وجه حساب المرشد الإيراني علي خامنئي في منصة "إكس" مساء اليوم الأربعاء رسالة إلى "جبهة المقاومة" بخصوص البقاء على أهبة الاستعداد.

وجاء في تدوينة على حساب خامنئي: " فلتبقَ "جبهة المقاومة" على أهبة الاستعداد في مواجهة الغصب والاستكبار، ولا تغفلنّ عن مكر العدوّ، ولتضرب حيث تطال يدها، بعون الله".

فلتبقَ «جبهة المقاومة» على أهبة الاستعداد في مواجهة الغصب والاستكبار، ولا تغفلنّ عن مكر العدوّ، ولتضرب حيث تطال يدها، بعون الله.

— الإمام الخامنئي (@ar_khamenei) January 10, 2024

واتّهم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم إيران بـ"مساعدة وتحريض" الحوثيين في اليمن على استهداف سفن في البحر الأحمر يشتبه بأنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إليها.

هذا وقد أعلنت حركة "أنصار الله" الحوثية في اليمن في وقت سابق اليوم الأربعاء استهداف سفينة أمريكية كانت تقدم دعما لإسرائيل، بعدد كبير من الصواريخ البالستية والبحرية والطائراتِ المسيرة.

هذا وأكدت الخارجية الإيرانية سابقا أن "طهران ستحتفظ بحق الرد على جريمة اغتيال إسرائيل" للقائد في الحرس الثوري الإيراني رضي موسوي بسوريا "في الزمان والمكان المناسبين".

وفي ديسمبر الماضي، اتهمت الولايات المتحدة إيران بـ"الضلوع في هجمات الحوثيين على سفن البحر الأحمر"، زاعمة أن طهران تدعمهم بتوفير طائرات مسيّرة وصواريخ ومعلومات استخباراتية تكتيكية.

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي أدريان واتسون: "نعلم أن إيران ضالعة بشدة في تخطيط العمليات ضد سفن تجارية في البحر الأحمر".

هذا وقد أعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثيين عن استهدافها لعدد من السفن في البحر الأحمر خلال الأسابيع الخيرة.

كذلك حذر الحوثيون من أن أي دولة تنضم إلى التحالف الدولي برعاية الولايات المتحدة لضمان حرية الملاحة في البحر الأحمر ستكون هدفا للصواريخ اليمنية.

وفي وقت سابق، أكد نعيم قاسم، نائب أمين عام "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله أن جبهة لبنان مع إسرائيل "ردة فعل"، موضحا أنه "لا مجال للحديث عن إيقاف الحرب الدفاعية لأنها نتيجة الحرب على غزة".

كما وجه رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" في البرلمان اللبناني (حزب الله) النائب محمد رعد، رسالة إلى تل أبيب، مؤكدا أن الحزب "حضر لهم ما لم يتوهموه في يوم من الأيام".

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان توترا أمنيا وتبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله"، منذ إطلاق "حماس" في السابع من أكتوبر الماضي، عملية "طوفان الأقصى"، وإعلان إسرائيل الحرب على قطاع غزة.

إقرأ المزيد كيف نفذ الحوثيون "الهجوم الأكبر" في البحر الأحمر؟

هذا وتصاعدت حدة التوترات في المنطقة في أعقاب التصعيد الإسرائيلي بقطاع غزة، واتهام إسرائيل لطهران بدفع "وكلائها" في الشرق الأوسط، وبخاصة حزب الله في لبنان وجماعة أنصار الله في اليمن، لاستهداف المصالح الإسرائيلية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار إيران الاستيطان الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الحوثيون تويتر حركة حماس حزب الله علي خامنئي غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة كتائب القسام على أهبة الاستعداد فی البحر الأحمر جبهة المقاومة

إقرأ أيضاً:

أجواء احتفالية واسعة في حارس البحر الأحمر إجلالاً وتعظيماً لذكرى المولد النبوي

 

