تواصلت مجازر الاحتلال بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، مع دخول العدوان يومه الـ97، بعد عمليات قصف استهدفت خياما ومنازل تؤوي نازحين أغلبهم أطفال.

وقالت مصادر فلسطينية، إن 7 شهداء، سقطوا، وأصيب 25 بينهم أطفال، في استهداف الاحتلال منزلا لعائلة أبو نامور، في منطقة المعسكر غرب خانيونس.

وأشارت إلى أن غارة للاحتلال، استهدفت أرضا تأوي نازحين شمال رفح، نصبوا خياما تؤويهم، تسببت في استشهاد 5 فلسطينيين بينهم أطفال.




وفي رفح جنوب القطاع، وصل جثامين 4 شهداء، إلى مستشفى أبو يوسف النجار، جراء قصف استهدف منزلا في المدينة.

من جانبها قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، إن الاحتلال ارتكب 14 مجزرة بحق العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 147 شهيد و243 مصابا، وهو ما وثقته المستشفيات فقط خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى أن عدد الضحايا، تحت الركام والطرقات، نتيجة استهدافات الاحتلال، والذين لم تتمكن طواقم الإسعاف والدفاع المدني، من الوصول إليهم، مجهولا.

يشار إلى أن حصيلة العدوان الإسرائيلي، بلغت حتى الآن، 23357 شهيدا، في حين أصيب حتى الآن 59410 فلسطينيا، في ظل نقص الدواء والرعاية الطبية اللازمة للكثير منهم، ومنع الاحتلال خروج أعداد كبيرة منهم للعلاج في الخارج.

شهداء وجرحى بقصف للاحتلال استهدف أرضاً تؤوي نازحين شمالي مدينة رفح، جنوب قطاع غزة. pic.twitter.com/KHz4953mFd — القسطل الإخباري (@AlQastalps) January 10, 2024
جريمة مروعة حسبي الله عليهم..#عاجل| 5 شهداء بينهم 4 أطفال بقصف الاحتلال أرضا زراعية تؤوي نازحين في رفح جنوبي قطاع #غزة. pic.twitter.com/NVYMSS3pkJ — أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) January 10, 2024
#صور | وصول عدد من الأطفال المصابين إلى مستشفى ناصر الطبي جراء استهداف الاحتلال الصهيوني منزلًا لعائلة أبو ناموس بمنطقة المعسكر غرب خانيونس pic.twitter.com/Er6sMOQAHj — وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) January 10, 2024
الاحتلال يطلق قذائف إنارة فوق مستشفى ناصر ..خانيونس ، يعني هيعملوا كارثه او مجزره و ربنا يستر !!! pic.twitter.com/ytUaBuiqCW — Omar Safwat abdelhaleem ♠️ (@omarsafwat662) January 10, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مجازر الاحتلال غزة خانيونس رفح غزة خانيونس الاحتلال مجازر رفح المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يرتكب مجازر شمالي غزة.. أحزمة نارية في جباليا (شاهد)

ارتفع عدد الشهداء إلى 10 جراء قصف الاحتلال منزلا في بئر النعجة غرب مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

كما سقط شهيدان أصيب آخرون  في قصف إسرائيلي استهدف منزلا قرب دوار الفالوجا شمالي قطاع غزة.

طيران الاحتلال يشن أحزمة نارية وغارات عنيفة على شمال قطاع غزة بشكل جنوني.pic.twitter.com/hJDQDjHpJb — Mohammed Abdulhameed (@Yemeni323) October 5, 2024



وشهدت مناطق عدة من قطاع غزة خلال الساعات القليلة الماضية سلسلة غارات دموية، أسفرت عن استشهاد وجرح العشرات من الفلسطينيين.

وأعلنت وزارة الصحة، السبت، عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 41 ألفا و825 شهيدا و96 ألفا و910 جرحى منذ بدء الحرب قبل نحو عام.

وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي لضحايا الإبادة الجماعية: "وصل إلى مستشفيات قطاع غزة 23 شهيدا و66 مصابا، نتيجة ثلاث مجازر ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد العائلات الفلسطينية خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأكدت أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".



وبالإضافة إلى الشهداء والجرحى، فقد خلفت حرب الإبادة على القطاع نحو 10 آلاف مفقود، ودمارا هائلا في الأبنية السكنية والبنى التحتية، ومجاعة قاتلة لا سيما في الشمال أودت بحياة أطفال ومسنين.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل دولة الاحتلال عدوانها على غزة متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي في غزة.

مقالات مشابهة

  • 16 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف مسجد يؤوي نازحين في دير البلح
  • 21 شهيدا وعشرات المصابين بقصف الاحتلال مسجدا يؤوي نازحين بدير البلح
  • 17 شهيدا وعشرات المصابين بقصف الاحتلال مسجدا يؤوي نازحين بدير البلح
  • الاحتلال يرتكب مجازر شمالي غزة.. أحزمة نارية في جباليا (شاهد)
  • شهداء بينهم أطفال في قصف للاحتلال على رفح وغزة والبريج
  • الاحتلال يقصف مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح ومنزلين في النصيرات وسط القطاع (شاهد)
  • 18 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • 16 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • 14 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • كمين مثير للقسام شرق خانيونس وتدمير دبابات.. أهدوه لـنصر الله (شاهد)