العرب القطرية:
2024-10-02@02:14:46 GMT

قطر الخيرية تنظم ورشاً تدريبية متنوعة

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

قطر الخيرية تنظم ورشاً تدريبية متنوعة

في إطار مواصلة جهودها في رفع قدرات المتطوعين وتنمية مهاراتهم، نظمت «ازدهار» حاضنة المُبادرات والتطوُّع في قطر الخيرية خلال شهر ديسمبر الماضي ورشة تدريبية للمتطوعين ومخيماً شتوياً للطالبات استفاد منهما 70 شخصاً. 

خصص موضوع الورشة عن «الخطبة الارتجالية» وقدمها المدربان صالح جبر وكوثر ناصر حيث عرضت الورشة أساسيات ومهارات إعداد وتقديم الخطب الارتجالية وعملت على تمكين الشباب المتطوعين المشاركين من اكتساب الثقة في التحدث على الفور ومن دون استعداد مسبق بغرض تحسين قدرات التواصل الفعال والتعبير خاصة وأن الخطبة الارتجالية تتطلب مهارة القدرة على التعامل مع اللحظة والتفاعل الفوري ولتحقيق ذلك أكد المدربان ضرورة فهم الجمهور والقدرة على التفاعل السريع بالإضافة إلى استخدام الإبداع الفكري لتقديم الفكرة أو الموضوع المطلوب بشكل جذاب وملهم وذلك يتطلب أيضا مهارة الوضوح والتواصل الفعال والمختصر حيث تقدم الأفكار بطريقة واضحة وجذابة تساهم في فهمها ولتطوير هذه المهارة وجب التدريب المستمر لتحسن أداء الخطاب الارتجالي.

مخيم متطوع الغد
وعلى نحو متصل أقامت ازدهار مخيم «متطوع الغد» الشتوي لتقديم فرصة مميزة للفتيات لقضاء عطلتهن المدرسية بطريقة مفيدة وممتعة وقد تضمَّن المخيم أنشطة تطوعية ورحلات ميدانية ترفيهية وتثقيفية وورشا لتنمية المهارات الفنية ومسابقات بالإضافة إلى تجارب تعليمية للتعامل مع التحديات والمسؤوليات وقد استفاد من المخيم الفتيات بين 15- 17 سنة وتم تنظيم المخيم في مقر قطر الخيرية.
وفي هذا الإطار قالت رئيس قسم المبادرات والتطوع السيدة فاطمة المهندي: «نعمل دائماً على دعم المبادرات وتشجيع الشباب القطري على التطوع كما نهدف لغرس قيم التطوع مع اليافعين ونشر معارف مختلفة تخدم المهتمين بالتطوع وتعزز مهاراتهم مثل ورشة الخطبة الارتجالية التي تعزز ثقة المشاركين بأنفسهم وتعلمهم طرق التحدث وأسس الخطابة ونقل الرسالة الإنسانية بسلاسة، أما المخيم الذي نظمناه في شهر ديسمبر حاولنا من خلاله تمكين الطالبات المشاركات من اكتساب أكبر قدر من المهارات والقدرات لتوسيع مهاراتهن وتعزيز ثقتهن في أنفسهن واستثمار أوقاتهن بأشياء تجمع بين المتعة والفائدة وغرس قيم العمل الخيري والتطوعي في نفوسهن ليكونوا رافداً مستقبلياً للتطوع «.
يذكر أنَّ حاضنة المُبادرات والتطوع «ازدهار» أطلقتها قطر الخيرية في أكتوبر 2022 انطلاقًا من حرصها على استقطاب المُتطوّعين ومُشاركتهم في تقديم الخِدمات الإنسانية والتنموية.
وتهدفُ حاضنة «ازدهار» إلى احتضان ورعاية المُبادرات والفعاليات التطوعية، وتقديم الاستشارات في المجال التطوّعي، ونشر ثقافة المُبادرة والتطوع في المُجتمع وإبراز أهميتهما، وتوجيه الطاقات الشبابيَّة إلى العمل الخيري والمُجتمعي، إضافة إلى تعزيز الابتكار والإبداع لدى المُجتمع.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر ازدهار قطر الخيرية قطر الخیریة

إقرأ أيضاً:

راشد عبد الرحيم: غبش المعارضة.. خالد سلك ورشا عوض عبرا بصدق عن انفسهما

والذي نفسه بغير جمال لا يري في الوجود شيئا جميلا .
الذين ليس في نفوسهم جمال و في اعينهم غبش هم المعارضة السودانية التي لم تر في إنتصارات القوات المسلحة و طرد الأوباش من الجنجويد إلا انه فش للغبينة و فرح بلا معني .
لم ير خالد سلك في ما حققه جيشنا إلا انه فش للغبينة.

كتب في منصة X
( قال الإمام المهدي: “الفش غبينتو خرب مدينتو”، ولأننا لا نريد لبلادنا الخراب، فقد اخترنا طريقاً صعباً، نأمل أن نترفع فيه عن “فش الغبائن”، ونختار غدٍ أفضل لبلادنا دون حروب أو موت أو دمار )

و كتبت رشا عوض
( لنفترض أن الجيش طرد الدعم السريع من كل المدن والقرى وأخرجه من كل التراب السوداني، لماذا يحتفل الشعب؟ و ما الذي يدعو للفرح فوق كل هذه الجثث وأنقاض المباني والخسائر )

خالد سلك ورشا عوض عبرا بصدق عن انفسهما لأنهما هما من شذا عن الإجماع الوطني و إختارا صف القتل و النهب و الإغتصاب و تحدثت السنتهما بلسان التمرد و قالا ما لم يقله الدعم السريع.

إنها النظرة الضيقة التي تنظر للمصلحة و حب السلطة و تدعم الذين يمكنونهم من الحكم .
لم تخرج رؤيتهما عن إطار الذات فخرجا و شذا عن الشعب السوداني كله .
هما و من يمثلانهما من باع الوطن للتمرد و لم يتركا طريقا لدعمه إلا و سلكاه .
لعقا و لعقوا احذية القوي الخارجية و الدول الداعمة للتمرد فاكلوا السحت من اموالها و رضوا بالخيانة و الخزي .

معارك القوات المسلحة ستنتصر للشعب السوداني و تقتص له من المتمردين و من هؤلاء الخونة .
معارك النصر لاجل نظافة السودان من اوباش قحت و تقزم و الدعم السريع .

راشد عبد الرحيم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • «تنمية المجتمع» تقدم ورشاً توعوية بمعرض إكسبو أصحاب الهمم
  • مبادرة "بداية " تنظم فاعليات متنوعة بمراكز الشباب قنا
  • أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء
  • "فتح": الصين حاضنة آمنة للقضية الفلسطينية وقضايا التحرر في العالم
  • "التضامن" تنظم دورة تدريبية للصحفيين حول التناول الإعلامي لقضايا الوزارة
  • التضامن الاجتماعي تنظم دورة تدريبية للصحفيين  المعتمدين ومعدي البرامج
  • "التضامن" تنظم دورة تدريبية للصحفيين ومعدي البرامج المعتمدين بالوزارة
  • إدارة طب الأسنان بالصحة تنظم دورة تدريبية لرفع كفاءة الأطباء بالفيوم
  • راشد عبد الرحيم: غبش المعارضة.. خالد سلك ورشا عوض عبرا بصدق عن انفسهما
  • "صحة الفيوم" تنظم دورة تدريبية لرفع كفاءة أطباء الأسنان