الثورة /جميل القشم

تعيش محافظة الحديدة، أجواء احتفالية واسعة، تغمرها البهجة والفرح بذكرى قدوم مولد الرحمة، وتعظيماً وإجلالاً لنبي الأمة محمد عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
الاحتفالات التي تعمّ المحافظة خلال هذا العام 1446ھ، تكتسي زخماً كبيراً نظراً لما تمثله من محفل توعوي سنوي لاستلهام معاني الايمان والتمسك بالهوية الدينية الراسخة في وجدان أحفاد الأنصار الذين احتفلوا بقدوم الرسول الأعظم إلى يثرب وضحوا في سبيل نصرته ونشر رسالته.
وعلى امتداد هذه المحافظة الساحلية ومدنها وأريافها، تتصاعد مظاهر الاحتفال والعشق المحمدي لإحياء هذه الذكرى الخالدة التي تمثل انطلاقة لرفع الوعي الديني وتعزيز الشعور بالمسؤولية لنصرة قضايا الأمة والمضي في مسار الجهاد للتحرر من الهيمنة التي يمارسها أعداء الأمة.
وفي ربيع مولده، تشهد الحديدة منذ مطلع شهر صفر الماضي، تنوعاً استثنائياً وطقوساً فريدة في تنظيم كمّ كبير من الأمسيات الاحتفالية والفعاليات والندوات الفكرية والأنشطة الثقافية، التي تتسم بهوية يمانية جامعة لتعظيم مقام النبي واعترافاً بنعمة الله وكرمه ورحمته بالعالمين.
ويعكس أبناء حارس البحر الأحمر خلال احتفالاتهم بذكرى المولد النبوي الشريف هذا العام لوحة إيمانية محمدية منقطعة النظير تتجلى في أبهى صور التفاعل التي يشارك فيها كافة أفراد المجتمع
أفراح العرس المحمدي في الساحل التهامي يتميز بصور ومظاهر مشرقة من خلال أناشيد المديح التهامي البديع والمهرجانات الليلية التي تفيض بعناوين الحب والاعتزاز بنبي الرحمة بحضور جماهيري كبير في مختلف المديريات.
كما تتميز أجواء الاحتفال بهذه المناسبة العطرة بما تقدمه القطاعات الرسمية والشعبية من نماذج متعددة ومتنوعة في أحياء طقوس مولد المصطفى، والحرص على إبراز دلالاته وتجسيد مضامين العشق المحمدي وفق خصوصية الموروث الشعبي التهامي وإظهار الاعتزاز والتوقير والولاء للنبي الخاتم.
وتنفرد الحديدة بطابع مميز في مستوى الحفاوة بهذه المناسبة التي تحظى باهتمام غير مسبوق ابتهاجاً بمقام مولد رسول الرحمة، من خلال الحضور اللافت لمجتمع الصيادين ومشاركة الزوارق البحرية في تقديم العروض التي تصاحب برامج المناسبة.
ومع اقتراب يوم 12 ربيع الأول، بدأت السلطة المحلية ولجان التعبئة تستنفر كل جهودها لترتيب وتجهيز الساحة المركزية للاحتفال بذكرى هذه المناسبة، فيما تستعد مدينة الحديدة لتنظيم مسيرة ضوئية كبرى للتعبير عن الاعتزاز برسول الأمة.
كما تستعد مدينة الحديدة لاستقبال موكب فرائحي لمسيرة القاطرات النفطية القادمة من عدة محافظات والتي تزدان بأحلى حلل الاحتفال وهي تتوشح بالالوان الخضراء الزاهية، والتي ستنطلق هذا الأسبوع لتجسيد هوية الاحتفال بالمناسبة العظيمة والمحبة لسيد المرسلين.
وتتوج محافظة الحديدة كل عام مظاهر احتفالاتها وزخم أنشطتها وفعاليتها المقامة بذكرى المولد النبوي الشريف، بعروض بحرية واسعة تُجسد صمود أبناء المحافظة ومدى محبتهم وتوقيرهم للرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.
حيث تستعد سواحل المحافظة، لتنفيذ عروض بحرية بعشرات الزوارق والقوارب احتفاءً بقدوم ذكرى المولد النبوي لإيصال رسالة للعالم بتمسك اليمنيين بمنهج الحبيب المصطفى والتحلي بأخلاقه وسلوكه واستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة.
وتزامنا مع زخم التفاعل والترتيب للفعالية المركزية، انطلقت مساء اليوم بساحل كورنيش مدينة الحديدة، فعاليات مهرجان الموالد والمدائح النبوية للموسم الثاني” بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم للعام 1446ھ.
ويتضمن المهرجان، الذي تنظمه مؤسسي سام للبث الإذاعة والتلفزيوني والإمام زيد بن علي الثقافية خلال الفترة “ 3-10″ربيع الأول الجاري، أمسيات وفعاليات ثقافية وإنشادية وابتهالات في مدح خير البرية رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم، بمشاركة أشهر الفرق الإنشادية والشعراء من محافظات “الحديدة وتعز وحضرموت وريمة وحجة” ومحافظات أخرى، الذين لطالما ترنموا في مدح النبي صلى الله عليه وآله.
وسيتم بث أمسيات المهرجان مباشرةً على الهواء عبر أثير إذاعة سام اف ام، والعديد من القنوات التلفزيونية، (الفضائية اليمنية)، و(المسيرة مباشر)، و(الهوية) وغيرها من القنوات والإذاعات الوطنية.
وتتوسع مظاهر الاحتفال بذكرى ميلاد رسول الإنسانية، مع اقتراب يوم 12 ربيع الأول، من خلال العديد من الطقوس التي تشهدها محافظة الحديدة يومياً استعدادا للعرس المحمدي الأكبر الذي يليق بمقام نبي الأمة صلوات الله عليه وآله وسلم.

مقالات مشابهة

  • نور النبوي يوجه رسالة لـ صلاح عبد الله في أحدث ظهور
  • العالمي للفتوى يوجه رسالة لكل من يُعاني من إبتلاء
  • مصلحة خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • ‏مدير الاستخبارات البريطاني: إيران تدعم الميليشيات في المنطقة وتساعد الحوثيين في هجمات البحر الأحمر
  • إسرائيل تسخر من فشل القوات الأمريكية في البحر الأحمر
  • أجواء احتفالية واسعة في حارس البحر الأحمر إجلالاً وتعظيماً لذكرى المولد النبوي
  • معهد أسترالي: يد إيران الخفية في هجمات الحوثيين في البحر الأحمر (ترجمة خاصة)
  • إيران ودعم الدور الحوثي في البحر الأحمر
  • هدى رؤوف.. إيران ودعم الدور الحوثي في البحر الأحمر
  • خبير: تواجد أمريكا بمنطقة البحر الأحمر يشكل مفاجأة على المستوى الاستراتيجي