قال الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، إنه لا شك أن الشعب الفلسطيني قدم تضحيات هائلة، وهناك 29 ألف شهيد فلسطيني و60 ألف جريح حتى الأن

وفد مصري يبحث مع وزيرة الخزانة الأمريكية سُبل تعزيز العلاقات الاقتصادية الغرف التجارية: 90% من صيدليات مصر تتعرض لانهيار اقتصادي

وأضاف " البرغوثي "، خلال لقاء مباشر مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر"، المذاع عبر mbc مصر، أن إسرائيل فشلت في التطهير العرقي في قطاع غزة بفضل الموقف المصري الصلب والرافض للتهجير القسري لسيناء

موقف الولايات المتحدة الرافض لوقف إطلاق النار “معيب” 

وأشار إلى أن موقف الولايات المتحدة الرافض لوقف إطلاق النار موقف معيب ، وسبب استمرارا الحرب في غزة حتى الأن، منوها بأن المركزي الإسرائيلي أكد أن إسرائيل ستخسر نحو 62  مليار دولار بانتهاء هذا العدوان وهذا لا يستطيع أحد أن يعوضه حتى أمريكا.

إسرائيل تترنج 

وتابع: "إسرائيل تترنج تحت تأثير عوامل منها خسائر بشرية غير معهودة  أما بنيامين يواجه 4 قضايا فساد في الداخل الإسرائيلي"، مؤكدا أنه إذا تغير موقف الولايات سيتوقف العدوان.

 حماس جزء من مكونات الشعب

واشار إلى أن حماس جزء من مكونات الشعب ولا يمكن نفيها، مشددا على ضرورة قطع الطريق على الآلاعيب الأمريكية والإسرائيلية، لذا يجب على الشعب  الفلسطيني العمل من أجل تحقيق الوحدة بين فصائله.

 الرؤية الامريكية لغزة رؤية أمنية بحته لمصلحة إسرائيل

ونوه بأن الرؤية الامريكية لغزة رؤية أمنية بحته لمصلحة إسرائيل، مؤكدا أن لا أحد الأن يريد العودة إلى المفاوضات مع حكام إسرائيل الفاشيين.

وأكمل الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية: "الشعب الفلسطيني يريد وجوه جديدة تتصدر المشهد"، موضحا أن فلسطين تحتاج إلى بنيان ديمقراطي متعدد وهذا شىء صحى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: برنامج يحدث في مصر

إقرأ أيضاً:

مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي

قال الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إنهم يأملون أن يصلوا لنهائية دائمة للعدوان الإسرائيلي على غزة، معتبرا أن محاولة تصوير الأمر على أن هناك حرب حقيقية بين جيشين في غزة هو مجافاة للحقيقة، وإنما الواقع أن هناك شعب أعزل يتعرض للعدوان.

العموم البريطاني يكشف موقف الحكومة من القضية الفلسطينية بعد تولي ستارمر أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يريد استكمال مسلسل حرب غزة

وأشار الهباش، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "TeN"، مساء الجمعة، إلى أن نتنياهو أعلن مرارا وتكرارا أن هدفه الحقيقي هو تهجير الشعب الفلسطيني وتصفية القضية الفلسطينية، واصفا الحرب على غزة بـ القذرة التي تستهدف اجتثاث الشعب الفلسطيني من أرضه.

 وأضاف الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، أن نتنياهو وإسرائيل ليسا في وضع جيد في ظل استمرار العدوان على غزة، لافتا إلى أن استمرار الانقسام الفلسطيني يزيد الوضع سوءا، والحل هو تطبيق القانون الدولي، وطالما بقى الاحتلال فأنه ستبقى بذرة العنف والتوتر.

مقالات مشابهة

  • الفصائل الفلسطينية ترفض أي خطط لنشر قوات دولية في غزة
  • البرلمان العربي يؤكد مواصلة مساعيه لإيقاف حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة تحركه لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • العموم البريطاني يكشف موقف الحكومة من القضية الفلسطينية بعد تولي ستارمر
  • أبناء الحديدة يحتشدون في 26 ساحة دعما واسنادا لغزة
  • حماس تؤكد رفضها أي خطط تتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل غزة
  • أمين «حركة فتح»: إسرائيل استخدمت الأسلحة المحرمة دوليا للسيطرة على غزة
  • تجريم الهوية الفلسطينية في أميركا.. شباب يتحدى سياسة قمع الأفواه
  • إجتماع للقادة الفلسطينيين: ما يُجرى في مخيم عين الحلوة أعمال مجرمة للنيل من حق العودة