احذر المنتخبات الآسيوية «اليابان وإيران»
  التنظيم بروح مونديال القرن 
 الجماهير العربية مطالبة بدعم منتخباتها
 الأخضر بمن حضر وحظوظه كبيرة 
الاحتراف مهم والعرب ما زالوا يعولون على المواهب 
 

أكد الكابتن عادل احمد مال الله قائد العنابي والنادي الاهلي السابق ان بطولة كاس آسيا الثامنة عشرة ستكون نسخة استثنائية في كل أحداثها وتفاصيلها مع انطلاقة ضربة البداية يوم الجمعة المقبل سواء من حيث التنظيم او المستويات الفنية، خاصة أن اكثر من نصف المنتخبات المشاركة حضرت للدوحة وهي تمني النفس بان تعود باللقب عكس البطولات السابقة التي كانت فيها الجماهير ترشح منتخبين او ثلاثة منتخبات للتنافس على اللقب القاري الكبير .

وقال قائد العنابي السابق والذي شارك في كثر من نسخة آسيوية انه يتمنى ان يبقى الكأس قطريا او عربيا على اقل تقدير .

 كيف ترى حظوظ العنابي في الاحتفاظ باللقب؟
-العنابي القطري فريق مكتمل العناصر ويمتلك كل مقومات الاحتفاظ باللقب الذي فاز به عام 2019 لكن علينا ان نكون واقعيين ونعترف بان المهمة باتت صعبة جدا ولكنها بعزيمة الرجال ودعم الجماهير لن تكون مستحيلة او مستعصية على حامل اللقب.
 وما هو المطلوب من اللاعبين برأيك ؟
اللاعبون كلهم اصحاب خبرة ويعرفون جيدا مدى صعوبة المنافسة ولذلك عليهم من المباراة الاولى الافتتاحية امام لبنان الشقيق ان يلعبوا بكل قوة وجدية وحماس للتأكيد على ان اللقب ولا شيء غيره يرضي طموحات الجمهور القطري.

هل تتوقع ان يكون العنابي ضحية تغيير المدربين قبل بداية البطولة ؟
-لن يحدث ذلك لان الإسباني ماركيز لوبيز ليس جديدا على الكرة القطرية او نجوم المنتخب القطري كما ان المدرسة الإسبانية في التدريب هي التي اعتادها الجيل الحالي منذ عهد الإسباني سانشيز الذي حقق مع قطر كأسي اسيا للشباب والكبار وهم يدركون اهمية هذه البطولة ويثقون في قدرات مدربهم. 

ماذا تتوقع للكرة السعودية في كأس آسيا ؟
ما اعرفه عن المنتخب السعودي انه مزيج بين الشباب والخبرة وهو يمتلك روح البطل وحامل اللقب 3 مرات اضافة إلى وجود المدرب الإيطالي الداهية الذي قاد بلاده إلى لقب اليورو وخطف كأس أمم أوروبا من امام الانجليز في قلب الويمبلدون.

هل تخشى على الاخضر من شراسة المنافسة ؟
الاخضر بمن حضر والسعودية منتخب كبير واسم يهز المنافسين وهو المنتخب الوحيد الذي هزم الأرجنتين في مونديال كأس العالم قطر 2022.
ماذا عن حظوظ باقي المنتخبات العربية ؟
_كاس آسيا بطولة كبيرة وهناك 7 منتخبات عربية تدافع عن سمعة الكرة العربية آسيويا، ولذلك أتوقع ظهور عرب آسيا بمستوى مشرف ولكن في النهاية هناك فريق واحد سوف يرفع الكأس ويرفع له الجميع القبعة .

من هو الفريق الذي تعشق متابعته ؟
للأمانة معظم المنتخبات متطورة وتلعب كرة حديثة لكن عربيا اعشق كرة السعودية والعراق، وآسيويا اتابع الكرة اليابانية والإيرانية واتوقع انهما من المنتخبات التي سيكون لها حضور قوي في الدوحة ولا ننسى طموحات استراليا وكوريا واوزبكستان.

 تعتقد لماذا تتطور كرة القدم في شرق آسيا بصورة اسرع منها في غرب القارة.
شرق آسيا اعتمدت اعتمادا كليا على منظومة الاحتراف لتطوير كرة القدم، فغرب آسيا وجلها من المنتخبات العربية تعتمد على موهبة اللاعب العربي اكثر من اعتمادها على الاحتراف الذي يضمن التطوير والنتائج وثبات المستوى.

-هل من كلمة توجهها إلى الجماهير العربية؟
أقول للجاليات العربية ان اي منتخب عربي عندما يلعب سيكون ممثلا لكل العرب ولذلك علنا جميعا ان نقف خلفه وندعمه.

ماذا عن التنظيم في بلد المونديال؟
لا اشك لحظة واحدة في ان قطر سوف تستحضر روح مونديال كأس العالم 2022 وهي تنظم هذه النسخة القارية خاصة أن قطر بدأت منذ فترة طويلة استثمار الصناعة في الرياضة وبمعايير احترافية ومنشآت عملاقة وحديثة وكوادر من المنظمين مواطنين ومقيمين يمتلكون مهارات وخبرات تراكمية كبيرة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كاس آسيا

إقرأ أيضاً:

الأورومتوسطي: المجاعة والتعطيش من أسلحة العدو الإسرائيلي في جريمة الإبادة بغزة

يمانيون – متابعات
ذكر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أن التعطيش وتدمير وتقليص مصادر المياه من أسلحة “إسرائيل” في جريمة الإبادة وفرض المجاعة بقطاع غزة.

