لا صوت يعلو فوق صوت كأس آسيا والتي تفصلنا ساعات قليلة على انطلاقتها، بين منتخبنا الوطني ولبنان غداً على ملعب لوسيل المونديالي، وهناك تجهيزات اقل ما يقال عنها انها استثنائية جعلتنا نعيش اجواء مونديال قطر 2022، بعد الشهادات الكبيرة والاشادات الواسعة التي لقيتها قطر قبل انطلاق المحفل القاري، «العرب» وقبل البطولة تواجدت في المركز الإعلامي في مشيرب، وتحدثنا مع عدد من الصحفيين المتواجدين لتغطية الحدث، والذين أكدوا أن البطولة ستسير على نفس طريق المونديال، مؤكدين أيضا أن هناك ترتيبات كبيرة من المسؤولين قاموا بها في المركز الإعلامي لتوفير كافة سبل الراحة للقيام بعملهم على أكمل وجه، كما تطرقت الاراء للتوقعات الخاصة بمباراة منتخبنا الوطني ولبنان، والتي اتجهت التوقعات جميعها للعنابي للفوز بالمباراة الافتتاحية، مرجعين هذه الترشيحات نظراً لقوة منتخبنا علاوة على أنه يلعب وسط أرضه وجمهوره ولديه رغبة كبيرة لتحقيق اللقب للمرة الثانية على التوالي.

عمار جمال: خبرات  مميزة

أكد الصحفي الأردني عمار جمال نخلة أن الجميع سيعيش أوقاتا رائعة في بطولة كأس آسيا والتي ستنطلق غداً بملاقاة منتخبنا الوطني ونظيره اللبناني على ملعب لوسيل.
وقال الصحفي الأردني «قطر ستنظم بطولة مميزة خاصة أنها اصبح لديها خبرات كبيرة لاسيما عقب تنظيمها كأس العالم النسخة الماضية قطر 2022، وكان تنظيما رائعا، ومثاليا، ولذلك كأس آسيا ستسير على نفس طريق المونديال».
وعن المباراة الافتتاحية بين منتخبنا الوطني ولبنان، قال «أتوقع فوز المنتخب القطري خاصة أنه حامل اللقب ولاعبيه لديهم خبرات كبيرة، ولديهم اهداف كبيرة للفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي، لاسيما أيضا أنهم سيلعبون وسط أرضهم وجمهورهم، وهذه الأمور تعطي أفضلية لتحقيق الانتصار في بداية المشوار».
وأكد عمار نخلة أن قطر توفر كافة سبل الراحة للإعلاميين، وهذا يجعلنا نعمل بتميز كبير بسبب توفير كافة المتطلبات لنا.

محمد كاريزي: واثق من النجاح

قال العراقي محمد كاريزي المذيع بقناة روودا العراقية، إنه تفاجأ بما شاهده في قطر منذ وصوله لتغطية بطولة كأس آسيا، فعندما نتحدث عن المركز الإعلامي المخصص للبطولة سنجد أنه جاهز تماماً وكل الأمور متوافرة للإعلاميين.
وأضاف  «واثق أن البطولة ستخرج وفق المستوى المطلوب، خاصة في ظل الاستعدادات التي قامت بها قطر وجميع الجهات، لتنظيم بطولة مثالية للغاية، وبنسبة 100%، 
 وقال «قطر هي الأقرب لتحقيق الانتصار، لأنها في حالة جاهزية كبيرة ولا يوجد مقارنة من وجهة نظري. 

سي ساتو: المركز الإعلامي مثالي

أكد الصحفي الياباني سي ساتو أنه يتمني مشاهدة منتخب بلاده تفوز باللقب في كأس آسيا الحالية، خاصة أن اغلبية الترشيحات تتجه للسيموراي لتحقيق الفوز بالبطولة.
وقال «سعيد بالتواجد في قطر وبصراحة الأجواء مميزة للغاية، والمركز الإعلامي مجهز تماماً، ويوفر كافة سبل الراحة للإعلاميين».
و قال «اتوقع أن المباراة ستكون جيدة بين المنتخبين، ولكن اتوقع أن قطر سوف تحسمها وتحقق الانتصار في بداية المشوار لأنها الأفضل فنياً من وجهة نظري».

