بوابة الفجر:
2024-07-03@05:23:28 GMT

"لو خايف".. ردد دعاء الامتحان 2024

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

دعاء قبل الامتحان للأبناء، تتزايد عليه عمليات البحث في هذه الأيام الجارية، وذلك بالتزامن مع بداية امتحانات الثانوية العامة 2023، والذي انطلقت صباح اليوم الأثنين الموافق 12 يونيو الجاري، وذلك بأداء امتحان مادتي التربية الدينية والوطنية، على أن تكون البداية للمواد المضافة إلى المجموع الكلي بدءا من يوم السبت  المقبل وذلك بامتحان مادة اللغة العربية.

ويرغب طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم خلال التوقيت الحالي، في التعرف على أفضل الأدعية المتداولة بشكل عام، ومن القرآن الكريم والسنة النبوية بشكل خاص حول دعاء قبل الامتحان، للحرص على ترديدها بكثرة بداية من المذاكرة إلى قبل الامتحان  ودخول اللجنة، ومن ثم البدء في الإجابة على الأسئلة الواردة بورقة الامتحان، ومحاولة تذكر المعلومات التي تمت دراستها طوال أيام العام الدراسي الحالي، وذلك في حالة مواجهة مشاعر الخوف والتوتر.

دعاء الامتحانات

اللهم افتح لي أبواب التوفيق والنجاح في هذا الامتحان. يا من يحكم القلوب والأذهان، ألهمني الهدوء والثقة في نفسي.

اجعل عقلي وذاكرتي قوية وواضحة، واجعلني أستطيع استيعاب المعلومات وتطبيقها بنجاح.

يا رب، أزِل عني القلق والتوتر، وامنحني السكينة والتركيز أثناء الامتحان. اجعلني أجيب الأسئلة بسهولة ويسر، واجعل إجاباتي صحيحة ومفهومة. يا من لا تضيع عنده الجهود الصادقة، اكتب لي النجاح والتفوق في هذا الامتحان.

 يا رب، أنت الكريم الرحيم، أعلم بما في قلبي وما أنا فيه، فأسألك أن تسهل لي هذا الامتحان وتجعله عونًا لي في تحقيق أهدافي التعليمية. إنك على كل شيء قدير. آمين.

نصائح للاستعداد للامتحانات

تحضير جيد للامتحان يتطلب بعض التخطيط والتنظيم. هنا بعض النصائح التي قد تساعدك في الاستعداد للامتحان:

1. فهم المنهج: قم بمراجعة المنهج الدراسي وفهم الموضوعات والمفاهيم التي ستكون محل الامتحان. حاول تحديد المواضيع الرئيسية والنقاط الأساسية التي يجب أن تركز عليها.

2. إعداد خطة دراسة: قم بوضع خطة دراسة تحدد الوقت المناسب لكل موضوع وتنظم جدولك اليومي والأسبوعي. يساعدك ذلك على تحقيق التوازن بين المواد وتوزيع الوقت بشكل مناسب.

3. المذاكرة المنتظمة: قم بمذاكرة المواد بشكل منتظم ومنظم. حاول تخصيص وقت محدد في اليوم للمذاكرة والمراجعة، وتأكد من أنك تغطي جميع الموضوعات بشكل متساوٍ.

4. الموارد التعليمية: استخدم مصادر متنوعة للمذاكرة مثل الكتب الدراسية، المحاضرات، الملازم، الملاحظات، والمواد الإلكترونية. تأكد من أنك تستخدم مصادر موثوقة وموثوقة فيما يتعلق بالمنهج الدراسي.

5. حل الأسئلة التمرينية: قم بحل الأسئلة التمرينية وامتحانات سابقة للتدرب على نمط الأسئلة المتوقعة وتقييم مستوى استيعابك للمواد. هذا يساعدك على التعرف على المفاهيم الرئيسية وتحسين مهارات حل المسائل.

6. المذاكرة الجماعية: قد يكون للمذاكرة الجماعية فوائد كبيرة. يمكنك مناقشة الموضوعات مع زملائك وتبادل المعرفة والأفكار. كما يمكن للتواجد في مجموعة مذاكرة أن يزيد من التحفيز والانضباط.

7. الاستراحة والاسترخاء: لا تنسَ أهمية الراحة والاستراحة أثناء فترات الاستعداد للامتحان. احرص على الحصول على قسط كافٍ من النوم والاستراحة الجيدة. يمكن أن يساهم الجسم والعقل المنتعشان في تعزيز قدرتك على التركيز والأداء الأمثل.