وقال المرصد إن استهداف كيان العدو الإسرائيلي المتواصل والمنهجي والواسع النطاق لمصادر المياه ومحطات التحلية في قطاع غزة، يظهر أنها تتخذ من التعطيش سلاحًا آخرًا ضد المدنيين الفلسطينيين تتعمد من خلاله تقليص مصادر المياه المتاحة لهم، وبخاصة الصالحة للشرب، وفرض المجاعة والتسبب عمدًا في إهلاك أكثر من 2.3 مليون نسمة، في إطار جريمة الإبادة الجماعية الحاصلة منذ أكتوبر الماضي.

ووثق الفريق الميداني للأورومتوسطي، أضرارًا شديدة أصابت محطة لتحلية المياه في حي الزيتون جنوبي مدينة غزة يوم الاثنين الأول من تموز/يوليو الحالي، بفعل استهداف إسرائيلي مباشر أدى كذلك إلى استشهاد شاب كان يملأ “جالونه” من الماء وإصابة آخرين بجروح.

وكان جيش العدو الإسرائيلي قد قصف المحطة بصاروخ (GBU) اخترق عدة طوابق وانفجر في الطابق الأرضي، مما أدى إلى أضرار جسيمة في المحطة التي كانت تخدم ما لا يقل عن 50 ألف نسمة في عدة أحياء سكنية متجاورة.

وأبرز الأورومتوسطي في تصريح صحفي اليوم الخميس، أن سكان قطاع غزة في الوقت الذي ترتفع فيه درجات حرارة الصيف فهم يكابدون بشدة من أجل الحصول على المياه، حيث تشير التقديرات إلى أن حصة الفرد في قطاع غزة من المياه قد تراجعت بنسبة 97% منذ أكتوبر الماضي، وسط الدمار الواسع الذي لحق ببنية المياه التحتية، وانخفاض حصة الفرد الواحد من المياه في القطاع إلى ما بين 3-15 لترًا يوميًا في ظل الحرب مقابل معدل استهلاك بنحو 84.6 لترا للفرد يوميا خلال العام 2022.

وتشهد جميع مناطق قطاع غزة شحًا في المياه، وانهيارًا لنظام الصرف الصحي، في ظل استمرار جرائم حرمان السكان من المواد التي لا غنى للبقاء، التي تتضح كذلك من خلال تدمير أكثر من 700 بئر ومحطة تحلية مياه منذ بداية الحرب، في حين تعاني البقية من شح الوقود الذي تمنع “إسرائيل” إدخاله إلى القطاع، بالرغم من ارتفاع عدد الضحايا، بينهم أطفال بفعل انتشار الأوبئة والأمراض المعدية بعد تراكم المياه الملوثة نتيجة استهداف محطات الصرف الصحي.

وأكد الأورومتوسطي أن جيش العدو الإسرائيلي بمواصلته الدمار والخراب يخلق بيئة غير صالحة للحياة في قطاع غزة، وبخاصة عبر تدمير 50% (350 كم من أصل 700 كم) من شبكات المياه، و9 خزانات مياه من أصل 10.

كما أدت الجرائم والسياسات الإسرائيلية التعسفية إلى تعطيل جميع محطات وأنظمة معالجة المياه العادمة (6 محطات)، وتوقف حوالي 65 مضخة للصرف الصحي، وتدمير 70 كم من شبكات الصرف الصحي، ما يدفع للتخلص من مياه الصرف الصحي التي تقدّر بحوالي 130 ألف متر مكعب يوميًا، دون معالجة لتسرب أجزاء منها إلى الطرقات ومراكز إيواء النازحين في جميع مناطق قطاع غزة.

وبحسب الأمم المتحدة، فإن نحو 96% من سكان غزة (2.1 مليون شخص) يواجهون مستويات مرتفعة من انعدام الأمن الغذائي الحاد، كما أظهرت نتائج التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي الذي أظهر أن أكثر من 495 ألف شخص (22% من السكان) على الأقل يصنفون ضمن المرحلة الخامسة (المجاعة الحادة)، التي تواجه فيها الأسر نقصا شديدا للغذاء والتضور جوعا واستنفاد القدرة على المواجهة.

مقالات مشابهة

  • المنتخب السعودي يحقق بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 سنة بالفوز على المنتخب الإماراتي
  • ملخص نهائي مباراة السعودية 1 – 0 الإمارات – بطولة الديار العربية غرب آسيا
  • اليوتوبر الأمريكي سبيد يتعرض لاعتداء جماعي في النرويج(فيديو)
  • خصوم حزب الله يكرّسون شرعيته...تلافيا للتصعيد
  • الأورومتوسطي: المجاعة والتعطيش من أسلحة العدو الإسرائيلي في جريمة الإبادة بغزة
  • "رسائل الشيخ دراز" يأسر الجماهير بسينما زاوية
  • هذه قائمة ملاعب التداريب المخصصة لمنتخبات كأس العالم بمدينة فاس
  • سليم عبدالرحمن يطالب بلقب «غرب آسيا»
  • لقجع : مدن مغربية ستحتضن مباريات المونديال وأخرى ستستقبل المنتخبات والوفود
  • المنتخب السعودي يتأهل لنهائي بطولة غرب آسيا للشباب