تتشان:  قطر رائعة

قال الصحفي الفيتنامي تتشان إنه يزور قطر للمرة الأولى لتغطية منافسات كأس آسيا، وبصراحة ابهرت كثيراً بالاجواء التي وجدتها، هنا في قطر، ومتأكد أن البطولة ستكون مميزة وخيالية والجميع سيقضي أوقاتا مميزة، مشيداً أيضا بالمركز الإعلامي الخاص بالبطولة والذي يضم كافة متطلبات الإعلاميين.
وأضاف قائلا «قطر كسبت خبرة كبيرة بتنظيمها كأس العالم قطر 2022، بفضل الملاعب والمنشآت المميزة، واستمتاع الجماهير بالفعاليات الرياضية، وشهدنا ارقاما قياسية في النسخة السابقة، ولذلك كأس آسيا ستسير في نفس الطريق».
 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كأس آسيا المركز الإعلامي المرکز الإعلامی منتخبنا الوطنی کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا

منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات 1-2 

ودع  المنتخب الوطني للشباب تحت سن 20 لكرة القدم بطولة غرب آسيا المقامة حاليا في السعودية، عقب خسارته أمام نظيره الإماراتي بنتيجة 1-2 في مباراة الدور نصف النهائي.

اقرأ أيضاً : منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا

 

وجاءت تشكيلة المنتخب باللقاء: سلامة سلمان، محمد أبو السكر، عبدالله المنايصة (صلاح الدين فراش)، يوسف المقابلة، إبراهيم صبرة، عودة الفاخوري (انس الخب)، عز الدين أبو السعود (ينال المحمود)، محمود ذيب، محمد طه (نور الدين ياسين)، عبد الرحمن الخضور (عمر غنجوق)، صالح فريج.

وبرزت الندية والقوة منذ البداية، وظهر المستوى الفني متكافئا حتى منتصف الشوط الأول، قبل أن يتقدم المنتخب وبدأ الضغط عبر الأطراف من خلال ذيب والفاخوري، وبمساندة أبو السعود وطه، ليتمكن صبرة من إحراز الهدف الأول بالوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

مع بداية الشوط الثاني، استطاع "الإماراتي" العودة بالنتيجة، مستغلا تراجع المنتخب للخلف بهدف الحفاظ على النتيجة، وأحرز هدفيه د.(58،79).

وقدم منتخب الشباب أداء جيد في الدور الأول، وكان منتخب قد تأهل للمربع الذهبي متصدرا للمجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، بعد أن تعادل مع العراق في بداية البطولة بدون أهداف، والفوز على منتخب لبنان بهدفين دون رد، وعلى منتخب ألبانيا بثلاثية نظيفة.

وتأتي البطولة في إطار التحضيرات للمشاركة في التصفيات الآسيوية، التي تقام خلال الفترة من 21 إلى 29 أيلول المقبل في قطر، حيث حل المنتخب في المجموعة العاشرة إلى جانب قطر وسنغافورة وهونغ كونغ.

 

مقالات مشابهة

  • منتخبنا للشباب يواجه نظيره السعودي اليوم في نهائي بطولة “الديار العربية”
  • الباز: توجه نحو اقتصار عمل المتحدثين الرسميين على الوزارات السيادية
  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • أخضر 19 عامًا يواجه نظيره الإماراتي في نهائي “غرب آسيا”
  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق
  • موعد مباراة السعودية والإمارات في نهائي بطولة غرب آسيا للشباب
  • المنتخب السعودي يتأهل لنهائي بطولة غرب آسيا للشباب
  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • «أخضر 19» يواجه سوريا في نصف نهائي بطولة الديار العربية
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي أنقذ الوطن في فترة تاريخية فارقة وعصيبة