العرب القطرية:
2024-10-03@07:14:04 GMT

تميم بن محمد: 2023 علامة فارقة

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

تميم بن محمد: 2023 علامة فارقة

أكد سعادة الشيخ تميم بن محمد آل ثاني نائب رئيس نادي أم صلال أن قطر أصبحت لديها خبرة وتجارب عديدة في استضافة البطولات، مشيرا إلى أن هذه النسخة من كأس آسيا ٢٠٢٣ستشهد نقلة كبيرة في الناحية التنظيمية، خاصة أنها تقام في قطر بعد النجاح الباهر لاستضافة كأس العالم 2022، الذي كان الأفضل في التاريخ، وستكون كأس آسيا امتدادا لهذا النجاح الكبير، وستشهد تفاعلا وأجواء جماهيرية تعيد إلى الذاكرة المونديال.

 
وأعرب الشيخ تميم عن تمنياته بالتوفيق للعنابي والمحافظة على اللقب بعد الإنجاز التاريخي الذي حققه في النسخة الماضية، الذي يتسلح بروح 2019 إن استضافة قطر لكأس آسيا 2023 ستكون علامة فارقة في تاريخ البطولة، التي تعود إلى قطر للمرة الثالثة بعد عامي 1988 و2011، مشيرا إلى أن الحدث القاري سيخطف الأنظار مثلما حدث في كأس العالم 2022، الذي استضافته قطر بنجاح كبير. وقال إن قطر لديها تاريخ كبير في بطولة كأس آسيا سواء بالمشاركة أو الاستضافة، وكل الدعم لمنتخبنا في هذه البطولة وثقتنا كبيرة في اللاعبين من اجل الاحتفاظ باللقب لاسيما أن جماهيرنا تقف بقوة تساند وتدعم منتخبنا في هذا المحفل الآسيوي الكبير.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الشيخ تميم بن محمد آل ثاني نادي أم صلال كأس آسيا

إقرأ أيضاً:

بينها اليمن.. اكتمال قائمة المنتخبات المتأهلة إلى كأس آسيا للشباب لكرة القدم

اكتملت قائمة المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاما لكرة القدم المقررة في الصين، وذلك بعد ختام منافسات التصفيات.


وتأهل من خلال التصفيات 15 منتخبا، من بينهم 11 منتخبا سبق لها الفوز بلقب البطولة، لتنضم إلى المنتخب الصيني المضيف في النهائيات التي تقام خلال الفترة من 6 إلى 23 فبراير 2025.


ونجح المنتخب اليمني في التأهل بالمجموعة السادسة كأحد أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، فيما تصدرت إندونيسيا المجموعة.


وتصدر منتخب قطر بطل نسخة 2014، في الحصول على صدارة المجموعة العاشرة بعد فوزه على الأردن 3 " 2، في حين تأهل المنتخب الأردني للنهائيات كأحد أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني.


وتصدر منتخب سوريا ترتيب المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة عبر الحصول على 12 نقطة، في حين تصدرت أوزبكستان حاملة لقب البطولة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة أيضا.


وحصلت كوريا الجنوبية الفائزة باللقب 12 مرة من قبل على صدارة المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة، حيث تطمح في استعادة لقب البطولة الذي كانت توجت به للمرة الأخيرة عام 2012.


وتصدرت السعودية الفائزة بلقب البطولة ثلاث مرات من قبل ترتيب المجموعة الرابعة بفارق الأهداف أمام أستراليا، وتأهلت أستراليا أيضا كأحد أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني.


كما تصدرت كوريا الشمالية، الفائزة باللقب ثلاث مرات من قبل ترتيب المجموعة الخامسة.


من جهتها تربعت إيران الفائزة باللقب أربع مرات من قبل على صدارة المجموعة السابعة، في حين تصدر العراق الفائز باللقب خمس مرات من قبل ترتيب المجموعة الثامنة، وتأهل بمرافقته منتخب تايلاند الفائز باللقب مرتين كأحد أفضل خمس منتخبات حاصلة على المركز الثاني.


وتمكن منتخب اليابان من تصدر مجموعته التاسعة، وسبق له الفوز بلقب البطولة مرة واحدة من قبل، حيث تقدم بفارق الأهداف أمام قرغيزستان التي تأهلت كأحد أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني.


مقالات مشابهة

  • المركزي: 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين خلال 2023
  • انطلاق منافسات النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات
  • "الإمارات المركزي": 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين خلال 2023
  • “المركزي”: 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين والوثائق خلال 2023
  • في ثاني مبارياته بدوري أبطال آسيا 2.. التعاون يستضيف القوة الجوية العراقي
  • بالفيديو.. الـفيفا يحسم في الجدل الذي رافق تنظيم مونديال الأندية بالولايات المتحدة الأمريكية
  • دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال يستضيف الشرطة العراقي غداً
  • بينها اليمن.. اكتمال قائمة المنتخبات المتأهلة إلى كأس آسيا للشباب لكرة القدم
  • سفير كندا بالقاهرة: نوادي التوعية السكانية علامة فارقة في تاريخ مصر
  • خالد بن محمد بن زايد يبدأ غداً زيارة رسمية إلى قطر ويلتقي تميم