العرب القطرية:
2024-07-03@23:43:51 GMT

قطر أول دولة تستضيف آسيا ثلاث مرات

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

قطر أول دولة تستضيف آسيا ثلاث مرات

تشهد الدوحة عاصمة الرياضة بالشرق الأوسط غدا حدثا قاريا هاما يتمثل في افتتاح النسخة الثامنة عشرة لبطولة اسيا 2023 والتي تستمر حتى 12 فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخبا
ويعد هذا الحدث إنجازا تاريخيا بكل المقاييس، ففي للمرة الأولى تستضيف دولة قطر بطولة اسيا للمرة الثالثة في تاريخها، حيث استضافت الدوحة البطولة للمرة الأولى 1988 والبطولة الثانية 2011 واسند الاتحاد الاسيوي استضافة البطولة الى دولة قطر بعد اجتماع المكتب التنفيذي 17 أكتوبر 2022.

وفازت قطر بجدارة واستحقاق باستضافة البطولة بعد منافسة مع كوريا الجنوبية واندونيسيا.
 وبالنظر إلى قصر الوقت للاستعداد، فان استضافة قطر للبطولة يعتبر إنجازا تاريخيا، وقد ساهم في فوز قطر بشرف الاستضافة، امتلاكها البنية التحتية ذات المستوى العالمي، والقدرات التنظيمية العالية، مما يجعل قطر مؤهلة لتنظيم نسخة رائعة تتناسب مع قيمة ومكانة جوهرة بطولات قارة آسيا».
وأعرب عن تقدير أسرة كرة القدم الآسيوية إلى الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم والاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم على ملفات الاستضافة التي تستحق الإشادة.
وعزز الملف القطري وجعله يقف على أرضية صلبة من حيث الأمور اللوجستية كاملة، استضافة قطر لمونديال منذ عام تقريبا وهو ما جعل الاتحاد الاسيوي لا يساوره الشك على الإطلاق في استعدادات الدوحة، والتي باتت تملك إرثا كبيرا متأصلا في المنشآت الرياضية والخبرات الرياضية كذلك، سواء الإدارية أو الفنية عبر استضافتها العديد من الأحداث الرياضية المختلفة على مر السنوات الماضية.
 وفي كلمته بكتيب البطولة الذي أصدره الاتحاد الاسيوي امس قال الشيخ سلمان : بعد مــرور عــام على تألق عمالقة المنتخبات الآسيوية في كأس العالم قطر،2022 تتجه مجددًا أنظار عشاق الرياضة حـــول العالم نحو الاستادات الأيقونية التي تحتضنها قطر والتي تتأهب لاستضافة أفضل 24 منتخبا في القارة الآسيوية للتنافس في جو من الشغف والحماس على لقب بطل كأس آسيا.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر استضافة كأس آسيا بطولة اسيا 2023

إقرأ أيضاً:

المملكة تستضيف الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات (GSR) لعام 2025م

أعلن الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) اختيار المملكة العربية السعودية ممثلة بهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية لاستضافة الندوة العالمية لمنظمي الاتصالاتGlobal Symposium for Regulators (GSR) لعام 2025م في مدينة الرياض، وذلك ضمن أعمال الندوة في نسختها لهذا العام.
وتعد الندوة، منذ انطلاقتها قبل أكثر من 20 عاما، حدثا عالميا يستهدف متخذي القرار وصانعي السياسات والتنظيمات حول العالم، ويقام بشكل سنوي بتنظيم من الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU)، حيث يجمع الحدث عدد من الوزراء ورؤساء الهيئات الوطنية المنظمة لقطاع الاتصالات والتقنية وكذلك قادة القطاع الخاص العاملين في المجال الرقمي من أكثر من 193 دولة، ويناقش أبرز التحديات والحلول لمسائل السياسات والتنظيمات الرقمية على المستوى الدولي.
ويأتي اختيار المملكة ممثلة بالهيئة لاستضافة الحدث انعكاسا لثقة المجتمع الدولي بدورها الفاعل وإسهاماتها في تحقيق أهداف الاتحاد الدولي للاتصالات ودورها الريادي في القطاع.

مقالات مشابهة

  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • 19 يوليو.. انطلاق بطولة الأندية والجمعيات الخليجية لكرة الهدف للمكفوفين
  • مرسوم رئاسي برازيلي يخلد ذكرى بيليه
  • انطلاق فعاليات مؤتمر إطلاق التقرير المشترك حول تقيم العلاقات الزوجية في العالم العربي
  • المملكة تستضيف الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات (GSR) لعام 2025م
  • الأندية الرياضية تطالب بإقالة اتحاد الكرة
  • أبها تحتضن كأس السوبر
  • الأهلي يواجه أهلى جدة في حفل اعتزال خالد مسعد
  • جامعة النيل تستضيف تصفيات الجمهورية لرياضات التنمية الذهنية
  • أحمر الناشئين يستأنف تحضيراته استعدادا للتصفيات الآسيوية