن قبل مواجهته مع ألمانيا الدولة المضيفة الجمعة.
هذا الدور أسهم في استعادته الثقة، بعد أن قوبل بصافرات الاستهجان خلال تعادل إسبانيا مع البرازيل 3-3 في مباراة ودية في مارس الماضي.
وقال موراتا معلّقاً على هذا الأمر قبل مواجهة كرواتيا في دور المجموعات «غالباً، أطفالي الذين يبلغون من العمر 5 أعوام (توأم) لا يفهمون لماذا هذا الغضب ضد والدهم، بالنسبة إلي الأمر الأكثر سهولة هو اللعب في الخارج».
كان قد ترك الباب مفتوحاً للعودة الى البلد الأحبّ إلى قلبه وهو إيطاليا، حيث خاض أفضل مواسمه وتحديداً مع يوفنتوس على فترتين «2014-2016 ثم 2020-2022».
وكانت تقارير أشارت إلى إمكانية انتقال موراتا إلى الدوري السعودي، وتحديداً إلى نادي القادسية السعودي، حيث انتقل زميله في المنتخب ناتشو، لكنه فضّل البقاء في صفوف فريق العاصمة الإسبانية.

مقالات مشابهة

  • كل لاعبي ريال مدريد تأهلوا من ثمن إلى ربع نهائي يورو 2024
  • موقف موراتا من البقاء في أتلتيكو مدريد
  • موراتا باقٍ في أتلتيكو مدريد
  • إبراهيم دياز يحدد موقفه النهائي من عرض السعودية الضخم
  • نجم ريال سوسيداد على أعتاب أتلتيكو مدريد
  • نجم ريال مدريد المغربي يرفض عرضا ضخما من السعودية
  • يورو 2024.. مدرب فرنسا يصدم ريال مدريد بشأن قناع كيليان مبابي
  • نجم أتلتيكو مدريد على أعتاب الاتحاد السعودي
  • عرض اتحادي لضم لاعب أتلتيكو مدريد
  • تقارير إسبانية | أتلتيكو مدريد يحسم صفقة مدافع ريال سوسيداد