صوت مجلس الأمن على مشروع القرار الأمريكي لإدانة الهجمات التي يشنها الحوثيين في البحر الأحمر، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الأمن الحوثيين البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الجيش الأميركي: الحوثيون شنوا هجمات متعددة على ناقلتي نفط

قال الجيش الأميركي، الاثنين، إن قوات الحوثي اليمنية، شنت هجمات متعددة على ناقلتي نفط وألحقوا أضرارا بإحداها، وأن قواته نجحت في تدمير خمس طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين.

وفي التفاصيل، قال بيان للقيادة المركزية الأميركية إن الحوثيين المدعومين من إيران شنوا هجمات متعددة على الناقلة "أم تي بنتليI"، وهي سفينة ترفع علم بنما وتملكها إسرائيل وتديرها موناكو في البحر الأحمر، كانت تحمل شحنة من الزيت النباتي من روسيا إلى الصين.

واستخدم الحوثيون بحسب البيان،  ثلاث قوارب في هذا الهجوم، زورق مسيّر واحد وقاربين صغيرين. 

"ولم يتم الإبلاغ عن أي أضرار أو إصابات لحد الآن"، وفق تعبير البيان.

وفي وقت لاحق، أطلق الحوثيون صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن من منطقة يسيطرون عليها في اليمن، باتجاه البحر الأحمر صوب السفينة "إم تي بنتليI" لكن لم يتم الإبلاغ عن أي أضرار أو إصابات في هذا الوقت.

إلى ذلك، هاجم الحوثيون أيضا ناقلة النفط الخام :"أم تي كيوس لايون"، وهي ناقلة نفط ترفع العلم الليبيري وتديرها اليونان، وذلك بواسطة زورق مسيّر في البحر الأحمر.

وتسبب الزورق المسيّر في إحداث أضرار في الناقلة، لكن لم تطلب السفينة أم تي كيوس لايون المساعدة. ولم يتم الإبلاغ عن أي إصابات في هذا الوقت.، بحسب ذات البيان.

تحديث من القيادة المركزية الأمريكية ليوم 15 يوليو/تموز

في الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية من تدمير خمس طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين المدعومين من إيران، ثلاث منها فوق البحر الأحمر واثنتان فوق المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

تقرر أن هذه… pic.twitter.com/A9yfrpW9rG

— U.S. Central Command (@CENTCOMArabic) July 16, 2024

وكشف البيان أنه في الـ 24 ساعة الماضية نجحت قوات القيادة المركزية الأميركية في تدمير خمس طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين، ثلاث منها فوق البحر الأحمر واثنتان فوق المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن.

وجاء في البيان "تقرر أن هذه الطائرات بدون طيار تمثل تهديدًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة"، لذلك تم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنًا.

ومنذ نوفمبر، شنّ المتمرّدون الحوثيون عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيّرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يعتبرون أنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وتقود واشنطن تحالفا بحريا دوليا بهدف "حماية" الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية التي تمرّ عبرها 12% من التجارة العالمية. 

مقالات مشابهة

  • البنتاغون: سنواصل العمل مع شركاءنا لمحاسبة الحوثيين وإضعاف قدراتهم العسكرية
  • مصر: إيرادات قناة السويس تراجعت أكثر من 23% بسبب هجمات الحوثيين
  • الاستراتيجية الغربية في البحر الأحمر وخيارات الردع .. جيوبوليتيك
  • إيرادات قناة السويس تتراجع بنسبة 23.5 بالمئة بسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
  • كيف ردت شركات الشحن الدولية على هجمات جماعة الحوثي في البحر الأحمر؟
  • تقرير :ردود فعل شركات الشحن على هجمات أنصار الله في البحر الأحمر
  • “إندبندنت”: هجمات الحوثيين تؤدي إلى تراجع مبيعات مجموعة تجارية بريطانية كبرى
  • (معهد أمريكي).. مسار تصادمي بين الحوثيين والإمارات في البحر الأحمر
  • رواية الجيش الأمريكي حول آخر هجمات الحوثيين وماذا أصابت؟
  • الجيش الأميركي: الحوثيون شنوا هجمات متعددة على ناقلتي نفط