قالت القناة الـ 13 العبرية، إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أبلغ مسؤولي الاحتلال، خلال زيارته الأخيرة، بأنه "من المستحيل القضاء على حماس بشكل كامل".

وأوضحت أن بلينكن قال للمسؤولين الإسرائيليين، إنه "مثلما لديكم طموحات، فلدى الفلسطينيين طموحات أيضا، وعليكم قبول ذلك".

وقالت القناة إن بلينكن طرح خلال اجتماعه بمجلس الحرب طلب الولايات المتحدة لتطبيق حل الدولتين كرؤية "لليوم التالي" (انتهاء) للحرب في غزة.




وردا على ذلك، وبحسب القناة، قال وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر، إن "85 بالمئة من الفلسطينيين في الضفة يؤيدون المجزرة التي وقعت يوم السبت الأسود"، بحسب وصفه، قاصدا عملية طوفان الأقصى.

وقال مسؤولون إسرائيليون كبار للقناة إن رسالة بلينكن كانت "أنه إذا لم يتم طرح حل الدولتين كرؤية، فإن إسرائيل لن تتقدم سياسيا، ولا حتى مع السعودية".

كما قال بلينكن للوزراء بمجلس الحرب الإسرائيلي: "من المستحيل القضاء على حماس بشكل كامل"، وفق ذات المصدر.

وكانت صحيفة واشنطن بوست قالت إن بلينكن أبلغ المسؤولين الإسرائيليين، الاثنين، أن "إنهاء الحرب سيعطي فرصة لتحسين العلاقات مع الجيران العرب"، واصفا إعادة الإعمار، مع عدم وجود فلسطينيين من التابعين لحركة حماس، باعتباره "طريقا محتملا لدولة فلسطينية في المستقبل".

وأشار الصحيفة إلى أنه "على الرغم من ذلك لم يقدم بلينكن تفاصيل بشأن كيف ستتغلب الولايات المتحدة على النقاط الشائكة التي أربكت كل إدارة أمريكية في شق طريق إلى دولة فلسطينية".

وأكدت أن "الجهود الدبلوماسية الأمريكية التي تستمر على مدار يومين، والتي توّجت رابع زيارة يجريها بلينكن إلى الشرق الأوسط، خلال ثلاثة أشهر، تأتي وسط مؤشرات متضاربة من إسرائيل بشأن وتيرة تهدئة القتال في غزة".

ووفقاً للصحيفة نفسها، فقد "أعلن مسؤولون عسكريون إسرائيليون عن سحب القوات في الجزء الشمالي من القطاع"، وأردفت بأنها "سوف تتجه إلى مزيد من الغارات المستهدفة في هذه المنطقة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بلينكن الاحتلال حماس غزة حماس غزة الاحتلال بلينكن المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أمين التثقيف بـ«الإصلاح والنهضة»: إطلاق قناة «Q news» إنجاز إعلامي

أشاد الدكتور علي عبد المطلب، أمين التثقيف بحزب الإصلاح والنهضة، بإطلاق قناة Q news معتبرًا ذلك إنجازًا كبيرًا في مجال الإعلام، حيث تسهم القناة في تقديم محتوى متنوع يغطي القضايا المحلية والدولية، مع التركيز على تقديم الحقائق بموضوعية.

إعلام موضوعي يعزز وعي الجمهور

وأوضح «عبد المطلب» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن الإعلام يجب أن يكون أداة للوعي والتثقيف، وليس مجرد وسيلة لنقل الأخبار، مشيرًا إلى أن قنوات مثل Q news التي تتبنى قيم المصداقية والموضوعية، تلعب دورًا مهمًا في "تمكين الجمهور والرأي العام الدولي" من الوصول إلى معلومات دقيقة، مع نقل السردية المصرية الصادقة خاصة فيما يتعلق بمنطقة الشرق الأوسط.

قناة Q news تقدم السردية المصرية للعالم

وأضاف أن القناة لن تقتصر على الحوار مع الجمهور المحلي فحسب، بل ستسهم في تعزيز النقاش المفتوح مع الرأي العام الإقليمي والدولي، مما يعزز بناء مجتمع أكثر وعيًا وتفاعلًا مع العالم الخارجي. وأكد عبد المطلب أن الإعلام الحر يمثل ركيزة أساسية لتحقيق الديمقراطية.

الإعلام الحر ركيزة أساسية للديمقراطية

واختتم أمين التثقيف بحزب الإصلاح والنهضة تصريحاته بتهنئة القائمين على القناة، متمنيًا دوام النجاح والتفوق للقناة الجديدة، استكمالًا لمسيرة قناة القاهرة الإخبارية.

مقالات مشابهة

  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: إطلاق قناة «Q news» خطوة لمواجهة الشائعات دوليا
  • أمين التثقيف بـ«الإصلاح والنهضة»: إطلاق قناة «Q news» إنجاز إعلامي
  • قناة عبرية: حزب الله يخطط لخطف جنود
  • فلسطيني من غزة.. القتيل الوحيد بالهجوم الإيراني على إسرائيل يوارى الثرى
  • استقبل الآن .. تردد قناة 12 عربية نايل سات الجديد HD
  • قناة 12: تعرف علي التردد الجديده علي نايل سات وعرب سات
  • السيسي لأعضاء المجلس الأعلى للهيئات القضائية: لا أحد فوق القانون
  • تردد قناة وناسة الجديد 2024 على النايل سات
  • بتهمة قتل فريق قناة الشرقية.. القضاء يحكم بإعدام إرهابيين إثنين
  • قناة عبرية تكشف عن حقيقة اعتزام إسرائيل استهداف زعيم وقيادات جماعة الحوثي !