8. التفاؤل والثقة بالنفس: ضع نية إيجابية وثقة بنفسك. تذكر أنك قمت بالاستعداد بشكل صحقيقي وأنك قادر على التفوق في الامتحان. حافظ على تفاؤلك وتذكر أن الجهود المبذولة ستؤتي ثمارها.

أخيرًا، لا تنسى أن الامتحان هو فرصة لإظهار ما تعلمته وليس مجرد تقييم لقدراتك. قم ببذل قصارى جهدك وثق بأنك ستتألق في الامتحان. أتمنى لك التوفيق والنجاح في امتحانك!

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دعاء قبل الامتحان امتحان امتحانات 2024

إقرأ أيضاً:

الترجمة سهلة والمقالي صعب.. تباين اراء طلاب بني سويف حول امتحان الإنجليزي

أدى طلاب الثانوية العامة، اليوم الإثنين، امتحان اللغة الأجنبية بمحافظة بني سويف، وتباينت ردود أفعال الطلاب حول الامتحان، بلجنة مدرسة الإيمان بشارع عبدالسلام عارف بمدينة بني سويف، حيث أكدت هدير جمال، أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، لكن يحمل بعض النقاط التي تميز الطالب المتفوق.

 

فيما قالت شهد محمد، إن الأسئلة المقالية في الامتحان، تحتاج إلى بعض التركيز لفهم مضمون القطعة، وأضافت أن وقت الامتحان غير كاف للإجابة، مشيرة إلى أن الأسئلة الاختيارية في الامتحان، بعضها غير مباشر ولكنها بشكل عام جيدة وأفضل كثيرا من الامتحانات السابقة.

 

بينما اكد جعفر الشيخ، خبير اللغة الانحليزية بمحافظة بني سويف، ان الامتحان هو الاسهل خلال السنوات الاخيرة، وينقسم لـ3 اجزاء، 40% للطالب دون المتوسط، و30% للمتوسط، و30% للطالب فوق متوسط.

 

ومن جانبه تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مع مسؤولى التعليم سير أعمال امتحانات الدور الأول للثانوية العامة 2024/2023، ي تقدم لها 19 ألف و166طالبًا وطالبة "نظامي وخدمات ومنازل" موزعين داخل 45 لجنة على مستوى المحافظة. 
 
واطمأن محافظ بني سويف، من وكيل الوزارة هاني عنتر، على سير العملية الامتحانية، والذي أشار إلى متابعته وتواصله  مع غرفة عمليات الوزارة، من خلال غرفة عمليات المديرية، منذ الصباح الباكر وصول أوراق الأسئلة إلى مقار اللجان وانتظام طلاب وطالبات الثانوية العامة داخل اللجان، حيث أدى اليوم الطلاب الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى لكافة الشعب والأقسام. 
 
وحرص وكيل تعليم بني سويف، على التواصل مع مديري إدارات التعليم، من غرفة العمليات، قبل بدء الامتحان والاطمئنان على وصول مظاريف الأسئلة إلى مقار اللجان الامتحانية في الوقت المحدد لها وكذلك متابعة مرحلة تجميع أوراق الإجابة حتى وصولها إلى مقر مركز التوزيع وحتى توصيلها للكنترول، منوها عن تكليفاته بضرورة الالتزام بالتعليمات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات وتوفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لأداء الامتحان في هدوء وتركيز. 
 
كما تم التأكيد على تنبيه على الطلاب بعدم الدخول إلى اللجان باي تليفون أو أجهزة إلكترونية حديثة تساعد على الغش واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أية محاولة للغش بمختلف أنواعه سواء تقليدي أو إليكتروني. 
 

مقالات مشابهة

  • أهم الأسئلة المتوقعة في امتحان الجغرافيا للثانوية العامة.. «ذاكرها واطمن»
  • الترجمة سهلة والمقالي صعب.. تباين اراء طلاب بني سويف حول امتحان الإنجليزي
  • موعد إعلان نموذج الإجابة لامتحان اللغة الإنجليزية ثانوية عامة 2024
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ بني سويف يتابع سير أعمال امتحان مادة اللغة الإنجليزية
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل "تعليم كفر الشيخ" يطمئن على سير الامتحانات باللجان
  • دعاء الامتحان.. «اللهم إني استودعتك ما قرأت وما حفظت»
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى اليوم
  •  دعاء قبل المذاكرة لطلاب الثانوية العامة والأزهرية 2024
  • التعليم: امتحان الجغرافيا لطلاب مدارس المكفوفين تم بشكل جيد
  • تحذير لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان اللغة الإنجليزية بسبب درجات الحرارة